حمص-سانا

بعزيمتها وإصرارها وبإيمان من حولها بقدراتها تمكنت اللاعبة آية البري من ذوي الهمم من التميز في رياضة القوة البدنية محليا وعالميا واعتلاء منصات التتويج.

البري مواليد 1998 خلال  لقائها مراسلة سانا ذكرت أنها حبها للرياضة وتشجيع  ودعم  أهلها  لها  جعلها  تدخل  هذا  الميدان الذي وجدته الأفضل  لتوظيف قدراتها وإثبات ذاتها، حيث  بدأت  بعمر 12 عاماً  في  القوة  البدنية على مستوى البطولات المحلية  مع  منتخب الأولمبياد  الخاص محققة  نجاحات  مبهرة  عبر نيلها المراكز الأولى لتتأهل للمشاركات  الخارجية، حيث نالت المركز الثاني ببطولة العرب في مصر عام 2012  والثاني على مستوى العالم في بطولة برلين بألمانيا العام الحالي، مؤكدة أن  فرحتها  بهذا  التميز  كانت  تعطيها الكثير  من  السعادة والثقة  بنفسها وبإمكانياتها كون المشاركات الخارجية تضم رياضيين عالميين.

وتابعت البري قائلة: أحلم  بأن أكمل مسيرة  هذا  التميز  وخاصة في المحافل الدولية لأرفع علم وطني عالياً، منوهة  بدور  مدربها  وبدعم أسرتها لها الذي تراه العامل  الأهم في تحقيق نجاحها.

بدوره مدرب اللاعبة ورئيس اللجنة الفنية لبناء الأجسام واللياقة البدنية ومصارعة الأذرع في حمص يحيى الخطيب، لفت إلى تميز اللاعبة وقدراتها الاستثنائية التي جعلت منها بطلة مميزة  في البطولات المحلية والخارجية وإلى دور التزامها بالتدريبات في تحقيق النجاح إلى جانب تمتعها بالإرادة  والعزيمة.

هنادي ديوب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً

متابعة بتجــرد: لا يزال النجم معتصم النهار يحصد نجاح مسلسل “لعبة حب” بعد أسابيع من عرض حلقته الأخيرة على منصة “شاهد” التابعة لمجموعة “إم بي سي”.

معتصم النهار، الذي تألّق في شخصية “مالك الأسعد”، نقل العمل من حيز الدراما المعرّبة إلى نجاح عالمي يُعدّ سابقة في تاريخ الأعمال المغتربة، حيث كسر نمطية الأدوار المعتادة وتألق كبطل إبداعي تفوق في لغة الأرقام على النسخة التركية، محققاً المركز الأول عربياً وعالمياً بأعلى نسبة مشاهدة على “شاهد” منذ بدء عرضه في 14 أبريل الماضي.

وحقق مسلسل “لعبة حب” أخيراً أعلى تقييم على منصة IMDb العالمية، متفوقاً على النسخة التركية وجميع الأعمال المعرّبة التي عُرضت سابقاً.

ويُعتبر هذا النجاح استكمالاً لسلسلة النجاحات اللافتة التي حققها معتصم النهار في كل الأدوار التي قدّمها منذ بداياته، ويعزّز مكانته اليوم في محراب الدراما والساحة الفنية بما يقدمه من تنوّع في خياراته للأعمال التي يختارها.

View this post on Instagram

A post shared by MBC1 (@mbc1)

View this post on Instagram

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

View this post on Instagram

A post shared by MBC1 (@mbc1)

View this post on Instagram

A post shared by MBC1 (@mbc1)

main 2024-09-30Bitajarod

مقالات مشابهة

  • السائقة” يسرا جزار” تستعد لخوض تحدي باها أبوظبي 2024
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر
  • ‏الخارجية التركية: الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان انتهاك لسيادة الأراضي اللبنانية واحتلال لها
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • الفاو: الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • دونجا: التتويج بالسوبر الإفريقي كان ردًا لكرامتنا.. وسنفوز بكل البطولات الموسم القادم
  • طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروض القوى البدنية في حفل تخرج دفعة 2024