أخبارنا:
2024-07-03@21:57:56 GMT

شركة إسرائيلية عالمية تعلن تأسيس فرع لها بالمغرب

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

شركة إسرائيلية عالمية تعلن تأسيس فرع لها بالمغرب

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

أعلنت إحدى الشركات التابعة لقطب الأعمال الأميركي وارن بافيت، عن تأسيس فرع لها في المغرب، حيث قامت المجموعة الإسرائيلية الدولية لصناعة المعادن (IMC) بإنشاء مقر لها بمدينة الدار البيضاء تحت لسم "إسكار المغرب".

وتهدف الشركة الإسرائيلية من خلال هذا الاستثمار إلى تسويق منتجات مجموعتها بالمملكة المغربية، خاصة القطع الدقيقة بما في ذلك قواطع الطحن والإدخالات ومسامير الثقب والشفرات وحاملات الشفرات، والتي تستعمل بمجموعة واسعة من الآليات بالإضافة إلى حلول الهندسة والتصنيع لجميع الأنواع من الآليات المستعملة في الصناعة المعدنية.

وتعتبر مجموعة (IMC) إحدى الشركات الرائدة عالميًا في سوق أدوات القطع حيث تتواجد في حوالي ستين دولة وأربع قارات من خلال أكثر من 130 شركة تابعة.

وتأسست المجموعة على يد عائلة فيرتهايمر قبل أن يتم بيعها على مرحلتين لشركة بيركشاير هاثاواي (الشركة القابضة للمجموعة التي يسيطر عليها وارن بافيت) بين عامي 2006 و2013، مقابل أكثر من 6 مليارات دولار (قرابة 60 مليار درهم).

يذكر أنه لم يتم الكشف عن نوايا الشركة فيما يتعلق بعزمها تشييد وحدة صناعية بالمملكة أموأنها ستكتفي بتسويق منتجاتها فقط، حيث يعد المغرب البلد الإفريقي الثاني الذي تتواجد فيه مجموعة IMC بعد جنوب إفريقيا التي تبصم فيه الشركة على حضور صناعي قوي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم

انطلقت فعاليات مهرجان صيف الرس 24 في منتزه المحفل، الذي تنظمه أمانة منطقة القصيم، ممثلة ببلدية محافظة الرس، وبالتعاون مع القطاع الخاص، ويمتد لمدة 45 يوماً.

ويتضمن المهرجان، الذي يشارك فيه أكثر من 6 فرق عالمية، فعاليات متنوعة، منها مسرح الطفل، وألعاب التحدي ، وبيت الرعب، ومنطقة التسوق والترفيه، وغيرها من الفعاليات التي تواكب تطلعات الزوار، حيث بلغ متوسط الحضور اليومي 2500 زائر.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز السياحة الداخلية وتشجع المستثمرين على الاستثمار في المنطقة، مما يعكس دور أمانة منطقة القصيم في تحقيق التنوع والشمول في المهرجانات التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • إضاءات على تأسيس دولة كينيا … وحقيقة زنجبار !!
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو