شهد السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر كمال سليمان، ختام فعاليات الجزء الأول من برنامج إعداد القادة بديوان عام محافظة البحر الأحمر ، والذى ضم ٤٤ متدرب من مختلف إدارات الديوان العام ، على مدى ٥ ايام متتالية .

وأكد سليمان، أن الاهتمام بمحتوى البرنامج وكيفية تطبيق المادة العلمية هو الهدف من التدريب ، حيث يضيف إلى المتدربين مزيد من الخبرات الثقافية التى تؤهلهم إلى الارتقاء بمستوى أداء العمل وتقديم الخدمة للمواطن بدقة و اتقان، كما يحفز المتدربين على اكتساب مهارات القيادة وتحسين أداء الخدمة الحكومية

وأشار الى أن فعاليات البرنامج التدريبي تمت بناءا علي تعليمات اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة لإعداد كوادر قيادية شابة ومؤهلة للتعامل بكافة الأساليب الحديثة باعتبارهم قادة المستقبل وأساس تقدم المحافظة.

وحاضر الدكتور اسامة صابر، الحاصل علي دكتوراة في علم النفس ومحاضر بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة  بالقاهرة ومحاضر بجامعة عين شمس ، الجزء الأول من التدريب لبرنامج إعداد القادة بديوان عام المحافظة فى ٢٧ أغسطس،  والتى تنتهى فعالياته اليوم  ٣١ أغسطس ، مناقشا عدد من الموضوعات النظرية والعملية منها مفهوم واساليب ومهارات القيادة ، و ماهية الإدارة وعناصرها وانواعها ومستوياتها .

كما تضمن البرنامج جانب آخر من الموضوعات عن كيفية التعامل مع الأنماط المختلفة للبشر و ومعوقات العمل وأهم الصفات الشخصية وطرق تمنيتها  وطرق حل المشكلات  ، ومهارات الاتصال .

ولم يقتصر البرنامج على الجزء النظرى فقط  ، فتم تطبيق اختبارات عديدة  تساعد على تقييم المتدربين كالثقة بالنفس و مدى الاستعداد للدور القيادى  واختبارات السمات الشخصية ، والقيادة والإدارة وكيفية كتابة التقارير .

وأثنى الدكتور أسامة بمدى تجاوب المتدربين وتمتعهم بصفات القائد الناجح ، وقدرتهم على تطبيق مفاهيم القيادة ، مشيرا إلى  ضرورة أن يقوم الإنسان بزيادة ثقافته المعرفية والعلمية باستمرار للاستفادة من العلم وتحقيق افضل مستوى للأداء ، وتقديم أفضل خدمة للمجتمع.

الدورة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة دوره اعداد القادة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة

عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا، اليوم الجمعة، مع المهندس محمد سامي المدير العام لشركة "SAP مصر" والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة مستجدات تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" في عدد من الشركات القابضة والتابعة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

 

تم خلال اللقاء استعراض الموقف التنفيذي للمشروع في الشركات القابضة للصناعات الكيماوية والمعدنية والغزل والنسيج وعدد من شركاتها التابعة، والتي تستخدم تكنولوجيا "SAP" - إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال تطوير برمجيات المؤسسات - وذلك ضمن مشروع تطبيق "ERP" في الشركات القابضة ال6 التابعة للوزارة، والذي يستهدف توحيد وتحسين وميكنة نظم العمل، ويشمل مجالات الأعمال الأساسية مثل المشتريات والإنتاج والإدارة المالية والمبيعات والموارد البشرية والمخازن.

أكد المهندس محمد شيمي على ضرورة تسريع الخطوات التنفيذية لمشروع "ERP" والمتابعة الدورية والمباشرة من قبل الرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للانتهاء من تطبيق البرنامج والدورات التدريبية لاستخدامه بفاعلية وكفاءة، وتحقيق العائد المرجو في تطوير نظم العمل بالشركات وسرعة أداء الأنشطة اليومية وكفاءة العمليات وخفض التكاليف والمعالجة الفعالة للبيانات وتدفق المعلومات بسلاسة وتسهيل عملية التواصل بين الأقسام المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر "موقف تطبيق برنامج "ERP "بالشركات التابعة
  • طلاب معهد إعداد القادة يشاركون في تنظيم حفل تخرج الجامعات الأهلية
  • نائب رئيس الدولة: ماضون في تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • محمد بن راشد: تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • محمد بن راشد: ماضون في تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • محمد بن راشد: أعظم ما نتركه وراءنا هم رجال ونساء لديهم حس القيادة
  • محمد بن راشد: أعظم ما نتركه وراءنا.. رجال ونساء لديهم حس القيادة يحملون المسؤولية
  • برنامج متكامل لإعداد معلمي الحاسب الآلي في جامعة سوهاج
  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط
  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات