أعلنت السلطات اليونانية، يوم الخميس، وصول ما يقرب من 140 مهاجرا آخرين إلى جزر بحر إيجه اليونانية على متن قوارب من تركيا، وذلك في ظل ارتفاع مطرد في الهجرة إلى الدولة الأورويية.

ويأتي هؤلاء الوافدون الجدد في ظل ارتفاع مطرد في الهجرة إلى اليونان، الأمر الذي يعزوه المسؤولون في الغالب إلى تحسن ظروف الإبحار خلال فصل الصيف.

AP قادمون من تركيا.. اليونان تعلن وصول المزيد من المهاجرين إلى جزر بحر إيجه

وذكرت السلطات اليونانية أن من بين الواصلين 51 شخصا أصبحوا في منتجع "ميكونوس".

وقال بيان لخفر السواحل اليوناني إن قاربا يقل 42 رجلا و8 نساء وطفلا وصلوا إلى "ميكونوس" يوم الأربعاء، حيث تم إيقافه بعد ساعات قبالة جزيرة باتموس شرق بحر إيجه. وألقي القبض على 3 رجال للاشتباه في انتمائهم إلى جماعة لتهريب المهاجرين مقرها في تركيا.

كما أعلن خفر السواحل أيضا العثور على 30 مهاجرا، بينهم 6 أطفال، يوم الأربعاء على ساحل إيفيا، وهي جزيرة قريبة من البر الرئيسي.

إقرأ المزيد وصول مئات المهاجرين إلى جزر متفرقة في اليونان

وأعلن خفر السواحل، يوم الأربعاء، عن إنقاذ 185 مهاجرا آخرين في أماكن أخرى بالمياه اليونانية.

تجدر الإشارة إلى أن عصابات التهريب تجنبت لسنوات العبور القصير من تركيا إلى جزر بحر إيجه الشرقية مثل ليسبوس وساموس بسبب الدوريات البحرية اليونانية القوية، مفضلة الطريق الأطول حول جنوب اليونان إلى إيطاليا.

من جهتها، ذكرت إحصاءات الأمم المتحدة، أن أكثر من 17300 شخص وصلوا إلى اليونان، ومعظمهم عن طريق البحر، حتى الآن هذا العام، مقارنة مع 19 ألفا في عام 2022 بأكمله.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أثينا أنقرة أوروبا اطفال الاتحاد الأوروبي المهاجرون الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية بحر إيجة شرطة نساء من ترکیا

إقرأ أيضاً:

تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام

أعلن خفر السواحل التونسي، “مقتل 13 مهاجراً قبالة سواحل ولايتي المنستير والمهدية شرقي البلاد”.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، أفاد المتحدث الرسمي باسم محاكم الولايتين فريد بن جحا، “بأن خفر السواحل انتشل 13 جثة قبالة سواحل منطقتي الشابة وسلقطة”، مشيراً إلى أن “الضحايا على الأرجح من دول إفريقية”.

يذكر أنه ووفق المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، “في العام 2023 فقد أكثر من 1300 مهاجر بسبب غرق قوارب قبالة الساحل التونسي، وغرق خلال بداية هذا العام حتى منتصف شهر مايو الماضي 103 قوارب هجرة”.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة، “لقي أكثر من ثلاثين ألف مهاجر حتفهم في البحر الأبيض المتوسط خلال السنوات العشر الأخيرة، بمن فيهم الثلاثة آلاف شخص عام 2023”.

وأعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في 12 سبتمبر الحالي، “انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات غير نظاميات بينهنّ رضيعة، قبالة سواحل مدينة المنستير شرق تونس”.

ووفق حصيلة نشرها الحرس الوطني التونسي في يونيو الماضي، “انتشلت السلطات في البلاد 462 جثة لمهاجرين غير نظاميين منذ بداية 2024 حتى مايو الفائت، مقابل 714 خلال الفترة ذاتها من 2023″، كما أفاد البيان “بإنقاذ 30 ألفا و281 مهاجرا غير نظامي، مقابل 21 ألفا و652 مهاجرا غير نظامي خلال الفترة نفسها من العام الماضي”.

هذا وتُعدّ تونس إلى جانب ليبيا، نقطة الانطلاق الرئيسية في شمال إفريقيا للمهاجرين الساعين لعبور البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • تركيا تعلن دعمها للبنان وسط الهجمات الإسرائيلية
  • مدريد تعلن "وصول تعزيزات" إلى سبتة بعد جدل تعويل المدينة على التعاون المغربي
  • إسرائيل تعلن قصف أكثر من ألفي هدف في لبنان في الأيام الثلاثة الأخيرة
  • اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم تعلن وصول النيل مرحلة الفيضان وتجاوز منسوبه فيضان 1988
  • مدير كلية الشرطة حضرموت: نحن قادمون على حداثة في اعتماد الخطط والبرامج التعليمية والتدريبية
  • تصريح جديد بشأن المهاجرين غير الشرعيين في فرنسا
  • صعود جماعى لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأربعاء
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأربعاء