كشف الدكتور حسن بسيوني، رئيس مؤسسة الروماتيزم الحديثة وأستاذ الأمراض الروماتيزمية بكلية الطب جامعة الأزهر، تفاصيل إطلاق المشروع الوطني لبدء توطين صناعة أدوية علاج الأمراض المناعية محليا، موضحا أن المشروع يساهم في تحقيق الأمن الصحي، من خلال توطين صناعات الأدوية والمستلزمات الطبية التي كانت تستورد من الخارج بالعملة الصعبة.

توطين الصناعة المحلية للأدوية يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة

وتابع رئيس مؤسسة الروماتيزم الحديثة، في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي انعقد منذ قليل، بإحدى الشركات الوطنية لصناعة الدواء والمسؤولة عن المشروع الوطني لإنتاج الأدوية الخاصة لعلاج الأمراض المناعية، أن التصنيع المحلي سيعمل علي توفير الأدوية للمريض، دون النظر إلى الأوضاع الاقتصادية.

وأشار إلى أن التصنيع المحلي للأدوية في مصر، يتم بجودة عالمية وبسعر أقل من المستورد بكثير، موضحا أن ذلك يعود إلى المريض، من خلال مساعدته في انتظام الحصول على الدواء والتخفيف عن آلامهم.

الأدوية المصنعة محليا تتم بجوده عالية ووفقا للمعايير الدولية

أوضح «بسيوني»، أن الأدوية المصنعة محليا حديثا التي تعالج مرضى الروماتيزم والذئبة الحمراء خلال الفترة الماضية، الأمر الذي دفع المرضى إلى اللجوء للأدوية البديلة، مؤكدا أن توطين التصنيع المحلي للأدوية، يتماشى مع رؤية الرئيس نحو الجمهورية الجديدة، ومرضى الروماتيزم والذئبة الحمراء، يمثلون قرابة 1% من عدد سكان مصر، وهذه الأمراض تحدث نتيجة العوامل البيئية أو العوامل الجنينية.

كما شدد على أهمية الكشف المبكر للمرض، حيث يساهم في رفع معدلات الشفاء، مشيرا إلى أن علاج الأمراض المناعية متوفر من خلال وزارة الصحة، حيث يتم على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

وأكد «بسيوني» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤمن جيدا بأن الصحة حق من حقوق الإنسان، وأن بناء الإنسان يأتي من الصحة أولا، مشيدا بما تم من إنجازات في الملف الصحي، وتشجيع الرئيس للتعاون مع القطاع الخاص في الملف الطبي، بما يعود بالنفع على المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة استشارى مناعة الأدوية الروماتيزم التصنیع المحلی

إقرأ أيضاً:

مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد

تزامنًا مع اقتراب فصل الشتاء الذي يتميز بدرجات الحرارة المنخفضة وسقوط الأمطار باستمرار، يتعرض الأطفال إلى العديد من الأمراض نتيجة تغيير الأجواء وتلاشي أشعة الشمس، حيث ينصح المتخصصون بتعزيز المناعة لدى الأطفال لما تساعدهم على محاربة الأمراض المحتمل إصابتهم بها مثل «الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، ونزلات البرد».

وفي هذا الصدد تقدم «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، أبرز النصائح لحماية طفلك خلال فصل الشتاء، وفقًا لموقع «ndtv»، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــا.

طرق وقاية طفلك من نزلات البرد أبرز النصائح لحماية طفلك خلال فصل الشتاء

الملابس

يُنصح كل أسرة أن تهتم بملابس أطفالها خلال فصل الشتاء تحديدًا، لكونها تساعد الطفل على الشعور بالدفيء خصوصًا عند حماية صدره ورأسه عن طريق ارتداء قبعة رأس، لأن ذلك الأمر بالغ الأهمية، وأوضحت الدراسات أن تدفئا الرأس وحدها مسؤولة عن 30% من الحرار التي نفقدها من أجسمانا.

الطعام

يعُد النظام الغذائي الصحي من أكثر الأشياء التي يجب أن تواظب عليها كل أسرة خلال فصل الشتاء، لآن النظام الغذائي يساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى الطفل وهو ما يساعده على محاربة الأمراض التي تنتشر بشكل كبير في ذلك الوقت مثل: «الأنفلونزا والتهاب الحلق والأذن، ونزلات البرد»، حيث يستحسن إدراج الفواكه والخضروات والبروتينات.

طرق وقاية طفلك من نزلات البرد

تناول السوائل خلال فصل الشتاء

يفضل تناول السوائل الدافئة خلال فصل الشتاء، لكونها تُعد أمرًا هامًة للأطفال وتحافظ على رطوبة الجسم بصفة دورية، حيث تمنع أن يحدث الجفاف الشتوي المحتمل نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية بسبب انخفاض درجة الحرارة المحيطة، وينُصح الأطباء بتناول الينسون، والنعناع، وعصير الليمون، وعصير الدوم، وعصير البرتقال.

تجنب الأطعمة الغنية بالسكر

يشير الأطباء إلى أن تناول الأطعمة السكرية والمشروبات الغنية بالسكر، تزيد فرص الإصابة بالتهاب جهاز المناعة لدى الأطفال، وهو بدوره محاربة الأمراض، فعند التهابه لدى الأطفال الذين يستهلكون الكثير من السكر، يبقوا أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

اقرأ أيضاًفاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك

بمكونات منزلية.. وصفات للتخلص من الكرش

استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي

مقالات مشابهة

  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • خلال اليوم الدراسي.. أطعمة تقوي مناعة طفلك وترفع درجة التركيز
  • وزير الاتصالات: توطين صناعة الهواتف الذكية في مصر و«سامسونج» تفتح مصنعا جديدا في 2025
  • وزير الصناعة يبحث مع «نستله» استراتيجية توطين مدخلات الإنتاج محليا لزيادة الصادرات
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • استشاري صحة نفسية: مقارنة الطفل بغيره أمر كارثي يدمر ثقته