نفذت مديرية الشباب والرياضة "الادارة العامة للشباب" بالتعاون مع بيت العائلة المصرية ومؤسسة واقع تأني أولى سلسلة ندوات تحت عنوان "معاً ضد الثأر" ضمن مبادرة "صيف شبابنا". شهدت الندوة مشاركة 40 مستفيدًا من إدارة شباب ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

تناولت الندوة موضوعات متنوعة، حيث ألقى الشيخ سيد أمين، الأمين العام لبيت العائلة، كلمة تحدث فيها عن دور الإنسان في نشر السلام والخير في الأرض، مشيرًا إلى أن التعليم يمكنه أن يساهم في رفع مستوى الظلم والظلام.

وأكد أيضًا أن لغة العنف والثأر لم تعد صالحة في زمن يسعى فيه الشباب إلى تحقيق تنمية حقيقية.

كما أشار الشيخ سيد أمين إلى أهمية دور شباب الجامعة في تغيير ثقافة الثأر وتعزيز قيم التسامح والعفو، نظرًا لاختلاف تفكيرهم عن الأجيال السابقة. وأوضح أن تنظيم مثل هذه الندوات يساهم في تعزيز الحوار المجتمعي الذي يناهض ظاهرة الثأر في المجتمع.

وتطرق الشيخ سيد أمين في حديثه أيضًا إلى دور المرأة في القضاء على ظاهرة الثأر في المجتمع، حيث تعتبر الأكثر تضررًا من هذه الظاهرة، فضلاً عن خسارتها للأب أو الأخ أو الابن أو الزوج. وأشار إلى أن المرأة تحمل عبءًا أكبر في تنشئة جيل ينبذ العنف والقتل، ويعزز قيم التسامح والتقبل للآخر، ويعمل على النهوض والبناء في المجتمع.

حظيت الندوة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور علاء جاد، وكيل الوزارة، بالإضافة إلى متابعة عادل فؤاد، وكيل المديرية للشباب. تأتي هذه الندوة في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز قيم السلام والتسامح وترسيخ مفهوم العدالة في المجتمع.

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب

https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

استمرار سلسلة ندوات مبادره "صيف شبابنا" تحت عنوان "لا للثأر" استمرار سلسلة ندوات مبادره "صيف شبابنا" تحت عنوان "لا للثأر" استمرار سلسلة ندوات مبادره "صيف شبابنا" تحت عنوان "لا للثأر" استمرار سلسلة ندوات مبادره "صيف شبابنا" تحت عنوان "لا للثأر"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب صیف شبابنا فی المجتمع تحت عنوان

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  

افتتح الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي اليوم الأحد  مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي لطب الأزهر بأسيوط، يرافقه الدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية طب الأزهر بنين بأسيوط والدكتور حسني المصري عميد كلية طب البنات بأسيوط والدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب السابق والدكتور محمد منير وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد المدثر رئيس قسم الرمد وعدد من  أعضاء هيئة التدريس بالكلية.


ويضم المجمع عددا من الأجهزة المتميزة الحديثة، بعضها هو الأول من نوعه فى صعيد مصر، مثل جهاز تصوير قاع العين وجهاز وجهاز الأشعة المقطعية وجهاز الميكروسكوب البراق ومصباح فحص شقي تصويري وجهاز علاج جفاف العين وجهاز تشخيص ومتابعة جفاف العين وجهاز تلميع العدسات وقطع وتفتيت العتامات وجهاز كي الشبكية بالليزر وجهاز الأشعة التليفزيونية A&B scan.


وأشاد نائب رئيس الجامعة بالتطور والتقدم الملموس في المستشفى الجامعي بشكل عام وقسم الرمد بشكل خاص، مقدما جزيل الشكر والتقدير للقائمين على الأمر وداعيا الله عز وجل المزيد من التقدم والرقي لجميع كليات فرع الوجه القبلي وكما تفقد سير العمل بعيادات الرمد واطمأن على الخدمات المقدمة لهم، مشددا على حسن معاملة المرضى وتقديم كافة الخدمات الطبية المتاحة لهم.

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • «الصحفيين» تطلق أولى ندوات الصالون الثقافي نصف الشهري الأربعاء المقبل
  • لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية.. ندوات إرشادية للمزارعين
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • إعلان أسماء الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بأسيوط.. قائمة كاملة
  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • النيابة تعاين موقع تصادم سيارة وجرار زراعى بأسيوط تسبب فى مصرع 5 وإصابة 7