شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، صباح اليوم الخميس، انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لقسم القلب والأوعية الدموية، الذي يُعقد بمستشفي الفيوم العام.

يأتي ذلك بالتعاون بين جامعتي القاهرة وعين شمس، والهيئة العامة للتأمين الصحي، ومديرية الصحة بالفيوم، ويستمر خلال يومي الخميس والجمعة، الموافقين 31 أغسطس و1سبتمبر.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر جمعة إستشاري القلب بعين شمس الرئيس الشرفي للمؤتمر، والدكتور رمضان صادق رئيس رابطة أطباء القلب بالفيوم رئيس المؤتمر الخامس لقسم القلب والأوعية الدموية، والدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور محمد مصطفي الدمرداش مدير مستشفي الفيوم العام، ، والدكتور محمد عثمان أمين عام نقابة الأطباء بالفيوم، ومشاركة كوكبة من أساتذة طب القلب والأوعية الدموية بمديرية الصحة، والتأمين الصحي، ومستشفي الفيوم العام. 

وفي كلمته، رحب محافظ الفيوم، بجميع الحضور المشاركين في فعاليات المؤتمر من الأطباء والأساتذة والاستشاريين من داخل وخارج المحافظة، معرباً عن سعادته البالغة للمشاركة في فعاليات مثل هذه المؤتمرات الطبية والعلمية التي تعود بالنفع والفائدة علي الجميع.

محافظ الفيوم يشيد بالطفرة العلمية في مجال طب القلب

وأشاد المحافظ، بقسم القلب والأوعية الدموية، الذي يُعد تخصص ذو قيمة متميزة بين جميع التخصصات الطبية، لافتاً إلي أن ما يحدث في مجال طب القلب والأوعية الدموية خلال السنوات الأخيرة يُعد طفرة علمية تنويرية غير مسبوقة، مؤكداً علي أهمية التنافس والإبداع في مجال طب القلب، مما سيُسهم في الارتقاء بهذا القطاع الطبي الهام، منوهاً عن الدور المجتمعي والعلمي الذي يُساهم به القسم، من خلال الندوات العلمية والمؤتمرات وورش العمل لشباب الأطباء حول رسم القلب وأشعة الموجات الصوتية على القلب، والأشعة بالمنظار. 

ولفت "الأنصاري" إلي أن المؤتمر الخامس لقسم القلب والأوعية الدموية، يناقش أحدث طرق علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وكيفية تشخيصها وطرق علاجها، إلى جانب استعراض كل ما هو جديد في طرق العلاج التدخلي عن طريق القسطرة وجراحات القلب وأحدث وسائل التشخيص، مطالباً كافة الحضور بجعل المريض "رقم واحد" وهو الهدف الأسمي الذي نعمل جاهدين من أجل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمه له. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب الفيوم الصحه القلب والأوعية الدموية محافظ الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب

تعتبر صحة القلب من أهم الأمور التي يجب أن نوليها اهتمامًا كبيرًا في حياتنا اليومية. يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية. من بين الأطعمة المفيدة، تبرز الخضراوات بقوة، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية.

وتستعرض «الأسبوع»، 7 خضروات تساهم في الحفاظ على صحة القلب، وجاءت كالتالي:

7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلبالجزر
الجزر

الجزر غني بالبيتا كاروتين، والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين A، مضاد للأكسدة يعزز من صحة الأوعية الدموية، وتناول الجزر يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

البروكليالبروكلي

البروكلي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات C و K، بالإضافة إلى الألياف والمعادن مثل البوتاسيوم، وهذه العناصر تساهم في خفض ضغط الدم وتقوية الأوعية الدموية، مما يعزز من صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

السبانخالسبانخ

السبانخ غني بالمغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات A و C. هذه المكونات الغذائية تعمل معًا على تحسين وظيفة القلب، وتنظيم ضغط الدم، وتقوية عضلة القلب.

الفلفل الأحمرالفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C، البيتا كاروتين، والألياف، وتساعد هذه العناصر في تقليل التهابات الأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

الطماطمالطماطم

الطماطم مصدر غني بالليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد في حماية خلايا القلب من التلف، كما أن الطماطم تحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

البصلالبصل

البصل يحتوي على مضادات أكسدة ومركبات كبريتية تساهم في تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL)، كما أن البصل يساعد في تحسين مرونة الأوعية الدموية وتقليل التهابات الجسم.

الباذنجان العروسالباذنجان

الباذنجان غني بالألياف ومضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، وهذه المكونات تساعد في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

اقرأ أيضاًمشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها

للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم

رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورياً في مسابقة "أبدع وابتكر"
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • استشاري: صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة