أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته للمسئولين بمديرية الصحة بمواصلة سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشآت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى.

ويأتى ذلك فى إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 
 

محافظ أسوان يوجه باستكمال أعمال التشغيل التجريبى للمجمعات الخدمية بقرية بلانة بنصر النوبة إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الصحراوي الغربي أسوان/ القاهرة حملات رقابية

وفى هذا الإتجاه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان نجحت إدارة مراقبة الأغذية بالإشتراك مع جهاز حماية المستهلك فى تنظيم حملات تفتيشية متتالية على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة حيث تم ضبط 172 كجم من الأرز المجهول المصدر ، كما تم إعدام 280 كجم من الأغذية المختلفة ، مع تحرير 44 محضر ، وتحرير 5 مذكرات إغلاق لأماكن مخالفة ، وتم التحفظ على المضبوطات.

وقال حنفى بأنه يتم تكثيف الحملات التفتيشية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ، وقد شارك فى عملية الضبط محمود عبد السلام مراقب أول الأغذية بمركز أسوان ، وشريف أشرف إبراهيم ، ومحمود هاشم بسطاوى ومحمود يسرى ثابت من مكتب مراقبة الأغذية. 

وكان قد أشار إلى أن الحملات أسفرت عن رفع 1175 حالة إشغال وتحرير 39 محضر مخالفة متنوعة طريق ، بجانب رفع 7 عربات كارو، وأيضاً رفع البلدورات الأسمنتيه والحواجز أمام المحلات وبحرم الطريق العام ، كما تم التحفظ علي كميات من الخضروات والفاكهة وإيداعها بدار رعاية البنين، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين. 

محافظ أسوان يتفقد ثلاجات حفظ اللحوم الخاصة بمنافذ التوزيع محافظ أسوان يتفقد القافلة الغذائية للجمعية الشرعية الرئيسية لدعم الوافدين من السودان جهود منوعة

وأوضح المهندس سيد مدنى رئيس مدينة ومركز أسوان بأن هذه الحملات شملت أيضاً إزالة عدد من الأكشاك الغير قانونية والعشوائية ببعض المناطق وعلى سور السكك الحديدية ، بالإضافة إلى إستمرار أعمال الكنس ورفع تراكمات القمامة والأتربة بمنطقة النفق بنطاق حى شرق . 

وأضاف مدنى بأن الحملات كانت بإشراف نواب رئيس المدينة محمد ممدوح وعلاء ممدوح ومحمد حسين ، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ، وأيضاً قوات شرطة المرافق بقيادة الرائد أحمد مدنى ، فضلاً عن مشاركة رؤوساء الأحياء والفنيين والعاملين المدعمين بالسيارات ومعدات الوحدة المحلية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط

أطلق اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات من حرم الطرق والشوارع بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق والجهات المعنية.

وتهدف الحملة إلى توفير بيئة آمنة للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، خاصة في محيط المدارس والشوارع المؤدية إليها، بالإضافة إلى تحسين الحركة المرورية في أوقات الذروة، كما شدد المحافظ على استمرار حملات النظافة على مدار اليوم واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، بإشراف أسامة سحيم رئيس المركز، بتنفيذ حملة مكبرة استهدفت شارع الري، أحد الشوارع الرئيسية، حيث تم إزالة جميع الإشغالات المخالفة لزيادة انسيابية المرور.

وفي صدفا، نظم ممدوح جبر رئيس المركز، حملة مشابهة بشارع الجيش، حيث تم رفع الإشغالات ومصادرة بعض منها، مع إحالة الموقف للنيابة العامة.

كما شهد مركز البداري حملة مكبرة بإشراف محمد عبد الراضي صديق، رئيس المركز، بالتعاون مع نائبه علاء الناظر، حيث تم إزالة كل المعوقات من الشوارع الرئيسية، مع تحذير أصحاب المحلات بعدم وضع أي إشغالات تعرقل حركة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تطلق حملات وقائية للفحص وعلاج البلهارسيا والطفيليات لطلاب
  • محافظ أسيوط: تحرير 112 محضر تمويني متنوع بمركزي القوصية والبداري
  • حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط
  • ضبط عنصرين إجراميين بأسوان لقيامهما بالاتجار بالمواد المخدرة
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • حملات مكبرة بالشارع الأسواني لضبط تجار المخدرات
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • لتحقيق الانضباط..حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • حملات نظافة مكبرة بقرى بني مزار