زار  الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي والوفد المرافق له اليوم، مستشفى عدن العام في محافظة عدن، الذي يأتي ضمن المشاريع والمبادرات التنموية والحيوية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة عدن ومختلف المحافظات اليمنية، وامتدادًا لما قدمته المملكة لليمن من دعم تنموي وإنساني منذ السبعينات الميلادية.

واطلع الأمين العام برفقة مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن المهندس أحمد مدخلي على مستشفى عدن العام والخدمات المقدمة فيه، وذلك بعد مشروع تشغيله وإدارته عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، للإسهام في تحسين أداء القطاع الصحي ورفع جودة الخدمات المقدمة بمحافظة عدن وما جاورها، وكذلك تعزيز الصحة الجيدة والرفاه، وتحسين الخدمات الطبيّة المقدمة للشعب اليمني، إضافة إلى زيادة فرص حصولهم على العلاج بجميع أطيافهم وأعمارهم وأجناسهم.

كما اطلع على معرض البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الذي يستعرض مشاريع ومبادرات البرنامج التنموية التي أحدثت أثرًا إيجابيًا في الحياة اليومية في المحافظات اليمنية، وأسهمت في تحسين البنى التحتية بمختلف القطاعات الأساسية والحيوية، وأوجدت فرص العمل، كذلك تعزيز الاقتصاد اليمني، ورفع كفاءة الخدمات الأساسية المقدمة للشعب اليمني الشقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام لمجلس التعاون البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الخليج العربي الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية

أفاد وسام بكر، مدير مستشفى جنين الحكومي، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال مستمر في قصف مستشفيات الضفة الغربية، مضيفًا أن المشفى كان بها مخزون من المستلزمات الطبية تكفي لعدة أشهر، وهذا القصف تسبب في نقصها لمدة 9 أيام الماضية.

وقال بكر، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «إن الصحة الفلسطينية أرسلت للمستشفى عدة شاحنات بها مستلزمات طبية تعويضًا لهذا النقص، والحفاظ على المخزون ليبقى لفترة أطول».

وأضاف مدير مستشفى جنين: «أن المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار، والسماح للمرضى والمواطنين والكوادر الطبية سهولة الوصول إلى المستشفى، وهذه العملية ليست بسيطة وتتطلب وقت وجهد كبير وعدد كبير من السيارات الإسعاف».

وتابع وسام بكر: «أن هناك استهداف للطواقم الطبية، أسفر عن إصابة طبيب بوزارة الصحة متطوعًا في جمعية الهلال الأحمر»، متابعًا: «نحاول قبل تحرك سيارات الإسعاف الكشف عن أوضاع الطرق التي ستتحرك خلالها، والتأكد من عدم وجود جيش الاحتلال بها».

وأكد مدير المشفى الحكومي: «نحاول بأقصى جهد تأمين وصول الكادر الطبي لنقطة التجمع، وأن لا يكون هناك أي اشتباكات، وهذا الأمر بحاجة إلى متابعة من القسم الإداري للمستشفيات».

الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني شحا في الأدوية والمستلزمات الطبية

مستشفيات غزة قد تتوقف عن العمل خلال ساعات.. «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر التطورات (فيديو)

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات غزة تحولت إلى أنقاض

مقالات مشابهة

  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1
  • "البرنامج السعودي لإعمار اليمن" يستضيف "YPG" بمشاركة المنظمات الأممية
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • البرنامج السعودي يستضيف اجتماع ”مجموعة شركاء اليمن” بمشاركة المانحين