RT Arabic:
2024-10-04@22:54:27 GMT

زيادة دور "غازبروم" في السوق الصينية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

زيادة دور 'غازبروم' في السوق الصينية

صرح رئيس شركة "غازبروم" ألكسي ميللر، بأن الشركة الروسية نجحت في توفير أكثر من نصف الزيادة في إمدادات الغاز إلى السوق الصينية في الأشهر الثمانية الأولى من 2023.

وقال ميللر للصحفيين اليوم الخميس: "لقد ارتفعت واردات الصين من الغاز خلال الأشهر الثمانية من هذا العام. وأكثر من نصف الزيادة عبارة عن شحنات من (غازبروم)".

وأشار رئيس شركة "غازبروم" إلى أن سوق الغاز في الصين تشهد نموا ملحوظا.

إقرأ المزيد إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى الصين تبلغ مستويات تاريخية

وفي مطلع الشهر الجاري، أفادت "غازبروم"، بأن إمدادات الغاز الطبيعي إلى الصين عبر مسار "قوة سيبيريا" بلغت في آخر يوم من شهر يوليو 2023 مستوى قياسيا.

و"قوة سيبيريا" هو عبارة عن خط أنابيب غاز يهدف لضخ الغاز الطبيعي من الحقول في الشرق الأقصى الروسي إلى الصين، وبدأت الإمدادات عبره إلى الصين في 2 ديسمبر 2019.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بكين شركة غازبروم موسكو إلى الصین

إقرأ أيضاً:

النفط يقفز 5%

قفزت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع تركز الأنظار على كبار منتجي الخام في الشرق الأوسط وتزايد المخاوف من أن يشكل اتساع نطاق الصراع بالمنطقة تهديدا للإمدادات العالمية.وبحلول الساعة بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت دولار أي 4.86 في المئة إلى 77.49 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.58 دولار أي 5.11 في المئة إلى 73.68 دولار.

 

وفي الوقت نفسه قفزت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة بأكثر من خمسة في المئة خلال الجلسة.وبلغت العقود الآجلة لخام برنت مستوى مرتفعا خلال اليوم عند 77.65 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ 30 أغسطس.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ذروة خلال الجلسة عند 73.95 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى في شهر.وتتزايد مخاوف السوق من احتمال استهداف إسرائيل البنية التحتية النفطية الإيرانية، مما يثير كذلك احتمال رد إيران على ذلك.

وقال المحلل آشلي كيلتي من بانمور جوردون إن هناك مخاوف من أن مثل هذا التصعيد قد يدفع إيران إلى إغلاق مضيق هرمز أو مهاجمة البنية التحتية السعودية، كما فعلت في عام 2019.

والمضيق نقطة لوجستية مهمة يمر عبرها خمس إمدادات النفط اليومية.وقالت ثلاثة مصادر لرويترز اليوم الخميس إن وزراء من دول الخليج وإيران شاركوا في اجتماع للدول الآسيوية استضافته قطر ناقشوا خفض التصعيد في الصراع بين إسرائيل وإيران.

وقال مصدران لرويترز إن دول الخليج سعت إلى طمأنة طهران في شأن حيادها في الصراع بين إيران وإسرائيل وسط مخاوف من أن تصعيدا أوسع نطاقا للعنف قد يهدد منشآت النفط.

ومما أدى إلى الحد من مكاسب النفط اليوم الخميس، قالت المؤسسة الوطنية للنفط في لبيبا في بيان على صفحتها على فيسبوك إنها رفعت حالة القوة القاهرة عن جميع حقول النفط والموانئ الليبية مما قد ينهي أزمة أدت إلى تقليص كبير لإنتاج النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 3.9 مليون برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر، مقارنة مع توقعات في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 1.3 مليون برميل.

وقال محللون في إيه.إن.زد في مذكرة «زيادة المخزونات الأميركية عززت الدلائل على أن السوق بها إمدادات كبيرة يمكنها تحمل أي تعطل للإنتاج».ومما قلص المخاوف أيضا، وجود قدرة إنتاجية فائضة في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وواقع أن إمدادات النفط الخام العالمية لم تتأثر بعد بالاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

وتملك دول أوبك ما يكفي من الطاقة الاحتياطية من النفط لتعويض فقدان إمدادات إيران بالكامل إذا ضربت إسرائيل منشآتها النفطية.

 

مقالات مشابهة

  • وكالة الطاقة تحذر من تعقيد إمدادات الغاز عالميا مع اقتراب الشتاء
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي
  • ‏ المريسل: كل مباريات الاتحاد عبارة عن إبر تخدير .. فيديو
  • النفط يقفز 5%
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • يديعوت تكشف تفاصيل إضافية عن كمين القتلى الثمانية جنوب لبنان
  • وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • بدون فلتر.. هنا الزاهد تثبت أنها ملكة الجمال الطبيعي (صور)
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين