زارت الملكة الأردنية رانيا العبد الله المطبخ الإنتاجي لفريال الكوفحي في منزلها في قرية حَور التابعة للواء قصبة إربد، تزامنا مع عيد ميلادها الـ53، ما أثار تفاعلا كبيرا.

إقرأ المزيد صورة للملكة رانيا وكنتها الأميرة رجوة تثير جدلا عبر مواقع التواصل

وخلال اللقاء (أمس الأربعاء)، أشارت الكوفحي إلى فكرة المطبخ وكيف عملت على توسيعه في عام 2015 حيث قدمت لمشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وساعدها الدعم في حينها على الانتقال إلى مطبخ أكبر وأفضل تجهيزا وزيادة عدد النساء العاملات فيه، وتمكنت من تحقيق دخل كافٍ لتدريس أبنائها بالجامعة.

من جهتها، تحدثت الملكة رانيا مع السيدات المستفيدات من العمل في المطبخ الانتاجي والأثر الذي لمسنه على أسرهن وعلى المجتمع، معربة عن إعجابها بالحماس والالتزام في العمل من قبل الكوفحي وأسرتها والسيدات العاملات لديها، إذ أوعزت الملكة رانيا بتقديم الدعم لها لتوسيع عملها وإعادة افتتاح مطبخها في مكان أوسع لتشغيل عدد أكبر من السيدات والشباب من المجتمع المحلي.

كما شاركت الملكة في صنع المكمورة، وهي جزء من التجربة التي تقدمها الكوفحي للسياح من الأردن والعالم. واطلعت أيضًا في الخيمة الرئيسية على منتجات محلية.

وعلى طريقتهن العفوية، احتفلت السيدات الحضور بعيد ميلاد الملكة رانيا الذي يصادف اليوم الخميس بقالب كيك بيتي من إعدادهن، تعبيرا منهن عن سعادتهن بلقاء جلالتها وتشجيعها لهن، حيث شاركت الملكة صورا ومقاطعا من زيارتها إلى سيدات مطبخ فريال الإنتاجي.

وأعربت عن سعادتها بهذا الاحتفال قائلة: "ما في أحلى من إني أكون بينكم…شكرا لأم محمد والسيدات الي التقيتهم اليوم في مطبخ فريال الإنتاجي في قرية حور..أحلى استقبال، ومثال مميز على دعم النساء لبعضهم".

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل مع منشورات الملكة، حيث أشادوا بتواضعها، وعلق أحدهم قائلا: "ملكة الجمال والتواضع.. بصراحة انا كمصريه بحبها بسبب رقتها وتواضعها جميلة ماشاء الله تبارك الله"، وكتبت أخرى: "راقية ومتواضعة وما تكبرت على شعبها من تزوجت الملك.. كلش إنسانة محترمة ومؤدبة كل عام وهي بخير".

View this post on Instagram

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

View this post on Instagram

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

المصدر: "إي تي عربي" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا تويتر عمان غوغل Google فيسبوك facebook الملکة رانیا

إقرأ أيضاً:

والى جنوب كردفان يلتقى وفد مبادرة مطبخ نفير كادقلى

التقى والى جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم بمكتبه بأمانة الحكومة ظهر الاربعاء وفد مبادرة مطبخ نفير كادقلى برئاسة فخرالدين أحمد محمد رحال حيث قدم الوفد تعريف بعمل المطبخ الذى يجئ ضمن مشروعات وبرامج الحملة القومية لمناصرة المحاصرين بجبال النوبة . وقال فخرالدين فى تصريح صحفى إن اللقاء تناول البرامج والهدف من إقامة هذه الحملة وأنشطتها .وأوضح أنه تم من خلال اللقاء عرض البرامج التى تم تنفيذها من خلال المطبخ والمجهودات التى تقدمها الحملة فى مساندة الحكومة فى إطعام المواطنين فى ظل الظروف المعيشية الصعبة التى يواجهها أهل الولاية . وأضاف أن الوالى عبر عن شكره ومساندته للمبادرة فى توصيل ماتقوم به من إعداد وجبات وتوصيلها للمحتاجين فى أماكنهم كما عبر عن شكره للجهود والمساعدات التى يقدمها أبناء وبنات جنوب كردفان داخل وخارج السودان . مؤكداً أن الوالى قد أعلن دعمه ووقوفه للحملة حتى تحقق أهدافها .رصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مملكتي.. هكذا احتفل باسل خياط بعيد ميلاده الـ 47
  • “مملكتي”.. باسل خياط يحتفل بعيد ميلاده الـ47 في أجواء عائلية مميزة
  • فيديو يثير الجدل.. شابة تعرض الزواج على رجل في الهواء
  • القبض على سيدة بثت محتوى فاضحا بغرض تحقيق أرباح
  • والى جنوب كردفان يلتقى وفد مبادرة مطبخ نفير كادقلى
  • أحمد الفيشاوي ينشر فيديو بالذكاء الاصطناعي يجمعه بوالده: «وحشتني»
  • غدا.. ميس حمدان في ضيافة إنجي علي «فيديو»
  • فيديو.. محمد الكيلاني يهنئ ابنه بعيد ميلاده بطريقة مختلفة
  • «ستظل أنت مصدر قوتي».. محمد الكيلاني يهنئ ابنه بعيد ميلاده (فيديو)
  • مي عمر تحتفل بعيد ميلاد زوجها محمد سامي في أجواء رومانسية