نظم المجلس القومى للطفولة والأمومة برئاسة الدكتورة  أمل زكريا قطب - مقررة المجلس القومى للطفولة والأمومة واللجنه العامة لحماية الأطفال بالبحيرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، ندوة تثقيفية بمجلس قرية زواية غزال بدمنهور .

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتوره نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، وإستمراراً لسلسة الندوات التى ينظمها المجلس القومى للطفولة والأمومة للتوعية بمبادرة  الرئيس 100 يوم صحة، وكذا التصدي لكافة الممارسات الضارة التي تلحق بالأطفال .

وتم خلال الندوة التعريف بمبادرة  الرئيس 100 يوم صحة، والتى يتم من خلالها عمل الفحوصات الطبية اللازمة للأمراض المزمنه ودعم صحة المرأة المصرية والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى ، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية وعمل التحاليل الطبية اللازمة بالمجان، بالإضافة إلي تحفيز المواطنين على سرعة الإستفادة من خدمات المبادرة، والمتبقي على إنتهائها 32 يوم.

كما تم خلال الندوة  التعريف بقانون الطفل وخط نجدة الطفل 16000 وكيفية رصد حالات الاطفال المعرضين للخطر،  وكذا التوعية بمخاطر ختان الإناث وعمالة الأطفال   وتوعية أولياء الأمور بالحرص على تغذية أبنائهم بطريقة صحية لزياده مناعتهم ضد الامراض ، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة والنوم لفترات كافية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية للتوعية بمبادرة 100يوم صحة

إقرأ أيضاً:

برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)

نظمت مديرية  الأوقاف على مستوى إداراتها بمحافظة الدقهلية، ندوات تثقيفية لتحصين النشء من الأفكار الهدامة وعرض القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا يد التعمير للمستقبل.

 

وذلك  تحت رعاية  الدكتور محمد مختار جمعة ومتابعة الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.


حيث أقيم اليوم البرنامج التثقيفي للأطفال في جميع الإدارات والذي يهدف إلى  تحصين النشء من الأفكار الهدامة وعرض القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا يد التعمير للمستقبل


وكانت مديرية أوقاف الدقهلية  بمسجد الصديق في المنصورة، عقدت  ندوة بعنوان "الشباب أمل الأمة ومستقبلها".

 

وذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور حسين الشربيني أستاذ مساعد التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول، والدكتور علي محمود البطة  رئيس قسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بالمنصورة
                         

ويأتى ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.


وكانت انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد (النصر)  بمدينة المنصورة  محافظة الدقهلية، وذلك بحضورالدكتور هيثم  الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف  سكرتير عام محافظة الدقهلية، والدكتور سيف رجب قزامل  أستاذ الفقه المقارن المتفرغ، والعميد السابق لكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، والدكتور جهاد الأشقر أستاذ الفقه العام بجامعة الأزهر.

برامج تثقيفية 1000280899 1000280896 1000280890 1000280893 1000280914 1000280908 1000280902 1000280905

مقالات مشابهة

  • لحظة اغتيال قيادي كبير بـ”حزب الله” بقصف مسيرة إسرائيلية والكشف عن أبرز المعلومات عنه ”شاهد”
  • مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه لها 40 طعنة باستخدام موس قرن غزال.. تفاصيل
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • إيمان كريم تستقبل مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • الطفولة والأمومة تطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • القومي للطفولة يطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف