برنامج الملكة يزخر بالعديد من الأنشطة وبرامج محلية وخارجية

عشيةَ عيدِ ميلادِها الثالث والخمسين اطلعت الملكة رانيا العبدالله على إنجازات مطبخٍ إنتاجي لفريال الكوفحي في منزلها بقرية حَور التابعة للواء قصبة إربد.

اقرأ أيضاً : الديوان الملكي يهنئ الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلادها

وانضمت فريال إلى كوكبة من النشميات اللواتي دخلن سوق العمل بدعم مشاريع تمكين المرأة اقتصادياً وتحسين حياة سيدات المجتمعات المحلية.

ويزخر برنامج الملكة بالعديد من الأنشطة وبرامج محلية وخارجية، لترجمة رؤى الملك عبدالله الثاني في خدمة الأردن وشعبه الى جانب اهتمامها بالمرأة الأردنية ودعمها.

وخصت الملكة رانيا العبدالله المرأة الأردنية بالاهتمام؛ خصوصا  فارسات الأرياف، حيث المنجل في يد ورعاية الأسرة في اليد الأخرى،

ينبع ذلك من إيمان الملكة بتمكين المرأة وإشراكها في صناعة القرار داخل الأردن وخارجه.

وأطلقت جلالتُها عدّة مبادرات ساعدت من خلالها مشاريع صغيرة تحولت لفرص عمل، حقّقت آمال سيدات وساعدتهن على إعالة أسرهن.

وتحرص الملكة على تنفيذ جولات ميدانية دورية لسيدات المجتمعات المحلية، للتواصل معهن في جمعياتهن ومنازلهن، وصولا إلى تطوير أفكارهن الريادية وتقديم الدعم في أماكن سكناهنّ.

للمسةِ الأردنيات مساحة واسعة في إضاءة شعلة أفراح الهواشم خصوصا في هذا العام، الذي شهد سلسلة مسرّات وحفلات تخريج أبناء العائلة المالكة.

إذ اختارت جلالة الملكة سيدات أردنيات لمساعدتها في تحضير مناسبات زفاف ولي العهد الأميرة رجوة اضافة الى زفاف الأميرة إيمان.

وتعبر جلالتها دائما عن اعتزازها وفخرها ببنات الأردن وأبنائه، في العديد من المحافل المحلية والدولية، وتقدر إنجازات  الشباب وطاقاتهم، من خلال زيارة مشاريعهم وتقديم الدعم اللازم لتحقيق طموحاتهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الملكة رانيا عيد ميلاد إربد الأردن الملکة رانیا العبدالله

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”

بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة ، سبل تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في كافة المجالات، والسعي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الإقتصادية والإجتماعية.

 

وأشار  المحافظ ، إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية ، لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني ، جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء ، على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيداً بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة ، وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

 

كما تناول اللقاء ، استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار ، وحملات طرق الأبواب، لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها ،  الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

 

كما تناول اللقاء ، دور المجلس فى  إقامة المشروعات الصغيرة ، من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ، ويعزز مشاركتها في الحياة الإقتصادية، فضلا عن تدريب النساءعلى مهارات الحرف اليدوية مثل ، التفصيل، تصميم الحلي ، والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال
  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بالمبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»