صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن روسيا اتفقت مع "أوبك+" على معايير جديدة حول تخفيضات صادراتها من الخام إلى الأسواق، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل. وجاء ذلك بحسب ما قاله نوفاك خلال اجتماع عقده مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أطلع خلاله الرئيس على مستجدات اتفاق "أوبك+".



ولم يستبعد نوفاك، في تصريحات أدلى بها أمس، أن يتم تمديد الخفض الطوعي لصادرات النفط من روسيا إلى شهر أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن العمل في هذا الإطار يجري بالتعاون مع دول أخرى.

وفي مطلع شهر أغسطس الجاري، قررت موسكو تمديد العمل بقرار خفض إنتاج النفط بشكل طوعي ليشمل سبتمبر المقبل على أن يتم خفض صادرات النفط بمقدار 300 ألف برميل يوميا.

كذلك أعلنت السعودية في نفس التوقيت تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط البالغ مليون برميل يوميا حتى سبتمبر 2023، وذلك لدعم استقرار سوق النفط وتوازنها.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن معايير محكمة الأسرة في تحديد النفقة

كشفت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة الأسرة سابقًا، عن معايير المحكمة في تحديد النفقة، مؤكدة أن المحكمة تعتمد على عدة معايير، حيث يتم أولاً النظر في الوضع المالي للزوج من خلال إجراء تحريات دقيقة، بما في ذلك تحريات المباحث، أو التحقق من مفردات راتبه إذا كان موظفًا.

وأضافت الفضالي، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن المحكمة تأخذ بعين الاعتبار المستوى المعيشي للزوجة خلال فترة الزواج، فإذا كانت معتادة على مستوى رفاهية معين، مثل وجود خادمة، فإنه يتم تحديد نفقة تُمكنها من الحفاظ على هذا المستوى بعد الطلاق، بما في ذلك أجر الخادم.

اقرأ أيضاًالمستشارة هايدي الفضالي تُفجّر الحقيقة الصادمة لـ«الأسبوع» عن الطلاق الجديد.. فما هو؟

«إلغاء الرؤية واستبدالها بالاستضافة».. المستشارة هايدي الفضالي تطلق دعوة عبر «الأسبوع» لتعديل قوانين الأسرة وحماية الأطفال

المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: سب وقذف الأزواج في المحاكم يُعالج بأدلة موثقة.. ولا تهاون في حق الضحايا

كما أكدت أن قيمة النفقة تحدد وفقًا لسعة الزوج، فضلًا عن ظروف مسكن الزوجية ومواصفاته، مما يجعل تحديد النفقة عملية تتطلب دراسة شاملة للظروف المعيشية لكلا الطرفين.

مقالات مشابهة

  • دبي تتبنى معايير المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف لـ«الأسبوع» عن معايير محكمة الأسرة في تحديد النفقة
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 74 سنتا ليبلغ 74.66 دولار
  • معايير مزدوجة تحكم تعامل الفيفا مع حظر روسيا وإسرائيل.. تاريخ من غض الطرف
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار
  • النفط النيابية تكشف عن وجود توجه لإنشاء ستة مصافٍ جديدة