قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن قوات كييف عمدت إلى استخدام أسلحة قادرة على الوصول إلى أهداف تقع على بعد حوالي 700 كيلومتر، وزعم أن الأسلحة أصابت الهدف.

وأعلن زيلينسكي ذلك في قناته على "تلغرام" في ختام اجتماع محادثات جماعية لمناقشة الإنتاج الخاص بوزارة الصناعة الاستراتيجية الأوكرانية.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن القضاء على مئات العسكريين الأوكرانيين وتدمير مخازن للأسلحة و32 مسيرة

وقال زيلينسكي: "الاستخدام الناجح لأسلحتنا بعيدة المدى: إصابة الهدف على مسافة 700 كيلومتر"، في حين لم يقدم أي تفاصيل ملموسة تدعم مزاعمه حول الهدف الذي تمت إصابته.

يشار إلى أنه يوم 30 أغسطس الجاري، أطلقت قوات كييف صاروخا من طراز AGM-88 HARM على حي بوديونوفسكي السكني بمدينة دونيتسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتجدر الإشارة إلى أن صواريخ AGM-88 HARM أمريكية الصنع وهي مضادة للرادارات.

وفي حال تبين صدق تصريحات زيلينسكي فإنه تم تكييف مقاتلات "سو-27" الأوكرانية، سوفيتية الصنع، مع الصواريخ المذكورة كي يتم استخدامها.

وقبل يومين فقط وفي وسط الفشل الذي يشهده الهجوم الأوكراني المضاد، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تدرس إرسال مزيد من القذائف العنقودية المحرمة دوليا إلى أوكرانيا، ولكن هذه المرة قذائف بعيدة المدى.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن أوكرانيا ومؤيديها يضغطون كذلك للحصول على صواريخ ATACMS بعيدة المدى، والتي تطلق من الأرض، وبإمكانها الضرب بعمق خلف الخطوط الروسية، إلا أن البنتاغون يرفض ذلك حتى الآن.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص بقصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية

موسكو-سانا

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، جراء قصف لقوات النظام الأوكراني على قرية في مقاطعة بيلغورود الروسية.

ونقلت وكالة تاس عن حاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف قوله في قناته على منصة تلغرام: “إن القوات الأوكرانية أسقطت ذخائر من طائرات مسيرة على منزل في قرية نوفوستروفكا فتورايا في بيلغورود، ما تسبب بإصابة ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة مكونة من أم وأب وولدهما البالغ من العمر 16 عاماً بجروح”.

وكانت امرأة قتلت، وأصيب شخص آخر في قصف لقوات كييف استهدف أمس الأول الأحياء المدنية على قرية جورنوستايفكا في مقاطعة خيرسون.

مقالات مشابهة

  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • إصابة 3 أشخاص بقصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب