أبوظبي: عماد الدين خليل

حدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين، قائمة مراكز استقدام العمالة المساعدة المعتمدة لديها لتشمل 101 مركز على مستوى الدولة، توزعت بواقع 37 مركزاً في إمارة أبوظبي و26 مركزاً في دبي، و14 مركزاً في عجمان، و11 مركزاً في رأس الخيمة، و6 مراكز في الشارقة، و6 مراكز في الفجيرة، و مكتب واحد في أم القيوين.

ووفقاً للقائمة تضم إمارة أبوظبي النسبة الأكبر لعدد المراكز ب 37 مركزاً توزعت بواقع 20 مركزاً في مدينة أبوظبي، و16 مركزاً في مدينة العين، ومركزاً واحداً في منطقة الظفرة.

ودعت الوزارة الراغبين في استقدام عامل مساعد من مكتب مرخص من الوزارة زيارة صفحة مراكز الخدمة المعتمدة على الموقع الإلكتروني الرسمي وللاطلاع على قائمة أسماء المكاتب المعتمدة وأرقام هواتفهم المسجلة لدى الوزارة.

وتتيح الوزارة من خلال صفحة التوجيه (العمالة المساعدة) التعرف إلى كل ما يتعلق بالعمالة المساعدة من القوانين والقرارات والإجراءات ومكاتب الاستقدام المعتمدة، حيث تهدف الوزارة من خلال هذه الصفحة توفير منصة متكاملة للتوعية والتوجيه للفئات المعنية لتحقيق وضمان استقرار العلاقة بين الفئات المعنية مع القدرة على تحديد احتياجات كل فئة ورفع المقترحات التطويرية.

وحددت الوزارة من خلال صفحة التوجيه 7 التزامات لمكاتب استقدام العمالة المساعدة قبل استقدام العامل المساعد إلى الدولة تشمل «إجراء الفحص الطبي اللازم للعامل المساعد، وإحاطة العامل المساعد بجميع الشروط التي يطلب صاحب العمل توافرها فيه من خبرة ومؤهلات دراسية، والتأكد من توفر شهادة خبرة في إجادة المهنة المطلوبة إن كانت من المهن التي تشترط فيها الدولة شهادات معينة كالتمريض وقيادة السيارات».

وتتضمن الالتزامات أيضاً «تمكين العامل المساعد من الاطلاع على عرض العمل الذي يطابق نموذج العقد الذي سيبرم بينه وبين صاحب العمل، والحصول على توقيعه بالموافقة عليه، وتوفير شهادة من الجهات المعنية في بلد العامل المساعد تفيد خلو صحيفته الجنائية من أي سوابق وأنه حسن السيرة والسلوك، وذلك في الحالات التي تحددها الوزارة، وتقديم ما يفيد تعامل المكتب مع جهات معتمدة رسمياً في الدولة المستقدم منها العامل المساعد، وتقديم ما يفيد مسؤوليته المباشرة عن سداد أية مبالغ على سبيل العمولة، لتسهيل قدوم العامل المساعد للدولة وإتمام التعاقد وعدم تحمل العامل المساعد لتلك المبالغ».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الموارد البشرية والتوطين

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال محمد جبران وزير العمل، إن التكليفات الخاصة بـ ملف العمل واضحة، مع التركيز على العامل البسيط والعمالة غير المنتظمة.

وتابع وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يسعى دائما على دعم العمالة البسيطة، مع العمل على تنفيذ قانون العمل الذي يهيئ بيئة للاستثمار، على أن يكون القانون مرضي لجميع الأطراف.

وأضاف وزير العمل الجديد: يستوجب أن تكون هناك حقوق والتزامات على العامل للوصول إلى نتائج مع ربط الأجر بالإنتاج، موضحا أن القطاع الخاص سينطلق خلال الفترة المقبلة.

كما أوضح أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة.

فيما تابع أن حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، مضيفا أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي.

وأكد على ضرورة تشغيل كافة المصانع المنتجة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد على أهمية ملف الصناعة في مصر، مع الاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر، وتقنين أوضاعهم، ليأخذوا الفرصة كاملة.

 


 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • "الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة يتفقد فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية
  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط