الوطن:
2024-10-04@22:01:10 GMT

حملات مكبرة لحماية المستهلك ومراقبة الأغذية في أسوان

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

حملات مكبرة لحماية المستهلك ومراقبة الأغذية في أسوان

أصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته للمسؤولين في مديرية الصحة بمواصلة سلسلة حملاتهم الصحية والرقابية المفاجئة على جميع منشآت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية، بهدف التحقق من صلاحيتها للاستخدام البشري.

أوضح الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة في أسوان، أنه جرى تنفيذ تعليمات محافظ أسوان بنجاح، حيث نظمت إدارة مراقبة الأغذية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك سلسلة تفتيشات متوالية على مختلف أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية.

ضبط كميات من الأرز مجهول المصدر 

وأسفرت الحملة عن ضبط 172 كيلو من الأرز مجهول المصدر، بالإضافة إلى إتلاف 280 كيلو من مختلف أنواع الأغذية، وتم تحرير 44 محضرًا و5 مذكرات إغلاق للأماكن المخالفة، جرى التحفظ على المواد المصادرة.

وأشار إلى أنه سيتم تكثيف جهود التفتيش من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وشارك في الحملة كل من محمود عبدالسلام، مراقب أول للأغذية في مركز أسوان، بالإضافة إلى شريف أشرف إبراهيم ومحمود هاشم بسطاوي ومحمود يسري ثابت من مكتب مراقبة الأغذية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان حملة تموينية حماية المستهلك مراقبة الأغذية

إقرأ أيضاً:

استعدادًا للعيد القومي.. حملات مكبرة لزراعة الأشجار بالغربية

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مراكز ومدن المحافظة تتجمل وتتزين استعدادا للعيد القومي للمحافظة، مشيرًا إلى اطلاق حملات مكبرة لزراعة الأشجار، ورفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل الدورية التي تتم بشوارع مراكز ومدن المحافظة لإظهار المحافظة بالشكل الجمالي والحضاري، الذى يليق بها و يلقى استحسان أبناء عروس الدلتا والمترددين عليها من المحافظات المجاورة.

وأضاف اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إلى حرص المحافظة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مشيرا الى  ان الاهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود إلى تبذلها محافظة الغربية لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين وهى أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 26 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالإقاليم
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • حملات مكبرة بالشارع الأسواني لضبط تجار المخدرات
  • لتحقيق الانضباط..حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • حملات نظافة مكبرة بقرى بني مزار
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية
  • ضبط 900 كيلو رنجة وأسماك ولحوم فاسدة في حملة بيطرية بالمنوفية
  • صحة الدقهلية: ضبط 1200 كيلو وإعدام نصف طن أغذية يشتبه فى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • استعدادًا للعيد القومي.. حملات مكبرة لزراعة الأشجار بالغربية