الثورة نت|

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة صنعاء اليوم اللقاء الموسع لخطباء القطاع الجنوبي ، تدشينا لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من العلماء، أشار مدير عام الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى أن الهدف من اللقاء، هو حشد الطاقات ، ووضع برنامج عملي لإحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، بما يكفل استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في مواجهة المستكبرين والطغيان.

وتطرق إلى الأهمية التي تكتسبها مناسبة المولد النبوي في تعزيز الولاء برسول الله صل الله عليه وآله وسلم..مشددا على ضرورة المشاركة الواسعة في الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة .

من جانبهما أكد مديرا إرشاد مديريتي سنحان رضوان المحاقري وصنعاء الجديدة ضيف الله الخولاني أهمية دور العلماء والخطباء في تعزيز الوعي المجتمعي بالمخاطر التي تستهدف هوية الأمة وعقيدتها والإساءة للرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

بدوره أشار الناشط الثقافي عبد الكريم عاطف إلى عظمة المناسبة واهميتها كونها ترتبط بعظمة النبي الكريم ، ورسالته السامية التي أخرج الله بها العباد من الظلمات إلى النور ، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

حضر اللقاء مدير عام مديرية بلاد الروس صالح ناجي و عدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء والمشايخ والأعيان في القطاع الجنوبي.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن

قال مسؤول بالبيت الأبيض إن من المتوقع أن يعقد الرئيس الأميركي جو بايدن اجتماعا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن في أواخر يوليو/تموز الجاري.

وسيتزامن هذا اللقاء مع زيارة مرتقبة يؤديها نتنياهو لواشنطن لإلقاء كلمة في الكونغرس بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ في 24 يوليو/تموز الجاري.

وكانت شبكة (سي إن إن) أول من أورد خبر اللقاء المرتقب بين بايدن ونتنياهو، مشيرة إلى أن التفاصيل اللوجستية للاجتماع المتوقع في البيت الأبيض لم تُنجز.

يأتي الكشف عن هذا اللقاء في وقت يتعرض بايدن لانتقادات من داخل إدارته لدعمه المطلق لإسرائيل في عدوانها على غزة المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي أدى حتى الحين لسقوط أزيد من 37 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وكان 12 مسؤولا حكوميا أميركيا استقالوا من مناصبهم بسبب مواقف إدارة بايدن إزاء الحرب في غزة.

وفي وقت سابق، نشر هؤلاء المسؤولون بيانا مشتركا نددوا فيه بسياسة بايدن تجاه غزة التي قالوا إنها فشلت، كما أنها تشكل تهديدا للأمن القومي الأميركي.

وأضاف البيان أن الأزمة الحالية تفسر الضرر الذي تلحقه السياسة الأميركية الحالية في غزة بالفلسطينيين وإسرائيل وبالأمن القومي الأميركي.

واعتبر البيان أن الغطاء الدبلوماسي الأميركي لإسرائيل وتدفق الأسلحة المستمر تواطؤ لا يمكن إنكاره في عمليات القتل والتجويع للسكان الفلسطينيين المحاصرين في غزة.

كما قال البيان إن هذه السياسة المتعنتة تهدد الولايات المتحدة وحياة جنودها ودبلوماسييها، وقد تجلى ذلك في مقتل 3 من أفراد الخدمة الأميركية في الأردن في يناير/كانون الثاني الماضي.

وشدد البيان على أن هذه السياسة تقوض مصداقية الولايات المتحدة بشدة في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد.. «الإفتاء» توضح
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم