زار السفير الأمريكي لدى اليابان مدينة في فوكوشيما اليوم الخميس، وتناول غداءً من المأكولات البحرية مع رئيس البلدية وتحدث مع الصيادين واشترى منتجات محلية لإظهار أنها آمنة بعد إطلاق المياه النووية من محطة فوكوشيما النووية.

وعلقت وكالة “أسوشيتد برس” علي هذا اللقاء قائلة، “مؤيدًا اليابان ومنتقدًا حظر الصين للمأكولات البحرية اليابانية”.

وتناول السفير رام إيمانويل، ساشيمي من سمك الفلوندر والسمك الباس مع رئيس بلدية سوما هيديكيو تاتشيا، وتحدث مع الصيادين المحليين، وزار متجرًا للبقالة حيث تذوق الفواكه واشترى خوخًا وتينًا وعنبًا وسمك فلوندر وسمك باس وغيرها من المنتجات من محافظة فوكوشيما.

وسيتم تقديم جميع مشترياته عندما يزوره أطفاله في نهاية هذا الأسبوع، قال إيمانويل في مقابلة هاتفية من قطاره إلى طوكيو، "سنأكله جميعًا. كأب، إذا كنت أعتقد أن هناك مشكلة، لن أقدمه". وقد بدأ إطلاق المياه العادمة المعالجة الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن يستمر لعقود. وقوبل هذا القرار بمعارضة مجموعات صيد يابانية وبلدان مجاورة، كما حظرت الصين على الفور جميع واردات المأكولات البحرية اليابانية ردًا على ذلك. وقاطع الشعب الصيني مستحضرات التجميل اليابانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليابان المأكولات البحرية الشعب الصيني السفير الأمريكي اسوشيتد برس فوكوشيما النووية محطة فوكوشيما النووية المياه النووية

إقرأ أيضاً:

«التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة

بحث وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، اليوم، مع سفير المملكة المتحدة مارتن لونغدن أوجه التعاون المشتركة في مجال الإدارة المحلية ودعم البلديات.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أنه تم خلال اللقاء استعراض مسيرة حكومة الوحدة في تنفيذ مسار التحول إلى اللامركزية وتمكين البلديات من اختصاصاتها وأيضاً ملف التنمية المحلية والإيرادات المحلية والتحول الرقمي والمشاركة المجتمعية وغير ذلك من الملفات التي حققت فيها حكومة الوحدة الوطنية إنجازات حقيقية على الأرض وأصبحت واقعاً ملموساً.

وقدم السفير إحاطة حول زياراته لمجموعة من المناطق في ليبيا والاجتماعات التي نفذها خلال تلك الزيارات ، كما أكد سعادة السفير على ارتياحه التام للجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية في مسار التحول نحو اللامركزية وأشاد بتلك الجهود واعتبرها هي الطريق الصحيح لتحقيق التنمية المحلية وتقريب الخدمة من المواطن وتحسين جودتها

كما تم التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا والمملكة المتحدة، وأهمية دفع مستوى التعاون نحو آفاق أوسع تخدم المصالح المشتركة، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها دعم الإدارة المحلية

مقالات مشابهة

  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا
  • السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • الفلبين: أمريكا عرضت المساعدة بعملياتنا في بحر الصين الجنوبي
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة