صراحة نيوز:
2024-06-30@00:54:44 GMT

إيلون ماسك: مكالمات الفيديو عبر موقع إكس قريبا

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

إيلون ماسك: مكالمات الفيديو عبر موقع إكس قريبا

صراحة نيوز – في خطوة جديدة ينافس فيها الشركة الغريمة “ميتا” في الخدمات التي تقدمها، يستعد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لإضافة خدمة مكالمات الفيديو على منصة “إكس” (تويتر سابقة).

وقال إيلون ماسك على “إكس”، الخميس، إن خدمة المكالمات الصوتية والفيديو ستكون قريبة متاحة على التطبيق.

وذكر أيضا:

ستكون المكالمات فعّالة على الهواتف التي تعمل بنظامي “آي أو أس” و”أندرويد”، وحواسيب “ماك” وبي سي”
لا حاجة لرقم هاتف من أجل إجراء المكالمات
إن “إكس” سيكون دفتر عناوين عالمي فعّال
اعتبر أن هذه العوامل فريدة من نوعها

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن ماسك يسعى لجعل “إكس” منصة مفضلة لإجراء المكالمات على مستوى العالم.

وبهذه الخطوة، ستقدم “إكس” خدمات ممثلة لخدمات منصات شركة “ميتا”: “واتساب”، و”فيسبوك”، و”إنستغرام”.

لكن خبراء في الأمن السيبراني أثاروا أسئلة بشأن الخدمة الجديدة.

وقال جيك مور من شركة “Eset” للأمن السيبراني، إن المكالمات غير المرغوب فيها ستلوح في الأفق.

ويستند الخبير في حديثه إلى إعلان إيلون ماسك عزمه إزالة خاصية الحظر في “إكس”، بما يشمل كل جوانب المؤسسة باستثناء المراسلات المباشرة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

خوارزميات ميتا تفضل الدعاية الانتخابية لحزب البديل

خطر اليمين الشعبوي في ألمانيا موجود في كل مكان تقريباً، ومن ذلك منصات التواصل الاجتماعي. لا يتعلق الأمر فقط بالمحتويات التي تفضل الطريقة الشعبوية في تبليغ الرسائل وتستلهم خطابات الأحزاب والمنظمات اليمينية الشعبوية وحتى المتطرفة، ولكن يتعلق الأمر كذلك بالإعلانات المدفوعة التي تؤديها الأحزاب للوصول إلى الناخبين خصوصاً في فترات الانتخابات.

دراسة من جامعة لودفيغ ماكسيميليان بميونيخ، نشرت صحيفة راينيشه بوست مضامينها، أشارت إلى أن خوارزميات منصة فيسبوك وأنستغرام التابعتين لميتا لا تتعامل بشكل متساوٍ مع الدعايات الانتخابية لكل الأحزاب.

وفحص الباحثون أكثر من 80 دعاية انتخابية مدفوعة الثمن على فيسبوك وإنستغرام خلال الانتخابات الفيدرالية لعام 2021، ورغم أن كل الأحزاب الكبرى المعنية بالدراسة وهي الأحزاب المكونة للتحالف الحكومي بالإضافة إلى التحالف المسيحي الديمقراطي والبديل من أجل ألمانيا وحزب اليسار دفعت تقريباً نفس الميزانية لتمويل إعلاناتها على المنصتين، فإن النتائج لم تكن متشابهة.

ووجد الباحثون أن حزب البديل من أجل ألمانيا (يمين شعبوي) والحزب الديمقراطي الحر (ليبرالي) حققا أعلى نسبة وصول للجمهور مقارنة بما دفعوه، لكن الحزب اليميني الشعبوي نجح أكثر من غيره سواء على إنستغرام أو فيسبوك في هذا الإطار بل إنه تجاوز بست مرات ما حققه حزب الخضر.

وبينت الدراسة أن الخوارزميات في المنصتين يمكن أن تؤدي إلى التأثير على الجمهور المستهدف. فرغم دفع المال نفسه إلا أن جمهوراً معيناً قد يرى منشورات حزب ما ولا يراها جمهور آخر، كما أن من شاهدوا هذه الإعلانات لا يتطابقون بالضرورة مع الفئات المستهدفة للأحزاب التي وضعتها مصالحهم المختصة في التواصل كأهداف للوصول على المنصة الاجتماعية.

ووصلت هذه الإعلانات لعدد أكبر من الرجال عما كان مخططا له في الأصل، بنسبة 12.91 في إعلانات حزب "البديل" اليميني الشعبوي، لكن العكس كان حاصلا عند حزب الخضر الذي شاهد الرجال إعلاناته بنسبة ناقص ثمانية مما كان مستهدفا.

ومن أبرز النتائج كذلك أن شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا كانت لدى الناخبين الذين تتجاوز أعمارهم 24 عاما وليس فئة الناخبين التي تترواح أعمارهم بين 18و 24 سنة)، عكس ما أبرزته نتائج الانتخابات الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • هل متاح استقدام العمالة المنزلية من جامبيا؟.. منصة مساند تجيب
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة
  • خوارزميات ميتا تفضل الدعاية الانتخابية لحزب البديل
  • تحديث من واتساب.. إجراء مكالمات دون حفظ جهات الاتصال
  • لا بايدن ولا ترامب.. ماسك يكشف عن "الرابح الأكبر" في المناظرة الرئاسية
  • إيلون ماسك معلقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: ذريعة لاستبدال الرئيس بايدن
  • مجلس رقابة ميتا يتخذ 53 قرارًا فقط في عام 2023
  • خطأ ميتا يكسر مرشح المحتوى السياسي في Threads وInstagram