البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-08-30@22:44:06 GMT

تحشيدات إماراتية في عتق

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تحشيدات إماراتية في عتق

YNP _ خاص :

دفعت الفصائل الإماراتية، الخميس، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

جاء ذلك، بعد ساعات قليلة من بدء مجاميع مسلحة موالية للسعودية بالتوغل في مديرية جردان الحدودية مع مدينة عتق، حيث تتمركز قيادة الفصائل الإماراتية.

وقالت مصادر مطلعة إن وحدات من قوات دفاع شبوة المتمركزة في مديرية الصعيد، وصلت إلى عتق، مشيرةً إلى أن الوحدات الجديدة سيتم نشرها في محيط المناطق الغربية للمدينة.

وتأتي التحشيدات الإماراتية، ضمن مخاوف من هجوم سعودي مباغت على عتق، في وقت تسعى قائدة التحالف للإطاحة بسلطة أبو ظبي، وتثبيت سلطة فصائلها الجديدة، حسب المصادر.

وأمس الأربعاء، تقدمت وحدات من قوات محور عتق الموالية للإصلاح والمدعومة من السعودية، في تخوم مدينة عتق، في ظل ترتيبات سعودية لحسم ملف المحافظة النفطية.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة أبوظبي تبرز دور المرأة في التقدم المجتمعي

أبوظبي: «الخليج»
نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز التواجد البلدي بمدينة خليفة، ملتقى احتفالياً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، بالتعاون مع «شركة ميرال».
واستهدف الملتقى إبراز دور المرأة الإماراتية في التنمية والتقدم المجتمعي، والمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية، ومختلف جوانب الحياة، وتعزيز الوعي بدورها في الحفاظ على التراث والهوية الثقافية الإماراتية، وتفعيل دورها في دعم القيم الإنسانية والاجتماعية.
وتضمنت أجندة الملتقى العديد من المحاور منها: استعراض إنجازات المرأة الإماراتية عبر مسيرة التنمية والنهضة الشاملة التي عاشتها الإمارات منذ التأسيس، مروراً بمرحلة التمكين والتطور، وصولاً إلى الرؤية الاستشرافية لدور المرأة في بناء ملامح المستقبل.
كما تناول الملتقى الدور الإيجابي للمرأة الإماراتية في بناء المجتمع، وتأسيسه على القيم العليا، وترسيخ الأسرة المتماسكة كونها صانعة الأجيال، ومؤسسة النسيج المجتمعي المتماسك، والقائم على القيم والعادات الأصيلة.
كما تطرق الملتقى إلى محور الدعم الحكومي للمرأة الإماراتية، والعمل على تمكينها لتسلم المهام المختلفة، وإتاحة الفرصة الكاملة أمامها للمهام القيادية والإبداعية التي كان لها الأثر الكبير في نمو وتطور كافة القطاعات.
واختتم الملتقى بكلمة أكدت أهمية مواصلة الجهود الهادفة إلى تعزيز دور المرأة ومشاركتها في بناء صروح الوطن والارتقاء بجودة الحياة، والحرص على إتاحة الفرص المتكافئة أمام السيدات للقيام بواجباتهن، وأدوارهن الريادية في النهضة الشاملة.

مقالات مشابهة

  • عدد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الجنوبية يستنكرون ماتعرض له بطل الجمهورية للشطرنج المعاق شلبي من اختطاف وتعذيب في مدينة حبان 
  • الأمن ينعى الوكيل أبو عسكر الذي تعرّض لحادث دهس متعمد بإربد
  • بلدية مدينة أبوظبي تبرز دور المرأة في التقدم المجتمعي
  • فصائل عراقية تستهدف محطة كهرباء في مدينة حيفا بإسرائيل
  • عروض جوية مُبهرة في سماء مدينة العلمين الجديدة (صور)
  • حمدان بن محمد: كل عام وكل امرأة إماراتية بخير
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بـ4 مدن جديدة
  • استراتيجية واشنطن الجديدة في اليمن: دعم الميليشيات المحلية بعد فشل “حارس الازدهار”
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بـ 4 مدن جديدة
  • 1280 مواطنة في «مجموعة الإمارات» بينهن 23 قبطاناً