DW عربية:
2024-09-27@09:24:09 GMT

الجبن القريش.. حل سحري للقضاء على دهون البطن!

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

يحتوي الجبن القريش على نسبة عالية من البروتين وفي نفس الوقت منخفض الدهون، مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن.

إضافة إلى ضررها النفسي على من يصاب بها، فإن الدهون التي تتراكم في منطقة البطن يمكن أن تكون خطيرة جدًا، لأنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني.

مختارات أطعمة يتجنبها اليابانيون فيعيشون حياة مديدة! للتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة! خطر "الكرش" على القدرة الجنسية طريقة مبتكرة للتخلص من دهون البطن وتقوية العضلات سبعة أسباب تجعل حبوب الشوفان ضيفا دائما على مائدة الطعام

لكن الخبر السار، بحسب موقع "ام اس ان" بالألمانية، هو أنه إذا اخترت الأطعمة المناسبة، فيمكنك تقليل دهون البطن وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض أكثر خطورة.

وفي مكافحة دهون البطن، يوصي خبراء التغذية بالأطعمة الغنية بالبروتين. وهناك نوع معين من الجبن يثبت أنه أفضل حارق للدهون ألا وهو الجبن القريش!

يحتوي الجبن القريش على نسبة عالية من البروتين وفي نفس الوقت منخفض الدهون، مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن.

وبحسب دراسات، فإن تناول البروتين يعزز عملية التمثيل الغذائي ويقلل تلقائيا من الدهون في البطن. من الأفضل محاولة استهلاك 1.5 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

فمثلا إذا كان وزنك 70 كيلو غرامًا، فهذا يعادل 105 جرامات من البروتين يوميًا. ويساعد الجبن القريش على تلبية هذه الحاجة، كما تفعل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون وكذلك البيض والبقوليات.

إذا اخترت الأطعمة المناسبة، فيمكنك تقليل دهون البطن وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة.

"عصيدة" سحرية لمن لايحب تناول الجبن

لكن ماذا لو كان المرء ليس من عشاق الجبن؟ يقول موقع "ام اس ان" بالألمانية إن هناك تركيبة أخرى تقضي على دهون البطن وهي حبوب الشوفان مع بذور الشيا، فكلاهما يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز فقدان الوزن.

ويمكن عمل تلك التركيبة كما يلي: احضر قدرا صغيرا وضع فيه ملعقة واحدة من مسحوق القرفة وملعقتين من سائل الفانيليا المركز مع نصف لتر ماء أو حليب واترك الخليط على النار حتى يغلى ثم اخفض درجة الحرارة وأضف له فنجانا من حبوب الشوفان واتركه يغلي سويا لمدة خمس دقائق. واترك كل شيء لبضع دقائق.

ضعي "العصيدة" في وعاء ورشي فوقها بذور الشيا، بهذا تكون أعددت أفضل إفطار لخسارة دهون البطن وتنظيم مستويات السكر في الدم، بحسب موقع "ام اس ان".

ص.ش/أ.ح

خطر دهون البطن تاريخ 31.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية جبن القريش, أفضل أنواع الجبن, القضاء على دهون البطن, حبوب الشوفان, بذور الشيا, القرفة, الفانيليا, مرض السكر, تنظيم مستوى السكر في الدم, دويتشه فيله, DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VlN9 مواضيع ذات صلة تسع عادات غذائية سيئة عليك أن تتخلص منها 31.08.2023

عاداتنا اليومية تؤثر على نظامنا الغذائي، وكلما تعودنا على عادات أفضل، كلما عاد ذلك بالنفع على صحتنا. فما هي أبرز العادات السيئة التي يجب التخلي عنها؟

لأول مرة - العثور على دودة حية في دماغ امرأة إسترالية 30.08.2023

على مدار أشهر عانت سيدة أسترالية من مشاكل صحية، بما في ذلك الاكتئاب والنسيان. ليعثر الأطباء في دماغها على دودة حية تعيش عادة داخل أفعى البايثون. إنها واقعة تحدث لأول مرة في العالم، بحسب ما أوضح باحثون.

دراسة تكشف فوائد مذهلة للضحك على صحة القلب 30.08.2023

في نتيجة يتوقع أن تحسن حياة ملايين الناس، توصلت دراسة حديثة إلى فوائد مذهلة للضحك على صحة القلب. الدراسة الأولى من نوعها استمرت لأشهر، شارك فيها العشرات وترى أيضا أن الضحك قد يساعد مستقبلا في تقليل الاعتماد على الأدوية.

تاريخ 31.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية جبن القريش, أفضل أنواع الجبن, القضاء على دهون البطن, حبوب الشوفان, بذور الشيا, القرفة, الفانيليا, مرض السكر, تنظيم مستوى السكر في الدم, دويتشه فيله, DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VlN9 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: بذور الشيا القرفة الفانيليا مرض السكر دويتشه فيله بذور الشيا القرفة الفانيليا مرض السكر دويتشه فيله على دهون البطن من البروتین

إقرأ أيضاً:

نصائح للتخلص من “الكرش”

روسيا – يفسد تغير مظهر الجسم مع تقدم العمر وخاصة تراكم الدهون في منطقة البطن (الكرش) التي يطلق عليها “طوق النجاة”، حياة الكثيرين.

ويشير الدكتور أندريه زولوتاريوف خبير التغذية الرياضية، إلى أن “طوق النجاة” في مقدمة البطن يسمى “بطن الكورتيزول”، لأن ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول (هرمون الإجهاد) هو أحد أسباب ظهوره. فكيف يمكن التخلص منه؟

وفقا له، للكورتيزول مضادات- هرمونات السعادة والرضا – الدوبامين والسيروتونين. لذلك النصيحة الأولى هي الاستمتاع بالحياة: التجوال والتنزه والتواصل مع الأصدقاء ومشاهدة الأفلام وغير ذلك.

أما النصيحة الثانية، فتتضمن ممارسة نشاط بدني خفيف يشمل العضلات، للرجال تمرين الضغط وللنساء – القرفصاء.

تمرين الضغط

وتتضمن النصيحة الثالثة، اتباع تغذية صحيحة. يجب استبعاد السكر والأطعمة الغنية بالدهون السيئة، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف الغذائية والإكثار من شرب الماء. والأهم هو عدم تناول الطعام بسرعة، بل يجب مضغه جيدا ما لايقل عن 20 مرة. كما يجب استبعاد الكافيين والكحول، لأنهما يحفزان إنتاج الكورتيزول.

المصدر: فيستي. رو

 

مقالات مشابهة

  • عمرها أكثر من 3600 عام.. العثور على أقدم قطعة جبن في العالم
  • أضرار تناول الشوفان باستمرار.. متى يصبح الإفراط مشكلة صحية؟
  • نصائح للتخلص من الكرش
  • علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية
  • أسباب تزيد من وزنك
  • علاج سحري للأمساك
  • منها الشوفان والمسكرات.. أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول الضار بالدم
  • نصائح يومية بسيطة للتخلص من الكرش
  • نصائح للتخلص من “الكرش”
  • شاي يحتوي على حل سحري لإنقاص الوزن