استعرض اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، في 28 قطاعا، مشددا على المتابعة الميدانية المستمرة لسير العمل في مشروعات المبادرة والتنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسريع وتيرة العمل بها.

الاجتماع الدوري لمبادرة حياة كريمة

وناقش المحافظ خلال الاجتماع الدوري لمبادرة حياة كريمة مدى جاهزية المجمعات الزراعية للتشغيل بالقرى، مؤكدا أن المجمعات الزراعية تأتي للحفاظ على الرقعة الزراعية وتقديم خدمات الإرشاد الزراعي والتوعية للمزارعين وتوفير الأسمدة والمبيدات واستلام المحاصيل لأهالي القرى، حيث تضم المجمعات الزراعية وحدات بيطرية وجمعيات زراعية ومراكز إرشاد زراعي وتجميع ألبان، ووجه المحافظ شركتي الغاز والاتصالات بالتنسيق لسرعة انتهاء الأعمال والالتزام بالتوقيتات الزمنية المعدة.

إقامة مشروعات المرحلة الثانية حياة كريمة

كما تابع المحافظ، مع مركزي سمالوط وبنى مزار، موقف الأراضي المقترحة لإقامة مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» التي سيجرى تنفيذها في 102 قرية بنطاق مركزي سمالوط وبني مزار التي تخدم مليون ونصف مواطن، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل الخدمات والمرافق لكافة فئات المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة المنيا تنمية محافظة المنيا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»

عقد اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج، اليوم، أول اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائبه، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

وشدد محافظ سوهاج، في بيان، على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكدا على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أية تجاوزات، ومراعاة البعد الإنساني والقانوني على السواء في أي إجراء يتم اتخاذه.

 ملف التعديات على الأراضي الزراعية

وتناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، حيث شدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام .

 تطوير الميادين الرئيسية والشوارع

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بوضع خطة عاجلة وتصور ببرنامج زمني محدد؛ لتطوير الميادين الرئيسية والشوارع بنطاق كل مركز، وعمل مدخل لكل وحدة محلية يتماشى مع طبيعة المركز، وذلك بالجهود الذاتية والتعاون مع المجتمع المدني، مشددا على وضع منظومة متكاملة للنظافة ورفع القمامة، على أن تكون تحت إشراف ومتابعة كاملة من السيد نائب المحافظ، والسكرتير العام للمحافظة.

 مناقشة ملف الصناعة

تناول الاجتماع كذلك مناقشة ملف الصناعة، والتركيز على  المناطق الصناعية، حيث وجه المحافظ بضرورة الاهتمام بهذا الملف الهام والحيوي، وتوفير كافة أوجه الدعم والتيسير لرجال الصناعة، والمستثمرين، مؤكدا على ضرورة وضع رؤية واضحة لتنظيم الموارد، وإدارة الأصول بالمحافظة والوحدات المحلية.

تطرق محافظ سوهاج خلال الاجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية إلى ملف الإعاقات المرورية والإشغالات، مشددا على منع أية إشغالات أو إعاقات مرورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بكل حسم تجاه المخالفين، وذلك لضبط الشارع، والعمل على توفير الراحة للمواطنين، كما ناقش ملف مركبات «التوك توك»، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارات المرور لحصر وترخيص جميع المركبات، وتقنين أوضاعها .

ووجه نور الدين بحصر جميع الطرق التي تربط القرى، والتنسيق مع مديرية النقل، ووضع جدول زمني محدد لتطوير تلك الطرق ورفع كفاءتها، ورفع العبء عن كاهل المواطنين .

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ سوهاج على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني المستمر، والتواصل مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية مطالبهم.

مقالات مشابهة

  • في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنطقة الشروق الصناعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. استمرار أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بدنشواي
  • محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله