أدانت المحكمة مواطن روسي بجرائم تشمل إعلان استعداده لارتكاب جريمة قتل والتحضير لجريمة خطيرة تهدد الدولة.

أصدرت المحكمة العليا في مدينة ميونيخ الألمانية اليوم الخميس (31 آب/ أغسطس 2023) حكما بالسجن لمدة عشرة أعوام بحق روسي حاول قتل معارض شيشاني يقيم في ألمانيا.

وأدانت المحكمة المتهم "فاليد د." بجرائم تشمل إعلان استعداده لارتكاب جريمة قتل والتحضير لجريمة خطيرة تهدد الدولة.

مختارات ألمانيا- السجن مدى الحياة لروسي أدين بقتل معارض شيشاني في برلين شبيغل: مؤشرات على ضلوع موسكو في مقتل شيشاني معارض ببرلين

كشف موقع شبيغل أولاين في تقرير حصري أن المدعي العام الفيدرالي يعتزم تولي التحقيقات الجارية بشأن مقتل شيشاني معارض. وأشار الموقع إلى مؤشرات على إمكانية تورط أجهزة أمنية روسية في الجريمة، ما ينذر بأزمة عاصفة بين البلدين.

بعد برلين وليل.. مقتل معارض شيشاني في النمسا

وسط قلق متزايد على أمن المعارضين الشيشانيين في المنفى، أوقفت الشرطة النمساوية روسيين من الشيشان في أعقاب مقتل معارض شيشاني بالرصاص في فيينا. حيثيات الاغتيال ودوافعه في التقرير التالي.

وكان المتهم أعد لهذه الجريمة بناء على تكليف من ابن عم الرئيس الشيشاني الذي يدين بالولاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واشترى لهذا الغرض مسدس غاز تم تحويله إلى سلاح حي كما اشترى ذخيرة أيضا.

ووفقا للمعلومات التي توفرت للقضاة، تلقى المتهم في الفترة بين آذار/ مارس وحزيران/ يونيو أمرا بقتل المعارض محمد عبد الرحمانوف الذي يعيش في منطقة شفامونشن بجنوب ألمانيا، وبدوره كلف المدان رجلا آخر بتنفيذ الجريمة.

وقام الشريكان باستكشاف الوسط المحيط بعد الرحمانوف في كانون الأول/ديسمبر2020. وبعد ورود معلومة إلى الشرطة، تم القبض على المتهم في كانون الثاني/يناير 2021.

ورأت المحكمة في حيثيات حكمها أن الجريمة كما خطط لها "فاليد د." تستوفي معايير القتل الغيلة والدوافع الخسيسة. وكان الادعاء طالب في حزيران/يونيو الماضي بسجن المتهم لمدة 11 عاما فيما طالب الدفاع ببراءة موكله دافعا بأنه مذنب فقط في جريمة تتعلق بالأسلحة.

وقال رئيس المحكمة إن جريمة القتل "تم الإعداد لها بعلم وموافقة ومتابعة" الرئيس الشيشاني قديروف، مشيرا إلى أنه لم يكن يهدف من هذا إلى إسكات المجني عليه وحسب، بل أيضا إسكات شقيقه الذي يعيش في المنفى أيضا والذي يعد هو الآخر من المنتقدين المعروفين للحكومة.

وأضاف رئيس المحكمة أنه تم التخطيط لـ "انتقام دموي". وبعد النطق بالحكم، قال المجني عليه:" سأواصل نشاطي السياسي".

ع.ش/ أ.ح (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: دويتشه فيله دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

مصر.. اعترافات صادمة تقشعر لها الأبدان للمتهم في قتل والدته وشقيقه وأخته

#سواليف

كشفت التحريات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية المصرية في قضية ” #مذبحة_رستم الأسرية” عن #اعترافات صادمة للمتهم، حيث استخدم 20 سكينا في #الجريمة.

وأفاد موقع “القاهرة 24″ بأن المتهم قدم اعترافات صادمة أمام جهات التحقيق، حيث قال: ” لم أكن أقصد ذلك”، لافتا إلى أن “أول من قام بقتله شقيقه الأصغر”.

وعند سؤال المتهم بأنه مريض نفسي أو يعاني من أي #اضطرابات_نفسية؟ قال: “أنا لست مريضا نفسيا ولا أعاني من أي اضطرابات نفسية، أنا إنسان عاقل جدا، اعدموني وريحوني من عملتي السودة اللي ارتكبتها”.

مقالات ذات صلة المغرب.. القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس 2024/06/29

وأوضح المتهم أمام جهات التحقيق بدائرة مركز قطور بمحافظة الغربية، أن #الجريمة بدأت من خلال مشادة كلامية مع شقيقة الأصغر في صباح الأربعاء الماضي، تطورت إلى قيامه بطعنة نافذة أودت بحياته، قائلا: “أنا كنت نازل من الشقة لأخذ العيش من عند والدتي الساعة 5 صباحا، وبعدها قشرت تفاحة والتقيت أخي قالي لماذا تقطع التفاحة هكذا فقتلته وطعنته عدة طعنات من تحت لفوق، وبعد ذلك ذهبت لوالدتي وقتلتها وهي نائمة، وبعدها قتلت أختي، أنا معترف بالعملة السودة اللي عملتها”.

وكشف المتهم أمام التحقيقات أنه “استخدم في جريمته الشنعاء 20 سكين مطبخ وصاروخا كهربائيا كان يمتلكه وأكياسا بلاستيكية ومعطر جو قام بشرائها”.

كما أضاف أنه “استخدم الصاروخ الكهربائي في تقطيع جثامين الضحايا لـ قطع لحم صغيرة ثم قام بتعبئتها في أكياس بلاستيكية، ووضعها داخل ثلاجة، ثم قام بحرق باقي أجساد الضحايا وهي عبارة عن القفص الصدري والرؤوس لـ الجثامين الثلاثة داخل حظيرة المواشي المقابلة للمنزل محل سكن المتهم، للتخلص من آثار الجريمة”.

وذكر المتهم أن “الدافع وراء ارتكاب الجريمة بسبب تمييز والدته في معاملة شقيقيه الاثنين وعدم شعوره المستمر بأنه أحد أفراد الأسرة، وأنه مبغوض منهما نظرا لقيام والدته وشقيقيه الاثنين بالعيش بمفردهما داخل شقة سكنية مستقلة”.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • مصر.. اعترافات صادمة تقشعر لها الأبدان للمتهم في قتل والدته وشقيقه وأخته
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • دماء على الذهب.. محاكمة المتهم بقتل جوهرجي بولاق ابو العلا
  • قرار من المحكمة بشأن المتهم بتنفيذ مذبحة عزبة رستم الأسرية بالغربية