دبي: سومية سعد

حقق مركز شرطة القصيص زيادة في المعاملات الذكية بنسبة 50% من إجمالي البلاغات في العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي، والتي تعدّ انعكاساً لتماشى أهداف شرطة دبي مع التوجهات الحكومية الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى عالمياً، عبر تقديم خدمات وفق أفضل وأرقى معايير تقديم الخدمة، ومن خلال منظومة ذكية.

وقال العميد سلطان العويص، مدير مركز شرطة القصيص، إن المركز تمكّن من زيادة نسبة المعاملات الذكية نتيجة لتوجيهات الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وأنجز المركز الذكي 800 معاملة خلال الأشهر الماضية من العام الحالي، مقابل 400 معاملة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف، أن ثقافة استخدام الخدمات والأنظمة الذكية التي تقدمها شرطة دبي، تشهد ارتفاعاً عبر النتائج والإحصاءات، ما يعكس نجاحها في الخدمات الذكية، وحرصها على تقديم خدمات تلبي كل احتياجات المجتمع، وتضمن لهم أعلى مستويات الراحة عبر أرقى الخدمات الشرطية الذكية المبتكرة والمقدمة بسهولة.

وأوضح العميد سلطان العويص، أهمية منطقة الاختصاص التي تغطي مساحة تقرب من 77 كم مربعاً، تتنوع ما بين السكنية والتجارية والصناعية، كما يقع المركز في منطقة تربط ما بين إمارة دبي وإمارة الشارقة، إضافة إلى ضمه لشوارع حيوية مهمة، فكان لا بد من تقديم خدمات أمنية ومرورية مميزة وتكثيف الدوريات.

وأشار إلى أن دبي الأذكى عالمياً عبر التحول الذكي لخدماتها، التي تعدّ نقلة نوعية في طبيعة العمل الخدمي في الشرطة، وتطبق أفضل المعايير والممارسات المتعلقة بخدمة المتعاملين، وأفضل التجارب العالمية الشرطية.

ولفت إلى ضرورة تعاون أفراد المجتمع مع الجهات الشرطية، سعياً إلى الوصول لمجتمع آمن خالٍ من الجرائم، ‏وذلك من خلال الإبلاغ الفوري عن الظواهر السلبية أو التصرفات التي تثير الريبة، من خلال الاتصال بغرفة العمليات المركزية على الرقم (999) في الحالات الطارئة والحوادث البليغة، والرقم (901) في الحالات غير الطارئة والحوادث البسيطة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة القصيص دبي

إقرأ أيضاً:

تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصادر عليمة، أنه من المرتقب أن يتم تفعيل المتابعة القضائية في حق 700 رئيس جماعة ترابية من أصل 1503 جماعة محلية بتهم تتعلق بـ” فساد وتزوير واختلاس أموال عمومية”.

ومن المنتظر، وفق ذات المصادر، أن يتم الشروع خلال الأيام القليلة المقبلة في إحالة مجموعة من رؤساء الجماعات السابقين والحاليين على القضاء أدانتهم تقارير سوداء من قبل المجلس الأعلى للحسابات برئاسة زينب العدوي بارتكاب اختلالات أو خروقات أو شبهة تبديد أموال عمومية خلال توليهم المسؤولية.

وتحدثت المصادر ذاتها، عن تقديم دفعة جديدة من المنتخبين الكبار والمسؤولين الجماعيين في مختلف المدن بشمال وجنوب المملكة أمام القضاء للتحقيق معهم في العديد من القضايا والشكايات أبرزها ما هو مرتبط بتدبير الصفقات والتسيير ورخص التعمير.

وتوقعت نفس المصادر، أن يبدأ مسلسل المتابعات القضائية في حق العديد من رؤساء الجماعات الترابية، سواء الكبرى أو الصغرى، في انتظار تحريك الملفات التي أحالها تقرير المجلس الأعلى للحسابات على رئاسة النيابة العامة والمفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية، إلى جانب الشكايات الموازية المقدمة من قبل بعض الجمعيات التي تنشط في مجال الدفاع عن المال العام ومحاربة الرشوة والفساد.

مقالات مشابهة

  • فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق
  • الداخلية تضبط 25 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • الإيقاع بـ 18 بلطجيًا خلال حملات مكبرة بالأقاليم
  • الداخلية تنفذ 65 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • تقديم دفعة جديدة من رؤساء الجماعات والمنتخبين المتهمين بتبديد المال العام أمام القضاء
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • «طرق دبي» تتيح إضافة رخص القيادة وملكية المركبات إلى محفظة سامسونج
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا