بوابة الوفد:
2024-07-09@14:03:01 GMT

عضو البتريوت الأوكراني: ندافع عن أوروبا (شاهد)

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أكد  رامي أبو شمسية عضو حزب البتريوت الأوكراني، "أوكرانيا تدافع عن قارة أوروبا في حربها ضد روسيا".

 

روسيا تُصدر قرارًا عاجلًا بشأن تحطم طائرة قائد فاجنر بعد انقلاب الجابون.. روسيا إجراءات أمنية مشددة لحماية موظفيها

وأضاف أبو شمسية خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، أن روسيا ترغب في استفزاز أوروبا خاصة في ملف الطاقة كي تكون أوروبا خاضعة لموسكو.

 

وتابع :"أوكرانيا كانت ضحية الحرب بين أمريكا والناتو من ناحية وروسيا من ناحية أخرى، مواصلا: “نقاتل في أوكرانيا للدفاع عن أرضنا”.

 

وواصل  أبو شمسية: "ندافع عن القارة الأوروبية والعالم كله ضد الابتزاز الروسي، وبالتالي، فإن الأوروبيين مجبرون على دعمنا".

 

روسيا: القوات الأوكرانية تحاول اختراق الأجزاء الغربية من دونيتسك

يستمر الصراع بين روسيا وأوكرانيا، اليوم الأحد وللعام الثاني على التوالي، فيما شنت كييف هجومها المضاد الذي يهدف إلى استعادة الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي.

 

وفي آخر التطورات، أعلن مسؤول عينته روسيا في أجزاء تسيطر عليها في زابوريجيا إن قوات أوكرانية تحاول اختراق الخطوط الروسية في الأجزاء الغربية من منطقة دونيتسك التي يواصل مقاتلون أوكرانيون كسب موطئ قدم فيها شرقي بلدة ستارومايورسك، وفقًأ لموقع العربية نت الإخباري.

 

وأضاف المسؤول فلاديمير روجوف أن قتالا عنيفا اندلع جنوبي بلدة فيليكا نوفوسيلكا بمنطقة دونيتسك، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه قوات أوكرانية اختراق الخطوط الروسية للتقدم إلى الساحل على بحر آزوف.

 

كما تابع "تمكن العدو من الدخول وكسب موطئ قدم في الجزء الشمالي من أوروزخين بعد أسبوعين شهدا أعنف المعارك وأكثرها دموية من أجل السيطرة على هذا التجمع السكني"، في إشارة إلى الجزء نفسه من خط المواجهة.

 

وقال إن قوات روسيا ما زالت تسيطر على الجزء الجنوبي من أوروزخين، مضيفا أنه من الواضح أن القوات الأوكرانية تسعى للسيطرة على بلدة ستاروملينيفكا التي تقع أبعد نحو الجنوب.

 

وقال أوليج تشيخوف المتحدث باسم جماعة فوستوك الروسية القتالية، وهو اسم يعني الشرق، إن الأوكرانيين يحاولون شن هجوم في اتجاه أوروزخين وستارومايورسك وتكبدوا خسائر.

 

كما أضاف تشيخوف في مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تيليغرام أن نيران المدفعية الروسية دمرت جسورا طافية حاولت القوات الأوكرانية استخدامها لعبور نهر موكري يالي غربي أوروزخين ودمرت أهدافا أخرى قريبة من بينها معقل على بعد أميال قليلة إلى الشمال في ماكاريفكا.

 

كما استهدفت القوات المسلحة الروسية مركزا أوكرانيا للإدارة والتحكم بالطائرات المسيرة، في بلدة بيرفومايسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

يشار إلى أن أوكرانيا شنت هجوما مضادا في يونيو حزيران في محاولة لاستعادة مساحات كبيرة من الأراضي احتلتها روسيا في جنوب البلاد وشرقها.

 

وتمكنت كييف من استعادت عدة قرى في جنوب البلاد وبعض الأراضي في محيط مدينة باخموت المدمرة في الشرق، لكنها لم تحقق حتى الآن مكاسب كبيرة في مواجهة قوات روسيا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا موسكو روسيا وأوكرانيا الجيش الروسى الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

طبيبة تصف لحظات الفزع عقب الضربة التي استهدفت مستشفى للأطفال في كييف

وصفت طبيبة أوكرانية لحظات الرعب التي عاشتها في أعقاب قصف روسي لمستشفى أطفال كبير في العاصمة كييف، وفقا لما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وسقط 36 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى في أوكرانيا، الإثنين، في هجمات جوية روسية استهدفت خصوصاً مركزين طبّيين، أحدهما مستشفى أطفال.

وأكدت أجهزة الاستخبارات الأوكرانية في وقت سابق، أن "صاروخ (كروز) روسيًا أصاب مستشفى (أوخماتديت) للأطفال"، الإثنين، وتسبب بمقتل ممرضَين على الأقل وإصابة 7 أشخاص، بينهم طفلان.

وقالت في بيان: "عُثر على أدلة ذات الصلة في موقع الكارثة، لا سيما شظايا من الجزء الخلفي من صاروخ من طراز (إكس-101) برقم تسلسلي وجزء من دفة الصاروخ نفسه".

كما أعلن رئيس بعثة المراقبة الأممية في أوكرانيا، الثلاثاء، أن "تقييما يشير إلى احتمال أن تكون الغارة على مستشفى الأطفال في كييف ناجمة عن صاروخ روسي".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نفت في وقت سابق أن تكون مسؤولة عن الأضرار في المكان، مؤكدة دون إبراز أدلة أن "الضرر تسبب به صاروخ للدفاع الجوي الأوكراني".

زيلينسكي: يوجد ضحايا "تحت الأنقاض" بعد قصف روسي لمستشفى أطفال في كييف قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، إن هناك أشخاص عالقين تحت أنقاض مستشفى للأطفال في كييف تعرض لقصف روسي.

وفي شهادتها، قالت الطبيبة ليسيا ليسيتسيا، لشبكة "سكاي نيوز"، إنها سمعت صوت انفجار فظيع، مضيفة: "لمع ضوء قوي ثم كان هناك ذلك الصوت الهائل".

وتابعت: "بعد ذلك لم أسمع شيئا"، مضيفة أنها هرعت إلى خارج الغرفة التي كانت متواجدة فيها لتقدم المساعدة قدر الإمكان.

وقالت ليسيتسيا إن مستشفى أوخماتديت للأطفال يضم الكثير من المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة، والذين يحتاجون إلى دعم طبي على مدار 24 ساعة.

وزادت: "في لحظة الهجوم كنا جميعا في المستشفى نواصل عملنا"، موضحة أنه بعد الهجوم، اعتنى الأطباء بمرضاهم ثم توجهوا إلى غرفة الطوارئ لمساعدة الجرحى.

وجرى تحويل المرضى إلى مستشفيات أخرى، فيما أشارت ليسيتسيا إلى أن "جميع أطبائنا تقريباً في أمان".

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد دعا إلى انعقاد اجتماع طارئ لمجلس الأمن. وكتب في منشور على منصة "إكس": "تطالب أوكرانيا حاليًا باجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بسبب الضربات الروسية على منشآت مدنية، بما فيها مستشفى للأطفال".

كم عدد القتلى؟ تحليل يكشف ما تكبدته روسيا بحرب أوكرانيا حتى الآن قدرت مجلة إيكونوميست البريطانية مقتل أكثر من 100 ألف جندي روسي في الحرب التي تخوضها موسكو في أوكرانيا.

من جانبه، ندد الرئيس الأميركي جو بايدن، بالضربات الجوية الروسية، متعهداً باتخاذ "إجراءات جديدة" لتعزيز الدفاعات الجوية لكييف. 

وبايدن الذي يستضيف في واشنطن اعتباراً من الثلاثاء قمة لدول حلف شمال الأطلسي، يشارك فيها الرئيس الأوكراني، قال في بيان: "سنعلن مع حلفائنا عن إجراءات جديدة لتعزيز دفاعات أوكرانيا الجوية للمساعدة في حماية مدنها ومدنييها من الضربات الروسية".

وأضاف أن "الضربات الصاروخية الروسية التي أدت اليوم إلى مقتل عشرات المدنيين الأوكرانيين وتسببت بأضرار وإصابات في أكبر مستشفى للأطفال في كييف، هي تذكير مروّع بوحشية روسيا".

واستهدفت القوات الروسية كييف مراراً بوابل من الصواريخ منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير 2022. وكان آخر هجوم كبير على العاصمة الأوكرانية بطائرات مسيّرة وصواريخ، الشهر الماضي.

وتدافع أوكرانيا عن أراضيها بعدد محدود من أنظمة الدفاع الجوي والذخائر، وتطالب بالمزيد من حلفائها الغربيين.

مقالات مشابهة

  • شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية
  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • ‏روسيا تعلن سيطرتها على بلدة "ياسنوبرودوفكا" الأوكرانية في دونيتسك
  • طبيبة تصف لحظات الفزع عقب الضربة التي استهدفت مستشفى للأطفال في كييف
  • القوات الروسية تلحق أضراراً جسيمة بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا