المسلة:
2024-09-17@02:43:53 GMT

إنستغرام تختبر ميزة إطالة مدة الـReels لـ10 دقائق

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

إنستغرام تختبر ميزة إطالة مدة الـReels لـ10 دقائق

31 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تستعد منصة إنستغرام لاستحداث خاصية جديدة لميزة مقاطع الفيديو Reels، حسبما أعلن المهندس Alessandro Paluzzi عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، والذي شارك لقطات للنموذج الأولى لاختبارات إنستغرام لإنشاء مقطع ريل يصل مدته لـ10 دقائق كاملة.

ووفقا لما ذكر في موقع TechCrunch، فإن إنستغرام تعمل على إطالة مدة مقطع الفيديو في خاصية الـReels من 3 دقائق لـ10 دقائق، لتنافس بتلك الخطوة تطبيق تيك توك الذي أطلق هذه الميزة في وقت سابق حيث يسمح لمستخدميه بإنشاء مقاطع الفيديو لمدة 10 دقائق تحديدا في فبراير الماضي 2022.

الجدير بالذكر أن منصة إنستغرام بتلك الخطوة ستكون منافسا قويا لليوتيوب أيضا، كونها ستسمح للمستخدمين بمجال أكبر من الإبداع في وجود عنصر المرونة في الوقت والتصوير، وإتاحة الفرصة لتقديم العروض التوضيحية والمحتويات المختلفة التي تتعلق بالطبخ أو التجميل، التعليم، كذلك الرسومات الكوميدية.

من وجهة نظر منصة إنستغرام فإن هذه الميزة ستسمح للمشاهدين والمتابعين بمشاهدة المحتوى كاملا دون الحاجة للرجوع مرة أخرى للجزء الثاني من المحتوى، ورغم أن إنستغرام تسعى لاختبار هذه الميزة في الوقت الحالي، إلا أنه على العكس تماما تعتزم منصة يوتيوب دعم ميزة المقاطع القصيرة.

ميزة أخرى ينوي إنستغرام طرحها للمستخدمين وهي إتاحة مشاركة تعليقات المعجبين والمتابعين على قصصهم الخاصة، وبالنظر لوهلة لتلك الميزة سنجد أنها متاحة بالفعل في تطبيق “تيك توك”، في تصريح لآدم موسيري، رئيس إنستغرام، أكد أن الشركة تريد أن تجعل عملية إنشاء المحتوى أسهل بالنسبة للمستخدمين لذا اعتزمت إتاحة ميزة مشاركة تعليقات المتابعين المثيرة للاهتمام، وصرح “نحن نختبر قدرة الحسابات الشهيرة على مشاركة التعليقات من أي منشور أو مقاطع فيديو على قصصهم”.

وتابع: الفكرة تستهدف مساعدة المبدعين على تسليط الضوء على التعليقات المثيرة للاهتمام من المتابعين أو المعجبين، ويمكن للمستخدم أو صانع المحتوى الاستفادة من هذه الميزة عبر الضغط على التعليق الذي يريد ومن ثم النقر على إضافة إلى الـStory، وسيظهر التعليق على القصص فورا، رغم أهمية تلك الميزة إلا أن رئيس إنستغرام لم يعلن بشكل رسمي موعد طرح الميزة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone

أعلنت شركة Apple عن إجراء بعض التحديثات المهمة على برنامج الإصلاح الذاتي الخاص بها، والذي يسمح للمستخدمين بإصلاح أجهزتهم باستخدام قطع غيار أصلية من هواتف iPhone. 

ومن بين هذه التحديثات، أطلقت الشركة ميزة جديدة تهدف إلى الحد من سرقة أجزاء هواتف iPhone، وهي خطوة مهمة لحماية المستخدمين وضمان عدم استغلال السوق السوداء في بيع الأجزاء المسروقة.

ميزة مكافحة السرقة في تحديث Apple الجديد

الميزة الجديدة التي قدمتها Apple هي قفل التنشيط (Activation Lock) الموجود ضمن تطبيق Find My iPhone. 

هذه الميزة ليست جديدة بالكامل، ولكن Apple وسعتها لتشمل أجزاء الأجهزة أيضًا. عند تفعيل قفل التنشيط، سيتم تعطيل الأجزاء المسروقة من جهاز iPhone بحيث تصبح غير قابلة للاستخدام على أي جهاز آخر غير الجهاز الأصلي الذي سُرقت منه. 

على سبيل المثال، إذا حاول أحدهم سرقة بطارية من جهاز iPhone معين، فإن البطارية المسروقة لن تعمل مطلقًا على أي جهاز آخر.

هدف الميزة الجديدة

تم تصميم هذه الميزة الجديدة خصيصًا لمواجهة المشكلة المتزايدة المتعلقة بتفكيك هواتف iPhone المسروقة. 

في كثير من الحالات، يتم سرقة الهواتف وتفكيكها لبيع أجزاء مثل البطاريات والكاميرات وأجهزة الاستشعار في السوق السوداء أو في متاجر غير معتمدة. 

تعمل ميزة قفل التنشيط على منع هذه الأجزاء من إعادة الاستخدام، مما يقلل من قيمة سرقتها.

كيفية عمل الميزة

توضح Apple أن ميزة قفل التنشيط ستقوم بتقييد قدرات الأجزاء المسروقة إذا تم استخدامها في جهاز آخر.

فإذا اكتشف الجهاز أن جزءًا ما تم الحصول عليه من هاتف مفقود أو مسروق ومفعل عليه قفل التنشيط، سيتم تعطيل المعايرة لهذا الجزء وجعله غير صالح للاستخدام.

هذه الخطوة تشكل رادعًا قويًا للصوص وتساهم في تقليل حوادث سرقة الهواتف.

تصريحات Apple حول التحديث الجديد

تحدثت Apple عن هذا التحديث بقولها: "ستوسع شركة Apple ميزة قفل التنشيط لتشمل أجزاء هواتف iPhone، بهدف الحد من سرقة أجهزة iPhone وتفكيكها من أجل الحصول على أجزائها، بناءً على طلبات العملاء ومسؤولي إنفاذ القانون، صُممت هذه الميزة لمنع إعادة استخدام الأجزاء المسروقة على أجهزة أخرى."

أطلقت الشركة هذا التحديث بشكل تجريبي في أبريل الماضي، حيث أوضحت Apple في منشور لها: "إذا اكتشف جهاز قيد الإصلاح أن جزءًا تم الحصول عليه من جهاز آخر، وتم تفعيل قفل التنشيط عليه، سيصبح هذا الجزء غير صالح للاستخدام."

تأثير الميزة على المستخدمين وسوق الإصلاحات

تعد هذه الميزة الجديدة خطوة مهمة لحماية المستخدمين من سرقة أجهزتهم وتقليل الإغراء الذي يمثله تفكيك الهواتف المسروقة.

 كما ستساهم في حماية سوق الإصلاحات المعتمد من استغلال الأجزاء المسروقة. 

كما ستعزز الثقة في برنامج الإصلاح الذاتي الذي تقدمه Apple، حيث سيكون المستخدمون قادرين على إصلاح أجهزتهم بأجزاء أصلية ومعتمدة دون القلق من الأجزاء غير الموثوقة أو المسروقة.

تمثل ميزة قفل التنشيط لأجزاء iPhone خطوة مبتكرة لحماية المستخدمين من السرقة وتفكيك الأجهزة، وتعزز التزام Apple بتقديم حلول تقنية مبتكرة تحافظ على سلامة الأجهزة وحقوق المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • كيف تمكنت آبل من تحويل آيفون 16 برو إلى آلة سينمائية متكاملة؟
  • ضريبة بنسبة 15% على صانعي المحتوى في الفيسبوك بالعراق
  • الجزيرة 360 تتوسع رقميا.. 50 ألف ساعة من المحتوى الوثائقي في منصة واحدة
  • «الأمن السيبراني» يحدد 7 إرشادات لآداب مشاركة المحتوى
  • ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • رئيس الوزراء الأسترالي ينتقد ماسك
  • محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية
  • أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية