أكد سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، حرص الوزارة على مواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية في مجالات البث الإذاعي والتلفزيوني، بما يسهم في الارتقاء بقطاع الإعلام ويعزز من دوره في خدمة أهداف المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.



وقال سعادة وزير الإعلام إن تدشين خدمة البث الرقمي الصوتي «+DAB» بمناسبة تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بافتتاح استوديوهات الإذاعات الخاصة، يمثل نقلة نوعية متميزة للعمل الإذاعي في مملكة البحرين، والذي يمتد لأكثر من 80 عامًا، وذلك من خلال ما يتيحه النظام الجديد للبث من إمكانات متعددة لزيادة آفاق البث ومدى التغطية الإذاعية.

وأشار سعادة وزير الإعلام إلى ما يتضمنه مشروع مبنى استوديوهات الإذاعات الخاصة وتجهيزه بأحدث أنظمة الطاقة الكهربائية لتوفير تيار كهربائي مستدام لجميع الأجهزة والأنظمة التقنية، وتزامن افتتاح المشروع مع إطلاق تقنية البث الصوتي الرقمي «+DAB» التي تعتبر الجيل الثالث لأنظمة البث وأحدثها، موضحًا أنه تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع كبرى الشركات المختصة في مجال التقنيات الإذاعية، لتوفير أحدث وأفضل الأجهزة والتقنيات للإذاعات الخاصة.

وقال سعادة وزير الإعلام إن من أبرز مميزات البث الإذاعي الرقمي «+DAB» التوفير الكبير في تكاليف الإرسال بالإضافة إلى تحسين نوعية الإشارة، فضلاً عن سهولة الحصول على أجهزة الاستقبال وسهولة البحث عن المحطات الإذاعية بالاسم وليس بالتردد، إلى جانب جودة الصوت والوضوح، وكذلك وقف وإرجاع التسجيل من البث الإذاعي الحي.

يذكر أن الاختصار «DAB» يشير إلى تقنية البث الصوتي الرقمي (Digital Audio Broadcasting) وهي عملية البث الرقمي لإشارات الراديو، باستخدام تقنيات متطورة لعمليتي الترميز والضغط.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن قلعة الصمود والتحدي وحصن اليمن الحصين محافظة مأرب بقيادة سيادة اللواء البطل سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي، واصطفاف قبائلها، ومشائخها، ونخبها، ومثقفيها، وسياسييها، واعلامييها، وكل رجالها الاوفياء، كانت ولازالت وستظل عصية على مليشيا الحوثي الإرهابية، ومنطلق لتطهير كل التراب اليمني من رجس الشرذمة الدموية".

واضاف معمر الارياني في تصريح صحفي "ان تصريحات المدعو حسن نصر الله زعيم مليشيا حزب الله اللبناني حول ‎مأرب تكشف عن الحقد الدفين وحجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة، وكيف حيكت الكثير من المؤامرات والدسائس ضد هذه المحافظة الباسلة، بهدف كسر صمودها وتشويه صورة الجيش الوطني الباسل، إلا أن جميع تلك المخططات باءت بالفشل بفضل بطولات رجال الجيش الوطني والمقاومة، الذين اجترحوا ملاحم النصر بكل شرف وإباء.

وأشار الارياني الى ان محور الشر الإيراني ومعه مليشياته الإرهابية ممثلة بحزب الله اللبناني ومليشيا الحوثي الارهابية، بذلوا كل الجهود الخبيثة وسخروا كل الإمكانيات من خبراء وأسلحة متطورة وأدوات الفوضى والخراب في محاولاتهم اليائسة لاختراق وإسقاط محافظة مأرب، وكانوا يعتقدون أن هذه المدينة الشامخة ستكون فريسة سهلة، ولكنهم اصطدموا بجدار منيع من البطولة والإصرار، رسمه الأبطال المخلصون من أبناء الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل، وفشلت كل محاولاتهم الخبيثة أمام صلابة الموقف الوطني وشجاعة الرجال الذين حوّلوا مأرب إلى حصن لا يُقهر.

وترحم الارياني على أرواح الشهداء الأبطال الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن، وقدموا أنفسهم في أبهى صور التضحية والفداء، وكانوا ولا يزالون رمزا للصمود والعزة.

واضاف: "نستذكرهم اليوم وكل يوم، ونتعهد بأن دماءهم الزكية لن تذهب هدرا، فهي التي أرست أسس النصر وحررت الأرض من براثن مليشيا الغدر والخيانة، هؤلاء الشهداء سيظلون في ذاكرة الوطن أبد الدهر، وسيبقى الوطن مديناً لهم بالحرية والكرامة التي تم تحقيقها بفضل تضحياتهم".

وثمن الارياني تثمينا عالياً الموقف الاخوي الصادق من التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، الذين ساندوا اليمن في أصعب اللحظات، وقدموا الدعم المتواصل واللامحدود للحكومة والشعب اليمني في مختلف المجالات، وامتزجت دمائهم الزكية مع إخوانهم في الجيش الوطني والمقاومة، تجسيداً للعلاقات الاستثنائية ووحدة المصير والروابط الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين وما يجمعهم من اواصر الجوار والتاريخ والقربى والنسب.

 

مقالات مشابهة

  • النائب محمود مسلم رئيسًا للجنة "الثقافة والإعلام والآثار" بمجلس الشيوخ
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا
  • عقد المقابلات الشخصية لاختيار طلاب ماجستير الإعلام الرقمي بالسويس
  • عبيدات لـ"صفا": الاحتلال يسعى لإحداث "نقلة نوعية" في تهويد الأقصى
  • عبيدات لـ"صفا": الاحتلال يسعى لإحداث نقلة نوعية في وضع الأقصى
  • خبراء اقتصاد يرحبون بقرار إنشاء لجنة وزارية للمشروعات الناشئة: نقلة نوعية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • المغرب يبرز مؤهلاته بمعرض “إنوترانس” ببرلين.. وخبير يؤكد أن البراق يشكل نقلة نوعية