تحدث وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب ، عن تجربة الدوري السعودي في استقطاب كبار نجوم الكرة العالمية الفترة الأخيرة له ، وعن الانتقادات التي تواجه المملكة في ذلك التوقيت.
 

مفاجأة.. لامين يامال يحسم مستقبله بين منتخب المغرب وإسبانيا


وواصل ، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي اليوم الخميس ، استعدادًا لانطلاق معسكر أسود الأطلس في سبتمبر : لا ينبغي توجيه انتقادات إلى الدوري السعودي ، الآن أصبحت الكرة السعودية في  مصاف الدوريات القوية على الصعيد العالمي.


وأضاف ،  توجيه الانتقادات للاعبي أوروبا يكون في حال انتقال لاعب صغير السن إلى الخليج ، لكن لاعبو أوروبا الذين انتقلوا إلى السعودية لا ينطبق عليهم هذا الأمر.
وواصل ، لا أوجه اللوم لأي لاعب مغربي يريد الانتقال إلى الدوري السعودي ، هو الآن أصبح محط أنظار العالم أجمع.
وأضاف ، نتطلع إلى حلم تحقيق البطولة الأفريقية الغائب عنا ، منتخب المغرب لا ينقصه شئ ، أعلن أن المنافسة في كوت ديفوار صعبة للغاية لكنني امتلك الثقة الكاملة في لاعبي الفريق.

وضمت قائمة منتخب المغرب لمعسكر سبتمبر وأجندة المواجهات الودية كل من ..

ياسين بونو – يوسف المطيع – مهدي ابنعبيد - منير المحمدي – أشرف حكيمي – نصير مزراوي – نايف أكرد – غانم سايس - جواد يميق – يونس عبدالحميد – يحيى عطية الله – عبدالكبير عبقار – أمير ريشاردسون – سفيان أمرابط – بنجامان بوشواري - سليم أملاح – عبدالصمد الزلزولي – أمين عدلي – وليد اشديرة – يوسف النصيري – إبراهيم صلاح – عبدالرزاق حمدالله - أبوخلال زكريا - حارث - أوناحي عز الدين – بلال الخنوس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغرب منتخب المغرب وليد الركراكي الدورى السعودى الكرة السعودية

إقرأ أيضاً:

محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه

أصبح لاعب نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، البرازيلي روبرتو فيرمينو، قسًا لكنيسة إنجيلية أسسها في مسقط رأسه بمدينة ماسيو البرازيلية.

ونقل موقع "ليفربول إيكو" البريطاني عن موقع "غلوبو" البرازيلي، الأربعاء، أن فيرمينو أعلن الخبر عبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الكنيسة نفسها كان قد أسسها اللاعب عام 2021.

وذكر التقرير أن فيرمينو (31 عاما) عبّر عن "الرغبة المشتعلة" في قلبه هو وزوجته لاريسا بيريرا، كونهما يريدان أن "يشعر الناس بهذا الحب (ليسوع) الذي وصلنا"، مضيفا: "لدينا الآن رغبة ومسؤولية لنكون رعاة كنيسة نيابة عن الرب".

كان فيرمينو قد تم تعميده عام 2020 بعد وقت قصير من تعميد زوجته، وكان ذلك بحمام سباحة في ليفربول خلال لعبه للنادي العملاق الذي يحمل المدينة.

وحينها قال فيرمينو: "يسوع هو الحب، ولا تفسير لذلك. فقط آمنوا به، واشعروا بالروح القدس".

"لا يقبل إلا بالأفضل".. الأهلي السعودي يكمل مثلثه الهجومي الضارب واصل الأهلي، العائد إلى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الحصول على خدمات لاعبين بارزين من الدوري الإنكليزي وأعلن ضم الفرنسي آلان سانت-ماكسيمين من نيوكاسل يونايتد، ليستكمل مثلثا هجوميا خطيرا، الأحد.

غادر فيرمينو نادي ليفربول الصيف الماضي بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، سجل خلالها 111 هدفًا وصنع 75 تمريرة حاسمة في 362 مباراة مع الريدز.

وحقق اللاعب خلال تلك الفترة، لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس كاراباو، وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وانتقل إلى الأهلي السعودي الصيف الماضي، بعد نهاية عقده مع ليفربول، لكنه لم يصل إلى المستوى المأمول حيث سجل 9 أهداف فقط وصنع 3 أهداف في 34 مباراة. وأنهى فريقه في المركز الثالث في الدوري المحلي خلف ناديي النصر والهلال.

وينتهي عقد فيرمينو مع الأهلي في صيف عام 2026.

مقالات مشابهة

  • مدرب البرتغال يكشف حقيقة اعتزال رونالدو وبيبي بعد الخسارة من فرنسا
  • أخطاء مدرب وظلم لاعب.. فيليكس الضحية في خروج البرتغال من يورو 2024
  • مدرب الزمالك السابق يطالب حسام حسن بهذا الأمر
  • صراع سعودي لضم نجم نابولي
  • أميرة يوسف تقود منتخب مصر للكرة النسائية
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • علاء ميهوب: الأهلي لا يقف على لاعب.. وكهربا الخاسر الوحيد من تصرفاته
  • مدرب بيراميدز يكشف الفارق بين عبدالله السعيد وأي لاعب آخر في مصر
  • محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو