انطلاقاً من حرص بنك مصر على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي، واتساقاً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، يقدم البنك العديد من المزايا والعروض المجانية لعملائه، وخاصةً المرأة والشباب، كونهم الفئة الأكبر في المجتمع، بمناسبة «عيد الفلاح»، وذلك تحت رعاية البنك المركزي المصري، خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 15 سبتمبر 2023.

وأكد بنك مصر، في بيان، أن ذلك يأتي في إطار أهمية تحقيق الشمول المالي، الذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة، ومنها على سبيل المثال: حسابات التوفير، والحسابات الجارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، والتمويل والائتمان.

مزايا وعروض مجانية بمناسبة «عيد الفلاح»

ويتيح بنك مصر العديد من المنتجات والخدمات المالية المختلفة بمزايا وعروض مجانية بمناسبة عيد الفلاح، ومنها فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، وإمكانية الحصول على بطاقة ميزة للخصم الفوري مجاناً، بالإضافة إلى استرداد 20% من الحركة المالية الأولى عند الاشتراك في محفظة بنك مصر الإلكترونية (BM Wallet) وتفعيلها خلال فترة الفاعلية، وفقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

كما يقدم البنك العديد من المزايا والعروض الترويجية الأخرى، منها الاعفاء من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدماً «ميزة»، وإصدار البطاقة المدفوعة مقدماً  (TEENS) مجاناً لمن هم أقل من 16 عاماً، وفتح حسابات الشباب مجاناً، وذلك للعملاء من سن 16 إلى 21 عاماً، دون اشتراط موافقة ولى الأمر، مع إصدار بطاقة الخصم الفوري (BM card) مجاناً، وكذلك إتاحة فتح حسابات الشباب للعملاء من سن 21 إلى 35 عاماً، مع إصدار بطاقة الخصم الفوري (GO card) مجاناً.

وتعد تلك الحسابات والبطاقات ضمن برنامج الشباب المتاح بكافة فروع البنك، والذي يقدم العديد من المزايا لعملائه، بالإضافة إلى الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقات الائتمانية في حالة الحصول على قرض شخصي أو مرابحة بالوكالة من البنك، على أن يتواجد موظفو البنك خارج الفروع بالعديد من أماكن التجمعات على مستوى الجمهورية، ومنها الجامعات والمدارس والنوادي الرياضية ومراكز الشباب والمولات التجارية وغيرها، خلال فترة الفعالية للترويج لمنتجات وخدمات البنك.

حملات دعم الشمول المالي

ولفت بنك مصر إلى أنه يحرص على المشاركة في كافة المبادرات والحملات التي يطلقها البنك المركزي المصري، وعلى رأسها حملات دعم الشمول المالي، وكذلك دعم المرأة، من خلال تقديم الخدمات المالية المتنوعة، ودعم رواد الأعمال من أصحاب المشروعات المتناهية الصغر ضمن مبادرة «رواد النيل»، تحت رعاية البنك المركزي المصري، مما يسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري ورفع مستوى معيشة الأفراد.

ويسعى بنك مصر لتطوير واستحداث منتجاته المصرفية بما يتناسب مع كافة الفئات العمرية، لمواكبة تطلعات العملاء وكذلك مراعاة الفئات المهمشة من غير المتعاملين مع البنوك، سعياً لتضمينهم وتحقيق الشمول المالي، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك مصر عيد الفلاح البنك الأهلي الشمول المالی عید الفلاح العدید من بنک مصر

إقرأ أيضاً:

متى بشاي: قرارغلق المحال التجارية له العديد من المزايا الاقتصادية

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساء اعتبارًا من الشهر المقبل، له العديد من المزايا على رأسها أنه يساعد في تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل كبير وخاصة في الظروف الحالية، كما يسهم القرارفي تنظيم حياة المواطنين وتنشيط عملها في الصباح الباكر.

أضاف بشاي في بيان صحفي، أن الحكومة راعت مواعيد الإغلاق لبعض المحلات مثل الكافيهات والمطاعم في المناطق الساحلية، نظرًا لاعتماد الأماكن السياحية في نشاطها على فترات المساء، خصوصًا في فصل الصيف.

أكد بشاي، أن القراريساهم في زيادة الإنتاج وبالتالي تسهيل عملية البيع والشراء على المواطنين، إضافة إلى الانضباط والنظام في الشارع المصري، مشيرا الى أن من مزايا القرار الحفاظ على سمعة مصر عند السائح، بحيث لا يكون هناك عشوائية في فتح المحلات وإغلاقها.

قال متى بشاي، إن من أهم مزايا الغلق المنظم أنه يمكن الأمن من العمل بكفاءة لضبط الجريمة.

أشار إلى أن جميع الدول تطبق هذا الأمر للحفاظ على الاستهلاك، وأن تطبيق هذا القرار تنظيمي وليس تضييقا على أصحاب المحال التجارية، وجميع الدول الأوروبية تطبق ذلك ومصر ليست أكثر رفاهية.

أكد متى، أن القرار لن يضر التجار بأي أضرار مادية أوخسائر لانه يُنظم حركة التجارة الداخلية، بل يسهم في تخفيف الضغط على شبكات الطرق وخفض استخدام المحروقات وتقليل التلوث وحماية البيئة.

كما أكد أن التنظيم له مردود ايجابي على الوضع الاقتصادي حيث ينظم عملية البيع وتشديد الرقابة على جميع الانشطة الاقتصادية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراءقد اصدر قرارا فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تعطيل العمل في البنوك المصرية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • المركزي المصري يقرر تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • باقة ثقافية منوعة تزين معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الإسكندرية.. انجز معاملاتك بـ6 طرق
  • متى بشاي: قرارغلق المحال التجارية له العديد من المزايا الاقتصادية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية متنوعة بمحافظتَي عدن وحجة خلال مايو 2024
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • البنك الدولي يقدم تمويلا لمصر والقاهرة تتعهد بتنفيذ “إصلاحات اقتصادية وهيكلية طموحة”
  • الليلة.. أمسية كلاسيكية للفيولينة والبيانو بالأوبرا
  • هل اقترب إقرار مشروع اليورو الرقمي؟