شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الخامس لقسم القلب والأوعية الدموية، الذي يُعقد بمستشفي الفيوم العام، بالتعاون بين جامعتي القاهرة وعين شمس، والتأمين الصحي، ومديرية الصحة بالفيوم، خلال يومي الخميس والجمعة، الموافقين 31 أغسطس و1سبتمبر 2023.

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر جمعة إستشاري القلب بعين شمس الرئيس الشرفي للمؤتمر، والدكتور رمضان صادق رئيس رابطة أطباء القلب بالفيوم رئيس المؤتمر، والدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور محمد مصطفي الدمرداش مدير مستشفي الفيوم العام،، والدكتور محمد عثمان أمين عام نقابة الأطباء بالفيوم، ومشاركة كوكبة من أساتذة طب القلب والأوعية الدموية بمديرية الصحة، والتأمين الصحي، ومستشفي الفيوم العام.

وفي كلمته، رحب محافظ الفيوم، بجميع الحضور المشاركين في فعاليات المؤتمر من الأطباء والأساتذة والاستشاريين من داخل وخارج المحافظة، معربًا عن سعادته البالغة للمشاركة في فعاليات مثل هذه المؤتمرات الطبية والعلمية التي تعود بالنفع والفائدة علي الجميع.

وأشاد المحافظ، بقسم القلب والأوعية الدموية، الذي يُعد تخصص ذو قيمة متميزة بين جميع التخصصات الطبية، لافتًا إلي أن ما يحدث في مجال طب القلب والأوعية الدموية خلال السنوات الأخيرة يُعد طفرة علمية تنويرية غير مسبوقة، مؤكدًا علي أهمية التنافس والإبداع في مجال طب القلب، مما سيُسهم في الارتقاء بهذا القطاع الطبي الهام، منوهًا عن الدور المجتمعي والعلمي الذي يُساهم به القسم، من خلال الندوات العلمية والمؤتمرات وورش العمل لشباب الأطباء حول رسم القلب وأشعة الموجات الصوتية على القلب، والأشعة بالمنظار.

ولفت "الأنصاري" إلي أن المؤتمر، يناقش أحدث طرق علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وكيفية تشخيصها وطرق علاجها، إلى جانب استعراض كل ما هو جديد في طرق العلاج التدخلي عن طريق القسطرة وجراحات القلب وأحدث وسائل التشخيص، مطالبًا كافة الحضور بجعل المريض "رقم واحد" وهو الهدف الأسمي الذي نعمل جاهدين من أجل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمه له.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم إنطلاق فعاليات الفيوم القلب والأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

سينما ثورة يوليو ما لها وما عليها

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس لقاء  بعنوان "سينما ثورة يوليو ما لها وما عليها"، شارك به الأديب د. عمر صوفي والكاتب أحمد طوسون.

استهل "صوفي" اللقاء متحدثا عن ثورة 23 يوليو، موضحا كيف كانت مصدرا للإلهام لكثير من الأعمال الفنية.

وأضاف أنه من المعروف أن السينما المصرية كانت ولا تزال لسان حال الشعب المصري، وساهمت بدور كبير في توثيق أوضاع ما قبل الثورة وأحداثها وأهدافها، مضيفا أن هناك الكثير من الأفلام تناولت إيجابيات الثورة وأهم إنجازاتها، منها "رد قلبي"، و"الأيدي الناعمة"، و"القاهرة 30".

وأوضح أن هناك بعض الأفلام دعمت الثورات العربية ومنها فيلمي "جميلة"، و"اليمن"، وغيرها إلا أننا مازلنا بحاجة إلى أعمال جيدة تتناول الثورة من منظور شامل وموضوعي بكل تفاصيلها وأبعادها.

ارتباط ثورة يوليو في الذاكرة السينمائية

من ناحيته ناقش الكاتب أحمد طوسون مدى ارتباط ثورة يوليو في الذاكرة السينمائية بعدد من الأفلام من أشهرها "رد قلبي" الذي يصور الطبقية التي كان يعيشها المصريون قبل الثورة، وفيلم "غروب وشروق" الذي يكشف الفساد السياسي في العهد الملكي ويرمز لشروق العهد الثوري، وأيضا فيلم "الله معنا" الذي كتبه إحسان عبد القدوس وتناول فيه قضية الأسلحة الفاسدة.

ورش حكي وتعليمية

وضمن الأنشطة الصيفية المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، شهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة حكي تضمنت مناقشة عدد من القصص تشجيعا على القراءة والاطلاع، وأقام بيت ثقافة أبشواي ورشة لتعليم أساسيات الرسم تدريب الفنان أحمد السيد، بجانب ورشة تصميمات حرة ببيت ثقافة طامية، للفنان كارم ماهر، واختتمت مكتبة الفيوم العامة ورشة تعليم فن تصنيع وتحريك العرائس للفنان إميل ألفنس.

 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورياً في مسابقة "أبدع وابتكر"
  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • استشاري: صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة