عين ليبيا:
2024-09-30@19:05:29 GMT

صور.. «دعم الاستقرار» يضبط خارجين عن القانون

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أعلن جهاز دعم الاستقرار، عن ضبط عدد من الخارجين عن القانون في مناطق متفرقة من العاصمة طرابلس، ضمن عمليات متواصلة تقوم بها إدارة التحريات وجمع الاستدلالات للحد من ظاهرة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية

وأفاد الجهاز في بلاغ عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، ضبط شخصين ليبيي الجنسية في كمين محكم وبحوزتهما نصف كيلوغرام و20 قطعة بنية اللون مختلفة الأحجام يشتبه في كونها مخدر الحشيش لغرض الاتجار بها بمنطقة المدينة الرياضية.

وتم أيضاً ضبط شخص ليبي الجنسية في كمين محكم وبحوزته 60 لتراً من خمور محلية الصنع لغرض الاتجار بها بمدينة طرابلس، وضبط شخص ليبي الجنسية في كمين محكم وبحوزته نصف كيلوغرام من مادة بنية اللون يشتبه في كونها مخدر الحشيش لغرض الاتجار بها بمدينة طرابلس.

وفي ذات السياق، تم ضبط شخص ليبي الجنسية في كمين محكم وبحوزته 50 قرصاً مهلوساً (إكستسي، ريفوتريل، ترامادول، ليريكا) لغرض الاتجار بها بمدينة طرابلس، وضبط شخص ليبي الجنسية في كمين محكم وبحوزته 25 قطعة بنية اللون مختلفة الأحجام يشتبه في كونها مخدر الحشيش لغرض الاتجار بها بمنطقة غوط الشعال.

وتمكن جهاز دعم الاستقرار من ضبط شخص ليبي الجنسية في كمين محكم وبحوزته 200 قرصاً مهلوساً (ترامادول) لغرض الاتجار بها بمنطقة غوط الشعال، وضبط شخص ليبي الجنسية في كمين محكم وبحوزته قطعة بنية اللون مختلفة الأحجام يشتبه في كونها مخدر الحشيش و29 قرصاً مهلوساً (ترامادول) لغرض الاتجار بها بمنطقة غوط الشعال.

وأعلن الجهاز أيضاً عن ضبط شخص ليبي الجنسية في كمين محكم وبحوزته 28 قطعة بنية اللون يشتبه في كونها مخدر الحشيش لغرض الاتجار بها بمنطقة الهضبة الشرقية.

هذا واتُخِذت الإجراءات القانونية اللازمة وأحيل المشتبه بهم إلى النيابة العامة للتصرف.

محاربة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية من أولويات #جهاز_دعم_الاستقرار حيث تمكنت إدارة التحريات وجمع الاستدلالات من…

تم النشر بواسطة ‏جهاز دعم الاستقرار‏ في الأربعاء، ٣٠ أغسطس ٢٠٢٣

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: جهاز دعم الاستقرار ضبط جهاز دعم الاستقرار

إقرأ أيضاً:

تحرير 143 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء..فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير (143) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

 

ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات خلال 24 ساعة

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

من ناحية أخرى، تواصل  جهات التحقيق المختصة، التحقيقات مع المتهمين بغسل قرابة 10 ملايين جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة أبرزها الاتجار في المواد المخدرة، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لإخفاء مصادر الحصول عليها.

وكشفت المعلومات أن المتهمين استخدما الأنشطة الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتربحا وجمعا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

وتبين أن المتهمين استخدما عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها عقارات - سيارات، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  10 ملايين جنيه.

وألقي القبض على متهمين بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالمخدرات وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق قيامه (بشراء العقارات والسيارات).

فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 10 ملايين جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.


 

 

مقالات مشابهة

  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • وقعوا في "كمين محكم".. قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال بغزة
  • المقاومة توقع قوة صهيونية في كمين محكم جنوبي غزة
  • أمن بنغازي: ضبط متهم بسرقة الصيدليات وبحوزته مواد مخدرة
  • تحرير 143 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • المبشر: القانون والعدالة هما الدعامة الأساسية لقيادة ليبيا نحو الاستقرار
  • جنايات ذي قار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة
  • بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض