شاركت المملكة العربية السعودية بوفد برئاسة وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة نايف بن محمد العنزي في اجتماع الدورة العادية الـ 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، والذي عُقد بمقرها في القاهرة اليوم، على المستوى الوزاري؛ لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية للعمل العربي المشترك.

واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات الهامة التي تُمثل أولوية في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية العربية ودعم الجهود الرامية إلى تنفيذ خطة التنمية المستدامة، مؤكدا أهمية تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك في ظل المتغيرات السريعة والمتلاحقة التي يشهدها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن، وأهمية المضي قُدماً في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

وفي مداخلة المملكة، أشار العنزي إلى أن الدول العربية تسعى إلى مواكبة التغيرات العالمية التي تحدث في العديد من المجالات والتي من أهمها الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من أجل تعزيز مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، وإبراز دورها في مواجهة التحديات العالمية التي تعصف بها.

وأكد أن المملكة بادرت بتقديم الدعم للعديد من دول المنطقة -ثنائياً وعبر المنظمات الإقليمية والدولية- مما أسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي للمنطقة. كما تقود المملكة من المبادرات لدعم استقرار الاقتصاد العالمي، من خلال دورها الريادي في مجموعة العشرين، التي نتج عنها إطلاق مبادرات ساهمت في تخفيف أعباء ديون العديد من الدول.

الجدير بالذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي يُعد أحد الأجهزة الرئيسية لجامعة الدول العربية، وهو يضم وزراء الدول العربية الأعضاء المختصين بالشؤون الاقتصادية والمالية، ويعقد المجلس دورتين له كل عام، وذلك بهدف تحقيق التعاون بين الدول الأعضاء للنهوض باقتصاداتها، واستثمار مرافقها الطبيعية، وتسهيل التبادل التجاري البيني. كما يعقد المجلس اجتماعات تحضيرية للقمم العربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة جامعة الدول العربية وكيل وزارة المالية الاقتصادی والاجتماعی الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»

الشارقة: «الخليج»

استقبلت القيادة العامة لشرطة الشارقة، وفداً من دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة، وكان في استقبالهم المقدم عبدالله الدّح، نائب مدير إدارة الخدمات المساندة، والرائد حافظ أسد الأميري، رئيس قسم الصيانة والخدمات العامة، والنقيب أحمد عبدالله البلوشي، ممثل قسم الأصول والممتلكات.

وجاءت الزيارة؛ بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة حول نظام إدارة الأصول والممتلكات، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتنسيق بين الطرفين.

وضم الوفد نورة حاجي الزرعوني، نائب مدير إدارة الخدمات المساندة بالدائرة، وأحمد عبدالرحمن الجسمي، رئيس قسم الخدمات العامة، وأحمد حسن آل علي، رئيس قسم الشؤون المالية، ويوسف غلوم البلوشي.

واطلع الوفد الزائر على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة التي تعزز المنظومة الأمنية، كإدارة نظام الأصول والممتلكات الهادف لتحسين كفاءة استخدام الموارد واستدامتها، لضمان الجاهزية، واستراتيجية تصنيف وتمليك الأصول المعتمد، وآلية سير العمل في قسم الأصول والممتلكات المستحدث.

كما اطلع على إدارة المباني والمرافق المستحدثة، وإدارة المركبات والآليات المستدامة، وتم عرض أفضل السياسات والمواصفات العالمية التي حصلت عليها القيادة العامة.

وفي ختام الزيارة، أعرب الوفد عن شكره لشرطة الشارقة على حفاوة الاستقبال، مثنياً على الشراكة المثلى القائمة على تبادل الخبرات واستعمال أفضل الممارسات؛ لتحقيق الأهداف المشتركة من أجل ضمان بيئة آمنة مستدامة، واختتم اللقاء بتبادل الدروع التذكارية.

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود لإنهاء الشغور الرئاسي في لبنان
  • حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود تؤدي لإنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للبنان
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي تطلق مشروع تعزيز أنظمة النقل العام الصديقة للبيئة في زحلة – المعلّقة وتعنايل
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • في ختام دورته العادية الـ 12… مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية