أطلقت جريدة الوطن عبر منصاتها المختلفة، باب «رسائل إلى الرئيس السيسي»، الذي يتضمن سلسلة من الرسائل ومقالات الرأي للكتاب والمشاهير والشخصيات العامة والشباب ورجال السياسة والدين.

وبدأ الباب نشر أولى مقالاته في العدد الصادر، الثلاثاء الماضي، بمقال «سيدي الرئيس.. تحية وبعد» للكاتبة سحر الجعارة، تناولت خلالها ما كانت تعانيه خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية كونها امرأة قبل أن تكون كاتبة، ونوّهت بجهود الرئيس السيسي في مختلف المجالات على مدار السنوات الماضية، وطالبته بالترشح مجددا لرئاسة الجمهورية.

لقراءة المقال الأول اضغط هنــا

فيما جاء ثاني المقالات في العدد الصادر، يوم الأربعاء، بقلم دكتور خالد منتصر تحت عنوان «رسائل إلى الرئيس السيسي.. هل الإخوان فصيل وطني؟»، تحدث فيه الكاتب عن رؤية الرئيس السيسي الخاصة بتنظيم الإخوان، تلك الرؤية التي أنقذت مصر في الماضي، ولم يتخلى عنها الرئيس رغم المؤامرات، وهو أمر يجعل الكاتب يطالب الرئيس بترشحه مجددا في انتخابات رئاسة الجمهورية.

لقراءة المقال الثاني اضغط هنـــا

ويأتي المقال الثالث في العدد الصادر، اليوم الخميس، للكاتب أحمد رفعت، بعنوان: «حديث الملفات الأربعة!»، يتناول خلاله الإنجازات التي تحققت على أرض مصر، والملفات الشائكة التي اقتحمها الرئيس السيسي بفضل الإرادة والعزيمة، بعدما كانت مهملة لعشرات السنوات السابقة.

لقراءة المقال الثالث اضغط هنـــا

ويأتي المقال الثالث في العدد الصادر، غدا الجمعة، للكاتب عبد الفتاح علي، بعنوان المصرى لا يُلدغ من تجار الدين والحرية مرتين، ويتناول خلالة جانبا من الأزمات التي أحدثها تجار الدين خلال فترة تولي جماعة الأخوان الإرهابية مقاليد الحكم في البلاد.

لقراءة المقال الرابع اضغط هنــا

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي والمهني الذي تقوم به مؤسسة الوطن من خلال إتاحة الفرصة للقراء ومختلف فئات المجتمع للتعبير عن رأيهم الشخصي أمام الرأي العام والمجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطن السيسي الجماعة الإرهابية رسائل إلى الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم

 

شهدت أكاديمية الشرطة اليوم الأحد احتفالًا بتخريج دفعة جديدة من طلابها، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه تهانيه للخريجين وأسرهم، معربًا عن تقديره للجهود التي بذلت في إعدادهم وتدريبهم. خلال كلمته، حرص الرئيس السيسي على تقديم مجموعة من النصائح للخريجين الجدد، مؤكدًا أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية والابتعاد عن التدخين، لافتًا إلى أن الصورة التي تصورها الأعمال الدرامية لضابط الشرطة المدخن غير صحيحة. وأضاف: "ربنا يرزقكم الصحة والتوفيق".

مخاوف من التطورات الإقليمية وتحذير من الشائعات

في سياق حديثه، تطرق الرئيس السيسي إلى التطورات التي تشهدها الحدود المصرية الجنوبية والغربية، وكذلك الشرقية، والتي قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة. ورغم هذه المخاطر، طمأن السيسي الشعب المصري بأن الأمور مستقرة بفضل تماسك الشعب المصري ووحدته. وقال: "مصر بخير، وستظل قوية ما دمنا ثابتين ومستقرين ومتحدين".

وأشار الرئيس إلى أن مصر تتبنى سياسة متوازنة وموضوعية تجاه الأوضاع في المنطقة، محذّرًا من أن استمرار الاضطرابات قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على الاستقرار في المنطقة والعالم. كما دعا السيسي المواطنين إلى الانتباه للشائعات المتزايدة التي تروج لها بعض الجهات، مؤكدًا أن الهدف من هذه الشائعات هو زعزعة الثقة والاستقرار. وقال: "شهدت الشهور الماضية حجمًا كبيرًا من الكذب والإفك والافتراء.. انتبهوا لذلك".

إشادة بالجهود التعليمية والتدريبية في أكاديمية الشرطة

وخلال الاحتفال، عبر الرئيس السيسي عن شكره وتقديره للقائمين على العملية التعليمية والتدريبية في أكاديمية الشرطة، مؤكدًا حرص الدولة على إعداد ضباط شرطة قادرين على أداء مهامهم باحترافية وعلمية باستخدام أحدث الأساليب. وأضاف: "في كل مرة أزور فيها الأكاديمية، أجد أن الأمور تسير بشكل جيد، وهو ما يشعرني بالفخر بمستوى التدريب والجهود المبذولة".

واختتم الرئيس السيسي كلمته بتوجيه التحية مجددًا لأسر الخريجين، مشددًا على أهمية تطبيق الخريجين لما تعلموه في الأكاديمية، وخاصة في تعاملهم مع الشعب المصري، مؤكدًا أن هذا هو السبيل لبناء علاقة قوية ومتينة بين الشرطة والمجتمع.

استقرار اقتصادي رغم التحديات

في ختام حديثه، تطرق الرئيس إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، مشيرًا إلى أن البلاد فقدت ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس خلال الشهور الثمانية الماضية، وهو ما يعادل أكثر من 6 مليارات دولار. ورغم هذه التحديات، أكد الرئيس أن مصر مستمرة في إدارة أمورها بشكل يضمن استقرارها واستقرار المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. رسائل السيسي للشعب المصري واحتياح بري من الاحتلال في لبنان
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • نشرة منتصف الليل| الرئيس السيسي يتحدث عن سد النهضة.. وتفاصيل التقديم في شقق الإسكان بـ8 مدن
  • رسائل قوية من السيسي بشأن السودان والصومال وإثيوبيا.. فيديو
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان