يشارك منتجع الفرسان الرياضي الدولي في الدورة ال 20 من معرض أبوظبي للصيد والفروسية الذي تنطلق فعالياته السبت بأبوظبي.

وقال سلطان محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان القابضة، إن المنتجع يشارك للمرة ال 19 في المعرض لتعزيز التراث الثقافي والرياضي في الدولة والتركيز على قيم الاستدامة والتجديد، ويهدف إلى نشر الوعي بأهمية الموروث الشعبي لدى الأجيال الحالية، كون المنتجع متخصصاً في ميادين الرماية وركوب الخيل والرياضات المائية الأخرى إلى جانب دعم جميع النشاطات الموجودة التي يتم الترويج لها من خلال هذه المشاركة.

وأضاف: «تأتي المشاركة في المعرض تجسيداً لروح الابتكار والتطوير في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، حيث نستعد لتقديم تجربة فريدة ومميزة للزوار من مختلف الأعمار والأنشطة المختلفة تعكس رؤيتنا في دمج الرياضة والترفيه بروح متجددة».

ولفت إلى أن المجموعة تشارك في 3 منصات هي المنصة الرئيسية ومنصة الألعاب والترفيه العائلية، إضافة إلى تجهيز ميدان رماية متنقل بالذخيرة الحية من نوعية 9 ملم، وتوفير البنادق الهوائية لمن هم تحت 16 عاماً.

وقال إنه فيما يتعلق بالألعاب المعززة افتراضياً، نشارك من خلال الطيران الافتراضي بطائرة هليكوبتر مع إمكانية التحكم الكامل بها كالطيران والهبوط ومشاهدة معالم أبوظبي، فضلاً عن المشاركة في الرماية الافتراضية والواقع الافتراضي لرياضة الألعاب المائية، موضحاً أنه سيتم عرض تجربة افتراضية واقعية للتزلج على الماء، إضافة لمحاكاة أكاديمية الفروسية التي يتم من خلالها تقديم تجربة واقعية لعملية تعلم ركوب الخيل والقفز في المساحات الداخلية ومحاكاة الرماية.

ونوه سلطان الكعبي بأنه تم هذا العام إطلاق نسخة بندقية منتجع الفرسان بالشراكة مع شركة كاراكال لتصنيع الأسلحة والتي ستحمل شعار المنتجع، كما يطلق المنتجع مبادرة خاصة لغير القادرين على الحصول على التراخيص الخاصة بشراء الأسلحة تتمثل في شراء المنتجع هذه الأسلحة وتخزينها لديه على أن ينتفع بها الشخص المعني سواء كان من المواطنين أو المقيمين في الدولة.

كما سيطلق أيضاً عدداً من الاتفاقيات والشراكات مع الشركاء المحليين جزء منها شراكة في تشغيل بعض الميادين الموجودة في دولة الإمارات خاصة في أبوظبي وقد تكون في مناطق ترفيهية، إضافة لإنشاء أكاديمية للرماية بالتعاون مع شركة المجموعة الذهبية، على أن تقوم الأكاديمية بتدريب الشباب على الرماية واستخدام الأسلحة والتعرف إلى آلية تصنيع الذخائر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان القابضة، أن المنتجع سيقدم في مركز المغامرات بالجناح أربعة أنشطة ممتعة تستهدف العائلات والأطفال، إضافة إلى العملاء المهتمين بتجربة الخدمات المقدمة، من بينها القيادة الافتراضية بسيارة فورمولا-1 (اف 1) والرماية بالقوس والسهم وسيارات الكارتينج الكهربائية وترامبولين القفز المطاطي. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي

إقرأ أيضاً:

ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة

علي معالي (أبوظبي)
أشاد البرازيلي آلان ماركيز (33 عاماً)، لاعب نادي بوتافوجو البرازيلي لكرة القدم حالياً، بالفترة التي قضاها في نادي الوحدة، وذلك أثناء مؤتمره الصحفي التقديمي له بعد التعاقد الرسمي للنادي البرازيلي معه.
قال ماركيز: «لعبت موسمين مع نادي الوحدة، وكانت تجربة جيدة للغاية في مسيرتي الكروية، وتعلمت منها الكثير من الدروس الكرية في مسيرتي التي استمرت لسنوات عديدة، سواء مع نادي فاسكو دا جاما أو بعد الانتقال للدوري الإنجليزي مع فريق إيفرتون الانجليزي وقبله نابولي وأودينيزي الإيطاليين».
وأضاف: «عشت أنا وأسرتي أياماً جميلة في أبوظبي، وحققت خلال مشواري مع الوحدة لقب بطولة محلية (كأس صرف أبوظبي الإسلامي)، وكانت تجربة لا تُنسى في مشواري الكروي».
وكان آلان ماركيز قد لعب خلال موسمين مع نادي الوحدة 45 مباراة في موسمين بدوري أدنوك للمحترفين، بواقع 22 مباراة في الموسم الأول 2022-2023، وفي الموسم الثاني 2023-2024 شارك في 23 مباراة وسجل 3 أهداف، إضافة إلى 5 تمريرات ذهبية.
وتأتي عودة ماركيز إلى الملاعب البرازيلية بعد 12 عاماً في رحلة احتراف خارجية ما بين إيطاليا وإنجلترا والإمارات.
وقال: «انضمامي إلى بوتافوجو حُلمي الذي تحقق بالملاعب البرازيلية، حيث كنت أرغب منذ أن كان عمري 12 عاماً بأن أكون في صفوف هذا النادي الكبير، وتحقق ذلك بعد سنوات طويلة من اللعب في فاسكو دا جاما، ثم الانتقال لرحلة احتراف خارجية طويلة».
ويأتي التعاقد والإعلان الرسمي من جانب اللاعب والنادي البرازيلي، كتأكيد واضح بعدم عودة ماركيز إلى ملاعبنا، حيث كانت هناك محاولات من جانب نادي النصر لاستقدام اللاعب من جديد.

أخبار ذات صلة إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل! البرازيل تُطلق «يوم الملك بيليه»

مقالات مشابهة

  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • ستشكل إضافة نوعية لقدراتنا القتالية.. عملاق صناعة الأسلحة الأمريكي يجهز صواريخ دفاعية جد متطورة للجيش المغربي
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • وزيرة البيئة: «التميز الأفريقي للمرونة» منصة مصرية لدعم مستقبل مستدام لأفريقيا
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • شابة ترسم الفرح على وجوه الأطفال في معرض الزهور
  • ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية