قالت الدكتورة رشا الجندي، أستاذة الصحة النفسية بجامعة بني سويف، إن كل مرحلة في حياة الشخص لابد أن يمر بها بطريقة صحيحة.

أستاذة طب نفسي تكشف كيفية تعامل الأم مع مشكلات ابنتها المراهقة أستاذ طب نفسي: البنات بتبقى كارهة شكلها في فترة المراهقة.. هذه الأعراض

وأضافت الدكتورة رشا الجندي، أستاذة الصحة النفسية بجامعة بني سويف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "معنى أن يمر الشخص بالمرحلة صح هو أن يعبرها بعيوبها ومميزاتها"، لافتة: "مرحلة المراهقة لها سمات لابد أن تظهر على الولد والبنت في سن المراهقة".

 

وأشارت: "من سمات مرحلة المراهقة التمرد وحب الاستقلالية والاندفاع والتأثر بالأصدقاء أكثر من الأهل"، موضحة: "في حالة وجود شخص في سن المراهقة في أي بيت ولم تظهر عليه سمات المراهقة لابد أن يقلق الأهل ولا يطمنوا".

 

واسترسلت: "مرحلة المراهقة تحتاج إلى مجهود كبير من الأهل"، متابعة: "لكل مرحلة سمات إيجابية وأخرى سلبية والمرور بكلاهما شرط الصحة النفسية".


ووجهت نصائح للتعامل مع الأولاد في سن المراهقة، قائلة: "المتابعة وليس الملاحقة هي نصيحتي لكل الأسر في مرحلة المراهقة، وكل أب عليه أن يضع القانون المناسب للمنزل منذ سن الطفولة".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني

أعلنت نقابة المحامين المصرية، عن إدانتها للعمل الجبان الذي ارتكبته عصابات الغدر الصهيوني بالجنوب اللبناني، وأدى إلى اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، المعروف بمواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

وأكدت نقابة المحامين، أن اغتيال حسن نصر الله بهذه الطريقة البربرية الوحشية سوف يؤدي إلى دخول لبنان والمنطقة برمتها في دوامة من العنف والصراعات التي لن تقف على حدود، وأنه ولابد من محاسبة المسؤول المحرض والمنفذ من عصابات الكيان الصهيوني عن تلك الجريمة النكراء.

ودعت نقابة المحامين، الشعب اللبناني، أن يلتف حول حكومته وأن يتجاوز تلك التحديات ويرتفع فوق الأحزان والمصالح مهما كانت، ويعمل على تخفيف المعاناة، وأن يحافظ لبنان على وحدة التراب اللبناني، وأن يكون وطنًا لكل أبنائه.

وتوجهت النقابة، بخالص الدعاء بأن يتغمد الله الفقيد السيد حسن نصر الله، بواسع الرحمة وعظيم المغفرة الحسنة، مع خالص العزاء للشعب اللبناني عامة، وأحرار المقاومة في العالم أجمع.

مقالات مشابهة

  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني
  • عاجل| صفي الدين في مقدمة المشهد السياسي كيف يخطط حزب الله لمرحلة ما بعد نصر الله؟
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة
  • الضغوط الأكاديمية تهدد الصحة النفسية لدى الطلاب.. ومختصون يعوّلون على الدور الداعم للعائلة والجامعة
  • هتان النجار: نفسية بنزيما بحاجة إلى تحسين.. فيديو
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية