بوابة الوفد:
2024-07-05@04:27:58 GMT

تنظيم 3 قوافل طبية في الوادي الجديد

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

نظمت إحدى المؤسسات التنموية 3 قوافل طبية في مناطق أبو الهول والكفاح وابو نص بمحافظة الوادي الجديد. تضمنت هاتين القوافل توفير خدمات طبية متنوعة في عدة تخصصات تشمل طب الطوارئ والنساء والجلدية وطب الأطفال والباطنة وجراحة العظام، بالإضافة إلى توفير نظارات طبية وتحويل عمليات جراحية في مجالي طب الطوارئ وجراحة العظام.

تمت خدمة مجموعة من المرضى حيث تم توقيع الكشف الطبي على حوالي 450 حالة في منطقة أبو الهول، بينما تم توقيع الكشف على حوالي 600 حالة في منطقة أبو نص بالفرافرة.

واستجابت المؤسسة التنموية لحاجة المجتمع في المنطقة، حيث تعتبر هذه القوافل الطبية فرصة قيمة للسكان المحليين للحصول على الخدمات الطبية اللازمة دون الحاجة للسفر إلى المدن الأخرى.

تعتبر هذه المبادرة جزءًا من الجهود الرامية إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة والوصول العادل للخدمات الصحية في المناطق النائية والمحرومة في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القوافل الطبية تمثل تلاحمًا بين المؤسسات التنموية والجهات الطبية لتلبية احتياجات المجتمع وتحسين صحة الأفراد.

هذه القوافل الطبية هي خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي الصحي وتوفير الرعاية الطبية للمجتمعات المحلية، وتشجيع الكشف المبكر والوقاية من الأمراض، وتقديم الدعم الطبي المهم لمنطقة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلة طبية مجانية في قرية الحلفاية التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بقنا، للكشف على المواطنين لمدة يومين، وتشمل التحاليل والفحوصات الطبية وصرف الأدوية. 

التخصصات الطبية 

وضمت قافلة حياة كريمة في محافظة قنا، عدد من التخصصات الطبية المختلفة، منها على سبيل المثال: الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة.

نقل الحالات إلى رعاية طبية 

كما تقوم المبادرة بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج المجاني. 

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • صحة المنوفية: الكشف على 507 حالات ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية