بوابة الوفد:
2024-09-29@00:39:53 GMT

إصابة 3 في مشاجرة بغرب الأقصر

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أصيب ثلاثة شباب في مشاجرة نشبت بين مجموعة من الشباب بغرب الاقصر، وعلى الفور تم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت غرفة النجدة بلاغًا يفيد بوقوع  مشاجرة بين أشخاص بقرية البعيرات بمركز القرنة غربي مدينة الأقصر، استخدم فيها خرطوش، مما أدى إلى وجود إصابات طفيفة لاثنين، وإصابة ثالث في القدم.

على الفور انتقلت  سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين  إصابة شاب يدعى "سيد .ع" 18 عامًا، بطلق خرطوش بالساقين، وإصابة 2 آخرين بإصابات طفيفة.

تم تحرير المحضر بالواقعة، وأخطرت جهات الاختصاص لتتولى التحقيق.

كانت الاقصر شهدت قبل يومين وفاة شابان  غرقًا، في حادث غرق مركب سياحي عائم بنيل الأقصر، كان متوقفًا عن العمل منذ عام 2010،  وتجرى به أعمال صيانة وتطوير على كورنيش النيل بمدينة الأقصر.

أسفر الحادث عن وفاة الشابين: حسين مغربي، 21 عامًا، من سوهاج، وأحمد السيد 30 عامًا من المنيا، وتم نقل جثمانيهما إلى مستشفى الكرنك الدولي.

وقال شهود عيان إن الشاب أحمد حاول إنقاذ زميله  من الغرق، ورغم كونه يعمل لدى مركب مجاور ولاينتمي للمركب الغارق، إلا أنه تمكن من انقاذ زميلين له من طاقم المركب الغارق، لكنه لم يتمكن من إنقاذ زميله الأخير، بعدما انذلقت قدماه فسقط من أعلى المركب مرتطمًا رأسه بلنش إنقاذ.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر اصابة حادث مشاجرة غرب الأقصر

إقرأ أيضاً:

مركب في التوت الأزرق يُخفف أعراض التهاب القولون

مقالات مشابهة غوف تسعى لسد الثغرات في ضربات إرسالها بعد تغيير المدرب

‏8 دقائق مضت

أول متحف فني للذكاء الاصطناعي في العالم يتحدى العقول

‏12 دقيقة مضت

الدوري السعودي للسيدات ينطلق الجمعة على وقع «صفقاته الدولية»

‏16 دقيقة مضت

سينر يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب

‏22 دقيقة مضت

هل السعودية تستهدف أسعار النفط عند 100 دولار؟ تقرير يفند الأكاذيب

‏24 دقيقة مضت

السيتي سيواجه تحدياً صعباً أمام نيوكاسل في غياب رودري

‏25 دقيقة مضت


وجدت دراسة صينية، أن التوت الأزرق يحتوي على مركب يُمكنه تعزيز وظيفة الحاجز المخاطي للقولون، وتخفيف أعراض التهابه.

وأوضح الباحثون بجامعة «شنيانغ الزراعية»، أن النتائج تشير إلى إمكانات هذا المركب بوصفه علاجاً طبيعياً للأمراض المعوية، ونشرت النتائج، الأربعاء، في دورية (Food Innovation and Advances).

والتهاب القولون هو التهاب يُصيب البطانة الداخلية، ويتسبب في أعراض مثل آلام البطن والإسهال المزمن ونزيف المستقيم.

وينجم الالتهاب عن عدة عوامل، منها العدوى واضطرابات المناعة الذاتية أو تأثير بعض الأدوية. ويعتمد العلاج على السبب، ويتراوح بين الأدوية والتغييرات الغذائية، وفي الحالات الشديدة قد يتطلب التدخل الجراحي.

ويلعب الحاجز المخاطي للقولون دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، إذ يحمي الجسم من مسببات الأمراض ويمنع الالتهابات.

ويُعد مركب «M3G» أحد أنواع مركبات «الأنثوسيانين» (Anthocyanin) الشائعة الموجودة في التوت الأزرق، التي تُعرف بفوائدها الصحية، بما في ذلك القدرة على تنظيم الميكروبيوم المعوي والحماية من الالتهابات. ورغم ذلك، لم يتم استكشاف تأثير هذا المركب على الحاجز المخاطي للقولون بشكل كافٍ.

وخلال الدراسة، راقب الباحثون نماذج فئران مصابة بالتهاب القولون، وفحصوا الوزن ومؤشر نشاط المرض، وتناول الطعام لتقييم الحالة الصحية وشدة التهاب القولون لدى الفئران المعالجة. وبعد علاج الفئران المصابة بمركب «M3G» قُورنت النتائج مع مجموعة الفئران غير المعالجة.

وأظهرت الفئران المعالجة بهذا المركب انخفاضاً في مؤشرات نشاط المرض، وتحسناً في تناول الطعام، ما يشير إلى تأثيره الوقائي ضد أعراض التهاب القولون.

وكشفت التحاليل النسيجية لعينات القولون عن أضرار كبيرة في النسيج الظهاري لدى الفئران غير المُعالجة، في حين أدى العلاج بـ«M3G» إلى تقليل هذه الأضرار بشكل ملحوظ، وتحسين سُمك الغشاء المخاطي.

وأظهرت التقييمات الجزيئية أيضاً أن المركب يُعزز من تعبير البروتينات الرئيسية في الحاجز المخاطي للقولون، كما يُحسن من الوظيفة المناعية للحاجز.

وأوضح الباحثون أن مركب «M3G» يتمتع بإمكانات علاجية كبيرة لتعزيز وظيفة الحاجز القولوني.

وأكدوا أن هذه الدراسة تدعم الدور المتزايد لمركبات «الأنثوسيانين» في تحسين صحة الأمعاء؛ إذ أظهر المركب المستخلص من التوت الأزرق إمكانات واعدة في تعزيز وظيفة الحاجز المخاطي للقولون، ما يجعله تدخلاً طبيعياً يعتمد على النباتات لتحسين صحة الأمعاء.

ومع ذلك، يظل البحث المستمر ضرورياً لاستكشاف إمكاناته العلاجية بالكامل والتغلُّب على التحديات الحالية في التطبيقات السريرية.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • سلا..دركي يتورط في سرقة دراجة زميله
  • إصابة شخصين في مشاجرة بأبو عطوة فى الإسماعيلية
  • وجبة فاسدة .. تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بالأقصر
  • ألقوا جثته بالنيل .. التحقيقات في مقتل شاب علي يد أصدقائه بمصر القديمة
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بجرجا
  • إصابات الكوليرا تقترب من 16 ألف حالة وتأثر 10 ولايات سودانية
  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح
  • مركب في التوت الأزرق يُخفف أعراض التهاب القولون
  • شهيد العلم.. وفاة معلم بأحد مدارس الأقصر
  • وفاة شخصين وإصابة إثنين آخرين إثر انهيار جدار بإن صالح