في خطوة جديدة تعكس التعاون بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة لتوفير احتياجات المواطنين البسطاء، أطلق عدد من شباب وتجار مدينة الحسينية بمحافظة الشرقية مبادرة لبيع السلع والملابس والأجهزة الكهربائية بتخفيضات تصل إلى 20%، و30%، بإشراف الأجهزة التنفيذية المختصة.

مبادرة لبيع السلع والملابس بأسعار مخفضة بالحسينية

قال أحمد سعد منسق المبادرة في تصريح لـ«الوطن»، إن المبادرة يتم تنظيمها بإشراف ورعاية مجلس مدينة الحسينية وإدارة التموين، لضمان سلامة وجودة المنتجات والبضائع المعروضة لمختلف الأنواع في شارع 29.

تفعيل دور المجتمع لمواجهة لتوفير السلع بأسعار مناسبة

وأشار إلى أن القيادات المحلية والتنفيذية تُفعل دور المجتمع المدني مع الحكومة لمواجهة موجة غلاء الأسعار، متمنيا أن يتم تعميم الفكرة على مستوى الجمهورية بمشاركه التجار المخلصين.

ومن جانبه أعرب إبراهيم محمد رئيس مجلس المدينة عن دعمه الكامل للشباب المنظم للمبادرة وأصحاب المحلات والمعارض المشاركين، داعيا المجتمع المدني للتكاتف ومواجهة أي أزمات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمواطنين ما يعود بالنفع على الجميع.

الرقابة التموينية على السلع الغذائية وغير الغذائية

وأوضح عبدالكريم عوض الله مدير إدارة تموين الحسينية، أن الإدارة تحرص على تذليل العقبات أمام التجار لتوفير السلع الغذائية الأساسية، مشيرا إلى أن الإدارة كونت فريق عمل للإشراف اليومي على السلع من لحوم وأسماك ودواجن وسلع غذائية وغير غذائية.

وفي السياق ذاته، قال محمد سالم وخالد الحديدي أصحاب مجموعة محلات للملابس بالحسينية أنهما يشاركان في مبادرة شارع 29 بعمل تخفيضات تصل إلى 20 % على الملابس الحريمي والأطفال.

وقدم أحمد شحاتة صاحب متجر عروض وخصومات تصل لـ 20% على الأدوات المنزلية والمفروشات لجهاز العروسة، في حين يقدم حسن أبوشادي صاحب مجموعة لأجهزة الكهربائية عروضا بتخفيضات تصل 30% على أجهزة المحمول، و20% على أجهزة العروسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة أسعار مخفضة سلع مخفضة محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والجيزة لبيع الدواجن والبيض بأسعار مخفضة

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن البيضاء شهدت انخفاضًا واضحًا خلال الفترة الأخيرة، نتيجة تراجع أسعار الأعلاف بشكل ملحوظ.

تراجع أسعار الأعلاف والدواجن

وأشار «السيد» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن أسعار الأعلاف انخفضت بقيمة 8 آلاف جنيه للطن، بعد أن كانت تسجل حوالي 28 ألف جنيه للطن خلال ذروة الأزمة، لتصل حاليًا إلى 20 ألف جنيه للطن، لافتا إلى أن هذا التراجع في تكاليف الأعلاف انعكس بشكل إيجابي على أسعار الدواجن بالأسواق المحلية.

وبلغ متوسط سعر كيلو الدواجن البيضاء داخل منافذ وزارة الزراعة نحو 85 جنيهًا، بينما سجل سعر الكيلو في الأسواق نحو 90 جنيهًا، ما يشير إلى تراجع ملموس مقارنةً بالأيام الماضية.

أماكن منافذ وزارة الزراعة في القاهرة

ويمكن الحصول على الدواجن والبيض بأسعار مخفضة من منافذ وزارة الزراعة في الأماكن التالية:

- ميدان لاظوغلي: يوجد منفذ لبيع منتجات وزارة الزراعة في مبنى وزارة العدل.

- شبرا: يوجد منفذ وحيد داخل جهاز التعبئة والإحصاء.

- سوق العبور: يتميز بوجود منفذ وزارة الزراعة رقم 278، والمتخصص في بيع الخضار والفاكهة بأسعار مخفضة.

- المعادي: هناك منفذان، أحدهما يقع في كورنيش النيل بجوار مستشفى السلام، والثاني بالقرب من المسطحات المائية، لتلبية احتياجات المنطقة من المنتجات الطازجة.

- صلاح سالم: يضم منفذًا لبيع منتجات وزارة الزراعة بجوار سور نادي اتحاد الشرطة.

منافذ وزارة الزراعة في الجيزة

- الدقي: منفذ دائم في 6 شارع ميشيل باخوم.

- كما تتوفر 16 نقطة بيع للحوم في شارع 1 بنادي الصيد.

- شارع المطبعة بالهرم: يحتوي على 6 منافذ متخصصة في بيع منتجات وزارة الزراعة.

- كفر غطاطي: يتواجد منفذ واحد في وحدة تقطيع مزرعة غطاطي.

توقعات بانخفاض الأسعار في السوق المحلية

وأضاف أن الانخفاض في تكلفة الأعلاف أسهم بشكل كبير في تراجع أسعار الدواجن، ما ساعد على توفيرها بأسعار أقل، وسجل سعر كيلو الدواجن البلدي في منافذ وزارة الزراعة 99 جنيهًا، بعد أن كان يتجاوز 102 جنيه، مؤكدا أن هناك توقعات بمزيد من التراجع في أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، خاصة إذا استمرت أسعار الأعلاف في الهبوط.

أسعار البانيه تشهد استقرارا نسبيا

وأوضح أن أسعار البانيه شهدت استقرارًا نسبيًا، حيث تراوح سعر الكيلو اليوم الجمعة بين 170 و200 جنيه، حسب المنطقة ومصدر البيع، مع توقعات بانخفاض طفيف إذا استمرت تكاليف الإنتاج في التراجع.

انعكاس إيجابي على سوق الدواجن والبيض

وفي سياق متصل، لفت رئيس شعبة الدواجن إلى أن أسعار البيض تأثرت هي الأخرى بهذا التحسن، حيث تراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 163 و177 جنيهًا، في حين سجلت كرتونة البيض الأبيض أسعارًا تتراوح بين 163 و175 جنيهًا، بينما تراوح سعر كرتونة البيض البلدي بين 160 و180 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • إقبال على منافذ حياة كريمة بالزقازيق لشراء اللحوم «تخفيضات 140 جنيها»
  • منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والجيزة لبيع الدواجن والبيض بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • منسق حياة كريمة بالشرقية: نهدف لانتشار مبادرة بيع اللحوم على نطاق أوسع
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة