الراي:
2024-10-01@23:11:33 GMT

إيطاليا.. مصرع خمسة عمال صيانة تحت عجلات قطار

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

لقى خمسة عمال إيطاليين مصرعهم، اليوم الخميس، تحت عجلات قطار مسرع أثناء أداء أعمال صيانة على قضبان السكك الحديدية بمحافظة تورينو شمال غرب ايطاليا. وقالت الشرطة الإيطالية في بيان إن «قطارا محليا خارج الخدمة صدم خلال الليل خمسة عمال كانوا يعملون على خط السكة الحديدية بين مدينتي تورينو وميلانو بالقرب من محطة (برانديتسو) في محيط تورينو ما أدى إلى مصرعهم».

وأضاف البيان أن العمال الخمسة كانوا على وشك البدء في استبدال بعض القضبان عندما دهمهم القطار الذي كان يمر بسرعة 160 كيلومترا في الساعة على خط القضبان رقم 1 متسببا في مقتلهم على الفور.

الفهد يهنئ شابس بمناسبة تعيينه وزيراً للدفاع في المملكة المتحدة منذ 48 دقيقة «نزاهة» تحيل قيادياً في «الطرق» إلى النيابة منذ ساعة

وأعرب الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا عن أسفه إزاء حوادث الموت المتكررة متوجها الى لمعاينة موقع الحادث كما تعهدت رئيسة الوزراء جورجا ميلوني باستجلاء ملابسات الحادث بشكل تام. وفتحت النيابة ملفا للتحقيق لتحديد مسؤولية الحادث فيما ذكرت هيئة السكك الحديدية الايطالية أن أعمال الصيانة على هذه القضبان «كان ينبغي أن تبدأ العمل بعد مرور القطار».

من جانبها نددت مختلف النقابات العامة والقطاعية بمقتل العمال معلنة عن اضراب لعمال السكك الحديدية لمدة 24 ساعة اليوم واضراب عام لمدة 4 ساعات غدا الجمعة احتجاجا على تردى ظروف الأمان في مواقع العمل والتي أدت الى مصرع نحو 450 عاملا منذ بداية العام الجاري.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يشيد بـالسكك الحديدية: ترتدي ثوبا يليق بمصر

حرص الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الإشادة بـ سكك حديد مصر خلال رحلته بصحبة عدد من النجوم إلى الإسكندرية، لافتتاح مسرحًا جديدًا.

وشارك أشرف زكي، صور تجمعه بـ عدد من النجوم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلق عليها:«رحله بالقطار إلى الإسكندرية محطة مصر ترتدي ثوبا رائعا يليق بمصر كل شىء منظم على أعلى مستوى شكرا كل المسؤولين عن سكك حديد مصر هذا المشهد الحضاري».

View this post on Instagram

A post shared by Ashraf Zaki - أشرف زكي (@ashrafzakyoffical)

وقف تصريح فيلم التاروت

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن موقف النقابة من انضمام البلوجر غزلان لفيلم «التاروت» بطولة رانيا يوسف، وسمية الخشاب.

وقال أشرف زكي، في تصريح خاص لـ «الأسبوع»: « لن يتم إعطاء فاوتشر لعرض الفيلم سينمائيا، وأنه سوف يتم إحالة فنانين العمل للتحقيق».

وتابع أشرف زكي: «قد يصل الإيقاف لـ عام، والنقابة مبتهزرش، ويحب احترام قرارات النقابة».

اقرأ أيضاًبعد انضمام البلوجر غزلان لـ «التاروت».. أشرف زكي: «وقف تصريح الفيلم» وإحالة فناني العمل للتحقيق

رفقة صلاح عبد الله وأحمد أدم.. أشرف زكي: «أحلى صُحبة قبل الماتش»

رفقة صلاح عبد الله وأحمد أدم.. أشرف زكي: «أحلى صُحبة قبل الماتش»

مقالات مشابهة

  • عاجل- القصة كاملة لانفصال عربات من قطار في المنيا
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • أشرف زكي يشيد بـالسكك الحديدية: ترتدي ثوبا يليق بمصر
  • مصرع طفلة وإصابة والدتها أسفل عجلات سيارة مسرعة في بولاق الدكرور
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • مصرع طالب مجهول الهوية أسفل عجلات القطار بقنا
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • مصرع عجوز أسفل عجلات سيارة نقل بطما
  • مصرع شخص صدمه قطار فى مزلقان تل حوين بالشرقية
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان