أكد الدكتور أيمن عاشور على أهمية اكتساب الطلاب المصريين الخبرات البحثية والعملية من خلال الاحتكاك المباشر مع كُبرى الجامعات العالمية، وذلك في إطار تشجيع الجامعات المصرية على إبرام المزيد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع الجامعات الدولية ذات التصنيفات المتقدمة، وتوفير فرص التدريب للطلاب المصريين، فضلًا عن متابعة الاتجاهات الحديثة في التعليم لخدمة وظائف المستقبل وتأهيل خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وفي هذا الإطار، أتاحت جامعة لويفيل الأمريكية عددًا من الفرص التدريبية لطلاب من مرحلة البكالوريوس من طلاب جامعة العلمين الدولية وجامعة المنصورة، ويشمل البرنامج التدريب في المعامل البحثية والعيادات الإكلينيكية لمدة ثلاثة أشهر لكل طالب، وذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة التعليم العالي وجامعة لويفيل الأمريكية بولاية كنتاكي.

جدير بالذكر أن جامعة لويفيل قدمت العام الماضي عدة فرص تدريبية صيفية لطلاب وطالبات من ستة جامعات مصرية وهي: (جامعة العلمين الدولية، جامعة الإسكندرية، جامعة المنصورة، جامعة أسيوط، جامعة بنها، وجامعة حلوان)، وشمل البرنامج التدريب العملي في المعامل البحثية بالجامعة، ويعُد هذا النوع من التعاون على مستوى طلاب البكالوريوس هو الأول من نوعه من حيث المنح المُقدمة من جامعة لويفيل.

كما تعد تلك المنح استمرارًا للتعاون المُشترك بين جامعة لويفيل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية التي تعتبر مركزًا لتنسيق لهذا التعاون، حيث وصل 8 طلاب مصريين مُقيدين بمرحلة البكالوريوس من جامعة العلمين الدولية وجامعة المنصورة لمدينة لويفيل الأمريكية، للحصول على تدريبهم العملي في جامعة لويفيل، وذلك في التخصصات الآتية: (طب الفم والأسنان، الصيدلة، الهندسة الطبية، هندسة الذكاء الاصطناعي، الهندسة الصناعية، هندسة الميكاترونكس والروبوت، وهندسة علوم الحاسب).

IMG-20230831-WA0072

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب العملي التصنيفات الجامعات الدولية الجامعات المصرية جامعة العلمین الدولیة

إقرأ أيضاً:

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

#سواليف

أقر #مجلس #هيئة #اعتماد #مؤسسات_التعليم_العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، تعيين الدكتور “محمد خير” أحمد أبو قديس عميدا لكلية لومينوس الجامعية التقنية لمدة 4 سنوات اعتبارا من تاريخه.

كما قرر المجلس، #إيقاف #رفع #الطاقات_الاستيعابية الخاصة لبرامج الدبلوم المتوسط والبكالوريوس في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT)؛ نظرًا لعدم توفر العدد الكافي من أعضاء الهيئة التدريسية لتغطية الطاقات الاستيعابية المقرة في هذه التخصصات في مؤسسات التعليم العالي، وإتاحة الفرصة لمجلس الهيئة لدراسة حاجة السوق المحلي والإقليمي لخريجي هذا المجال ومدى تحقيق الخطط الدراسية للمعارف والمهارات والكفايات اللازمة، وتوفر خطة إيفاد فعالة تغطي تخصصات هذا المجال بكافة مستجداته العلمية والتكنولوجية.

ووافق المجلس على تسكين 50 تخصصًا في الكليات والكليات الجامعية المتوسطة للمسارات التالية (المحاسبة التطبيقية، التكنولوجيا المالية، الأعمال الإلكترونية، إدارة التزويد، الدعم اللوجستي، العلوم الجمركية والضريبية، التسويق الإلكتروني، إدارة الأعمال ، السكرتاريا، الريادة وإدارة الأعمال الصغيرة، ذكاء الأعمال) ضمن مؤهل الأعمال برنامج الدبلوم المتوسط على المستوى السادس في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

مقالات ذات صلة تشكيلات إدارية في الجامعة الأردنية (أسماء) 2024/10/02

وأقر المجلس، تسكين المؤهلات، الصيدلة، ودكتور في الصيدلة، في الجامعة الأردنية، وبكالوريوس، وماجستير، القانون، في جامعة آل البيت، وبكالوريوس، وماجستير، الكيمياء، وبكالوريوس، الرياضيات، في جامعة البترا، وبكالوريوس، اللغة العربية وآدابها، ومعلم صف، واللغة الانجليزية/ترجمة، واللغة الانجليزية/آدب، واللغة الفرنسية واللغة الانجليزية وآدابهما، في جامعة الزيتونة الأردنية، في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات (المستوى السابع) في جامعة الزيتونة الأردنية.

ووافق المجلس على، تسكين المؤهلات، بكالوريوس، إدارة الأعمال، ونظم المعلومات الإدارية، والأمن السيبراني والحوسبة السحابية، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

ووافق المجلس، على الاعتماد الخاص لتخصص، ماجستير، ادارة التحول الرقمي، وبكالوريوس، نظم المعلومات الادارية، في جامعة البلقاء التطبيقية.

وأقر المجلس، استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس، هندسة البرمجيات، وماجستير، هندسة البرمجيات، وبكالوريوس، الادارة اللوجستية، والهندسة الطبية الحيوية، في الجامعة الألمانية الأردنية.

وأقر المجلس، استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات،بكالوريوس، التغذية السريرية والحميات، في جامعة البترا، وبكالوريوس، العلاج الطبيعي، في جامعة فيلادلفيا، وادارة الاعمال، وماجستير، ادارة الاعمال الدولية، في جامعة جرش، وبكالوريوس، علوم طبية مخبرية، في جامعة جدارا.

ووافق المجلس، على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، دبلوم متوسط، الوسائط المتعددة الرقمية، والأمن السيبراني، في كلية حطين، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، في الكلية الوطنية للتكنولوجيا، والتمريض المشارك، في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا.

وأقر المجلس، الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص، بكالوريوس، ادارة الموارد البشرية، في جامعة الشرق الأوسط، والعلوم الطبية المخبرية، جامعة عمان العربية، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصصي، ماجستير، علوم طبية مخبرية، في جامعة جدارا، ودبلوم متوسط، العلوم الجمركية والضريبية، في كلية الزرقاء التقنية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • عبد اللطيف يبحث مع السفيرة الأمريكية تعزيز سبل التعاون بمجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • وزير التعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز أطر التعاون