موقع 24:
2024-07-06@00:19:42 GMT

إسرائيل تحذر من عمليات اختطاف في الداخل والخارج

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

إسرائيل تحذر من عمليات اختطاف في الداخل والخارج

قال مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، الخميس، إن الإسرائيليين معرضون لخطر محاولات الاختطاف في الداخل والخارج، من قبل حركتي حماس والجهاد حتى يتمكنوا من استخدامهم كورقة مساومة.

جاء ذلك في تحديث نشره المجلس بشأن تحذيرات السفر خلال الأعياد اليهودية الواقعة في شهر سبتمبر (أيلول) القادم، وفقاً لموقع "إي نيوز 24"الإخباري الإسرائيلي.

وحذر المجلس من احتمال قيام حماس والجهاد الإسلامي بمحاولة اختطاف إسرائيليين أو يهود خارج حدود إسرائيل، بسبب الجمود في المفاوضات المتعلقة بقضية الأسرى والمفقودين.

وحذر المجلس أيضاً من احتمالية تزايد نشاط إيران في جورجيا وتركيا وأذربيجان، ودول حوض البحر الأبيض المتوسط وبلدان أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

مشاريع "قوانين #الحريديم" تهدد مستقبل #إسرائيل https://t.co/qtP207mWPE

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2023

وبحسب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تواصل العناصر الإيرانية محاولاتها للاتصال بالمواطنين الإسرائيليين في إسرائيل والخارج، تحت غطاء تجاري أو انتحال صفة أخرى، من أجل إلحاق الضرر بهم.. وفي هذا السياق، تم كشف وإحباط عدد من النوايا الإيرانية لمهاجمة أهداف إسرائيلية ويهودية في العالم، العام الماضي.

وقال مجلس الأمن القومي إن السويد والدنمارك معرضتان بشكل متزايد لهجمات إرهابية بسبب حرق القرآن الكريم على يد نشطاء هناك، مشيراً إلى أن السويد رفعت مستوى التهديد الداخلي إلى أعلى مستوى.

ونصح مجلس الأمن القومي بالبقاء على علم بالتطورات المتعلقة بهذه القضية، بسبب الخوف من انتشار هذه الظاهرة إلى دول أخرى في جميع أنحاء أوروبا.

وأضاف مجلس الأمن القومي أن المجتمعات اليهودية هي أيضاً أهداف للإرهاب اليميني، محذراً من الهجمات المعادية للسامية على المؤسسات اليهودية الدينية خلال الأيام المقدسة الحساسة.

واشارت القناة إلى إحباط محاولات إيرانية سابقة لاستهداف إسرائيليين في اليونان وقبرص وتركيا، بالتعاون بين الموساد واستخبارات تلك الدول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل فلسطين مجلس الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: عازمون على توفير الأمن بشمال إسرائيل وإعادة المواطنين لمنازلهم

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن عزمه على توفير الأمن في الشمال الإسرائيلي وإعادة المواطنين إلى منازلهم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • نتنياهو: عازمون على توفير الأمن بشمال إسرائيل وإعادة المواطنين لمنازلهم
  • خلافات وفوضى تهدد الداخل الإسرائيلي.. أستاذ علوم سياسية يوضح
  • أستاذ علوم سياسية: فوضى في الاحتلال الإسرائيلي بسبب الخلافات المستمرة
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • حقوق الانسان : مجلس الامن ادارة امريكية وجزء من المشكلة
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري
  • إيكونوميست تحذر من نشوب حرب مرعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث