الثورة نت:
2024-07-02@00:05:23 GMT

إنهاء قضية قتل بين آل الحيلة في أمانة العاصمة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

إنهاء قضية قتل بين آل الحيلة في أمانة العاصمة

الثورة نت|

أنهى صلح قبلي في أمانة العاصمة اليوم، قضية قتل بين آل الحيلة في منطقة الحشيشية بمديرية شعوب، راح ضحيتها محمد صالح الحيلة وضيف الله قائد الحيلة.

وخلال الصلح الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام وعضوا مجلسي النواب عبده العدلة والشورى عادل الحنبصي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل الأمانة يحيى جميل وعضوا محلي الأمانة علي الرحبي ومحسن هارون، وأعضاء لجنة الوساطة المشايخ يحيى الرحبي وعامر سعدان ومحمد جارالله ومحمد الحيلة وجميل جارالله وعايش المضفري، أعلن أولياء الدم العفو والتنازل عن القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الحاضرون، بالموقف المشرف لآل الحيلة في العفو والتنازل عن القضية وإغلاق ملفها، ما يعكس الحرص على لم الشمل وإنهاء قضايا الخلافات والثارات بطرق أخوية.

وثمنوا جهود لجنة الوساطة وكل من ساهم وسعى لتقريب وجهات النظر وصولاً إلى حل القضية التي دامت 12 عاماً .. داعين إلى تعزيز جهود إصلاح ذات البين وترسيخ قيم الإخاء والتسامح بين أبناء اليمن.

وأكد المشايخ الحاضرون، أهمية استمرار الجهود لحل قضايا الخلافات والثارات والنزاعات وتعزيز التلاحم المجتمعي ووحدة وتماسك الجبهة الداخلية والصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

حضر الصلح عدد من مشايخ ووجهاء بني الحارث وشعوب وأرحب وبني حشيش ونهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب

أعلن المُحامي الموكل بالدفاع عن الشاب سعد أسامة، ضحية واقعة الصفع الشهيرة على يد النجم المصري عمرو دياب، بإحدى الحفلات الخاصة، تنحيه عن القضية تماماً.

وقال المُحامي أحمد سيد فرغلي، المحامي بالنقض، في فيديو متداول له عبر منصات التواصل الاجتماعي، إنه قرر التنحي عن القضية بسبب تدخل أقارب الشاب سعد أسامة في القضية، وهو ما أثار الكثير من الخلافات، ما استوجب تقديم اعتذاره.
وفي حديثه، لفت فرغلي، إلى أنه المحامي الوحيد الذي حصل على وكالة قانونية عن الشاب سعد أسامة.

وكشفت تقارير إعلامية محلية أن خلافات وقعت بين الشاب صاحب الواقعة وبين محاميه، بسبب طلب الأخير ثلث التعويض الذي قد يحصل عليه من الفنان عمرو دياب، والتعهد بعدم ظهوره على وسائل الإعلام، وهو الأمر الذي رفضه الشاب وعائلته.
وكان مشهد صفع دياب، لأحد معجبيه، الذي حاول التقاط صورة سيلفي معه، في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، قد أثار موجة غضب واستياء مصحوبة بالتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب الواقعة، ووصفوها بأنها “سقطة أخلاقية”.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • ضبط مستودع عشوائي لإعادة تدوير مراتب الأسرّة في مكة المكرمة
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • الاتحاد السكندري: لن نكون ضحية الخلافات في لجنة الحكام.. وما يحدث في الدوري كارثة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • بعد عشرون عاما من الاحتراب والثارات .. صلح قبلي ينهي خلاف بين قريتين في الحيمة