(عدن الغد)خاص:

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بالأدوار الاخوية للكويت قيادة وحكومة وشعباً تجاه اليمن وشعبها على امتداد العقود الماضية والأثر الفاعل لمشاريعها في القطاعات الحيوية، وأياديها البيضاء والسخية وموقفها الثابت في دعم الشرعية اليمنية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، سفير دولة الكويت الشقيقة الجديد لدى اليمن فلاح الحجرف، عقب تقديم أوراق اعتماده، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه في استمرار تعزيز العلاقات المتميزة بين اليمن والكويت في مختلف الجوانب.

وحمل الدكتور معين عبدالملك، السفير نقل تحياته إلى أخيه الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، وتقديره للكويت أميراً وولي عهد وحكومة وشعباً على مواقفهم الثابتة في دعم الشعب اليمني وقيادته، مشيراً إلى أن هذه المواقف تنطلق من طبيعة العلاقات الراسخة والأزلية والحميمية القائمة بين الشعبين الشقيقين.

وناقش اللقاء مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وآليات استكمال المشاريع والبرامج والاتفاقات السابقة، والدعم الكويتي المستقبلي في عدد من المجالات الحيوية خلال الفترة القادمة، إضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف الجوانب.

بدوره، نقل السفير الكويتي لرئيس الوزراء تحيات القيادة الكويتية ورئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، مؤكداً على موقف الكويت الداعم للحكومة الشرعية ومجلس القيادة والشعب اليمني، وحرصها على استقرار الأوضاع وإنهاء الحرب وتحقيق السلام، لافتاً إلى أن الكويت ستستمر في نهجها في بناء الشراكات مع الحكومة، وتقديم كل الدعم للشعب اليمني.

كما أكد أن كل المشاريع التي تقدمت بها الحكومة اليمنية قيد الدراسة وهناك حرص على العمل مع الحكومة وإسناد جهودها في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق

يتقدم الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وإلى الشعب الكويتي، في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 82 عامًا.

وأعرب وزير الأوقاف، عن تقديره لرحلة عطاء الفقيد، وإخلاصه في خدمة وطنه ودعم قضايا أمته والإنسانية، ويتوجه وزير الأوقاف بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد وذويه، سائلا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع ورحمته وعظيم مغفرته، وأن يُسكِنَه فسيح جناته.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف: آلية عمل جديدة ستشهدها هيئة الأوقاف وتطبيقها على أرض الواقع

وزير الأوقاف خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف: الاصطفاف خلف فضيلة شيخ الأزهر هو المبدأ والمنطلق لنا

وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة إنجاز ونثمن ما حققته من إنجازات

مقالات مشابهة

  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • مفتي الجمهورية ينعي جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق: خدم وطنه
  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • مفتي الجمهورية ينعى رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابرالصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق