لبنان ٢٤:
2024-07-03@21:10:26 GMT

لماذا الموفد القطري سيزور لبنان قبل لودريان؟

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

لماذا الموفد القطري سيزور لبنان قبل لودريان؟

أفادت مصادر "الجديد" أن موفداً قطرياً سيسبق حضور جان ايف لودريان، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى لبنان.    وأكدت المصادر أن هذا الأمر يعكس عدم تعويل الدوحة على مسعى باريس.     

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لودريان لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يلتقي نظيره القطري لبحث دعم الحكومة اليمنية اقتصاديا

جددت دولة قطر، الثلاثاء، التزام الحكومة القطرية بدعم الحكومة والشعب اليمني، والحرص على دعم جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

 

جاء ذلك خلال مباحثات جرت بين وزير المالية سالم بن بريك، في العاصمة القطرية الدوحة، مع نظيره وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري.

 

وبحث اللقاء، آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية في اليمن، والتحديات الكبيرة التي تواجهها المالية العامة في ظل تواصل حرب وانقلاب جماعة الحوثي، وتصعيدها في البحر الأحمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء، ناقش أوجه الدعم المطلوب في المرحلة الصعبة الراهنة لإسناد جهود الحكومة من أجل الإيفاء بالتزاماتها الحتمية وتحسين مستوى الخدمات والبنى الأساسية، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الشاملة في المجالات الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية، والنهوض بمستوى أداء مؤسسات الدولة في مختلف مجالات وقطاعات الحياة.

 

واستعرض وزير المالية، الوضع الاقتصادي العام، وتداعيات الحرب الاقتصادية التي تشنها جماعة الحوثي في مضاعفة وتعميق المعاناة الإنسانية للمواطنين وتراجع الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، وكذا التحديات الكبيرة التي تواجه المالية العامة.

 

وتطرق بن بريك، إلى أولويات وجهود الحكومة في سبيل تنفيذ الإصلاحات الشاملة، ومحاربة الفساد المالي والإداري، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، للإسهام في تحسين الأوضاع العامة وتخفيف معاناة المواطنين.

 

وأشاد بن بريك، بمواقف الأشقاء في قطر وتدخلاتهم الإنسانية والتنموية من خلال تواجد مؤسساتهم الخيرية والإنسانية وتنفيذ المشاريع الحيوية في مختلف القطاعات الأساسية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.


مقالات مشابهة

  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • فحص طبي دقيق لصفقة الأهلي قبل إعلان انتقاله الرسمي
  • سايس يعود إلى السد القطري بعد انتهاء فترة إعارته إلى الشباب
  • بعد انتهاء إعارته .. نجم الشباب يعود إلى السد القطري
  • لإجراء محادثات حول لبنان.. هوكشتاين إلى فرنسا وهؤلاء سيلتقي بهم
  • وزير المالية يلتقي نظيره القطري لبحث دعم الحكومة اليمنية اقتصاديا
  • الريان القطري يُعلن رحيل بن شرقي رسميًا.. هل يعود لـ الزمالك ؟
  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 أمام الجنيه
  • الأهلي يتلقى عرضاً رسمياً من الدوري القطري للتعاقد مع لاعبه