صحيفة اليوم:
2024-07-01@13:18:51 GMT

السبت.. استئناف الحركة المرورية في عقبة شعار

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

السبت.. استئناف الحركة المرورية في عقبة شعار

أعلنت الهيئة العامة للطرق، اليوم الخميس، عن استئناف الحركة المرورية في عقبة شعار - أحد الطرق الرئيسية الرابطة بين تهامة عسير وسراتها- ابتداءً من يوم السبت المقبل.

ونفذت الهيئة حزمة من الإجراءات الوقائية على الطريق، شملت أعمال الصيانة، وتركيب وسائل السلامة، وتنفيذ الأعمال التطويرية للبنى التحتية للطريق باستخدام العديد من التقنيات الحديثة.

أخبار متعلقة طلاب "البترول والمعادن" يحصدون كأس بطولة IBA2023 العالمية"اليوم" ترصد مشكلات قائدي المركبات بسبب الحفر ومطبات الطرقليست روما وحدها.. مدن سياحية عريقة تعاني غزو الفئران

بعد تنفيذ حزمة من أعمال الصيانة والأعمال التطويرية.. افتتاح الحركة المرورية على #عقبة_شعار في منطقة #عسير اعتباراً من يوم السبت القادم.#الهيئة_العامة_للطرق pic.twitter.com/RZqzzb2kTf— الهيئة العامة للطرق | Roads General Authority (@RGAsaudi) August 31, 2023صيانة الطريق

شملت الأعمال، صيانة 34 كم منها 14 كم في عقبة شعار، و20 كم في الطريق المفرد، كما أعيد تركيب فواصل الجسور بطول 220 مترًا، مع تغيير الحماية الحديدية وربط الجسور بالجدران الاستنادية، وعولج ودُهن 11 نفقًا، وركبت فواصل التمدد بطول 7 آلاف متر داخل الأنفاق.

كما رُكبت أنظمة إضاءات حديثة لتعزيز السلامة وتسهيل الحركة المرورية، و800 لوحة تحذيرية وإرشادية، وركُبت عواكس داخل الأنفاق وعلى الجدران الاستنادية بطول 14 كم، مع تركيب العلامات الأرضية العاكسة، بطول 34 كم.

يسهم قطاع الطرق في تعزيز الترابط بين كافة المراكز اللوجستية؛ بما يسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي يربط القارات الثلاث، ويعزز من دور المملكة الحيوي في دعم التجارة العالمية وحركة سلاسل الإمداد. #إطلاق_المراكز_اللوجستية #الهيئة_العامة_للطرق https://t.co/uT4sQSPPMM— الهيئة العامة للطرق | Roads General Authority (@RGAsaudi) August 30, 2023

وهدف المشروع إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ورفع جودة الطرق في المنطقة، والمساهمة في جعلها عقبة نموذجية، فهو يصنف أكبر مشروع وقائي منذ 40 عامًا.

كما تستكمل الهيئة الأعمال التطويرية في العقبة، وكذلك الأعمال التطويرية في المرحلة الثالثة من الجزء الواقع تجاه محافظة محايل في الشهر الثاني من عام 2024، وتستكمل الأعمال الخاصة بازدواجية المرحلة الثانية في الطريق الرابط بين العقبة ومحايل عسير بطول 20 كلم خلال الشهر الثاني من عام 2026.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس أبها الحركة المرورية هيئة الطرق عقبة شعار الأعمال التطویریة الحرکة المروریة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح

أعلنت محافظة الجيزة عن وقوع كسر مفاجئ بخط المياه الكائن بشارع السد العالي بمنطقة ميدان فيني بحي الدقي والذي تسبب في غلق المياه عن عددًا من الشوارع المحيطة لحين الانتهاء من أعمال الاصلاح.


ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لسرعة إجراء أعمال الإصلاح وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتضررة بالانقطاع.

وتابع المحافظ جهود الإصلاح والتي بدات بالدفع بعدد ٧ شفاطات من شركة المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل لشفط المياه الناتجة عن الكسر المفاجئ لعدم إعاقة الحركة المرورية كما تم توجيه فرق الاصلاح لسرعه الانتهاء من أعمال الإصلاح اللازمه للخط.

 

وشدد راشد على ضرورة المتابعة الميدانية لأعمال الإصلاح وإعادة الشيء لأصله لعدم تأثر الحركة المرورية.

IMG-20240629-WA0028 IMG-20240629-WA0026 IMG-20240629-WA0027

مقالات مشابهة

  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا
  • بالفيديو.. انتظام الحركة المرورية على طريق الملك فهد في الرياض
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف