عدن الغد:
2024-10-05@01:03:19 GMT

بن جرادي يطلع على حجم الأضرار بصهاريج عدن التاريخي

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

بن جرادي يطلع على حجم الأضرار بصهاريج عدن التاريخي

عدن (عدن الغد) خاص:

أطلع مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن الدكتور محمود نجيب بن جرادي، صباح اليوم، على حجم الأضرار بمعلم صهاريج عدن التاريخي بالمديرية.

كما اطلع بن جرادي، ومعه مندوب مكتب الآثار بصيرة، والشخصية الاجتماعية والمهتمة بالآثار الاستاذ ابراهيم منيعم، على الجزء الذي تم اصلاحه في جدار أحد الصهاريج والذي تعرض مؤخرا للتخريب.

وأكد بن جرادي، على ضرورة الحفاظ على المعالم الآثرية والتي ترمز إلى تاريخ وحضارة مدينة عدن .. مشددا على إتخاذ الإجراءات العقابية الصارمة ضد كل من تسول له نفسه بتخريب المعالم الأثرية بالمديرية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

شهدت مباراة ريال مدريد أمام مضيفه ليل الفرنسي هزيمة غير متوقعة للفريق الملكي بهدف نظيف سجله دافيد جوناتان من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. 

في هذه المباراة، خطف الشاب المغربي أيوب بوعدي الأنظار بأدائه اللافت بعمر 17 عامًا فقط، ليكون بذلك أصغر لاعب يشارك في تاريخ ليل وأحد أصغر اللاعبين في البطولات الأوروبية. 

بوعدي، الذي يلعب كوسط ميدان دفاعي، تميز برؤيته الجيدة وتحكمه الرائع في الكرة، حيث استطاع تنفيذ عدة تدخلات ناجحة وأظهر مستوى منضبطًا وناضجًا رغم صغر سنه. 

بوعدي بدأ مشواره مع الفريق الأول لليل في أكتوبر 2023، حيث شارك لأول مرة في دوري المؤتمر الأوروبي، وأصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ النادي يخوض مباراة احترافية. بعد ذلك، سجل أول ظهور له في الدوري الفرنسي في مواجهة ضد بريست في أكتوبر من نفس العام، كما شارك في مباراة دوري الأبطال أمام ريال مدريد يوم عيد ميلاده السابع عشر، ليؤكد أنه موهبة قادمة بقوة في سماء الكرة الأوروبية. 

يذكر أن بوعدي الذي يبلغ طوله 1.85 متر، انتقل إلى ليل سنة 2021، بعمر 13 سنة من أجل إتمام تكوينه، وقد جدد عقده بعد ذلك حتى يونيو 2027. وعلى المستوى الدولي سبق لبوعدي أن مثل منتخب فرنسا في الفئات العمرية تحت 16 و17 عامًا. 

إضافةً إلى بوعدي، دخل المغربي الثاني، أسامة الصحراوي، في الدقيقة 70 من المباراة كجناح، حيث قدم إشارات واعدة بأدائه رغم الضغوط التي فرضها الريال في مراحل متعددة من المباراة. ورغم محاولات الريال الخطيرة للتسجيل، انتهت المباراة بفوز مفاجئ لليل، مما أثار دهشة العديد من المتابعين في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • بيع مبنى القبة التاريخي شائعة.. أول تعليق لهيئة قناة السويس
  • قناة السويس تنفي بيع مبنى القبة التاريخي ببورسعيد
  • قناة السويس تنفي صحة الشائعات المتداولة عن بيع مبنى القبة التاريخي
  • وزارة الثقافة تطلق برنامجاً ضخماً لتأهيل موقع سجلماسة التاريخي
  • بهدف صاروخي.. صلاح يتخطى دروغبا ويصبح الهداف التاريخي لأفريقيا في دوري الأبطال
  • موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال
  • حماس: إغلاق الحرم الإبراهيمي جريمة لن تفلح في تهويد المعالم الإسلامية
  • محافظ جدة يطلع على برامج (إخاء)
  • الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” في روما