صراحة نيوز:
2024-09-19@09:33:13 GMT

ثبات الوزن.. سر طول العمر الاستثنائي لدى المرأة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

ثبات الوزن.. سر طول العمر الاستثنائي لدى المرأة

صراحة نيوز – حقّق باحثون في ارتباط تغيرات الوزن في وقت لاحق من الحياة بطول العمر الاستثنائي، ووجدوا أن النساء اللاتي حافظن على وزنهن بعد سن الـ 60، زاد احتمال وصولهن إلى طول عمر استثنائي، أي 90 عاماً وأكثر.

وأجرت الدراسة عدة مؤسسات، تحت إشراف جامعة كاليفورنيا، وأظهرت أن النساء الأكبر سناً اللاتي حافظن على وزن ثابت أكثر عرضة بنسبة 1.

2 إلى 2 مرة لتحقيق طول العمر، مقارنة بمن زاد وزنهن أو فقدن 5% من الوزن أو أكثر.
وبحسب “ساينس دايلي”، شملت الدراسة بيانات أكثر من 54 ألف امرأة مسجّلة في مبادرة صحة المرأة بالولايات المتحدة، وهو سجل للأمراض التي تصيب المرأة بعد سن اليأس.
ووجدت النتائج أن النساء اللاتي فقدن الوزن عن غير قصد أقل عرضة بنسبة 51% للبقاء على قيد الحياة حتى سن الـ 90.
ولم يرتبط اكتساب الوزن بنسبة 5% أو أكثر بطول العمر الاستثنائي، مقارنة بالوزن الثابت.
وقالت النتائج: “إذا وجدت النساء المسنات أنفسهن يفقدن الوزن، عندما لا يحاولن إنقاص الوزن، فقد يكون ذلك علامة تحذير على اعتلال الصحة، ومؤشراً على انخفاض طول العمر”.
وتشير النتائج إلى أن التوصيات العامة لفقدان الوزن لدى النساء الأكبر سناً، قد لا تساعد على العيش لفترة أطول.
لكن الباحثين حذروا من أنه يجب على النساء الانتباه إلى النصائح الطبية، إذا أوصى الطبيب بإنقاص الوزن بشكل معتدل لتحسين الصحة. 24

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة طول العمر

إقرأ أيضاً:

شروط خاصة من الأهلي والزمالك قبل بداية الموسم الاستثنائي

انتهى اجتماع رابطة الأندية منذ قليل، حيث اتفقت الأندية على اعتماد نظام الدوري الاستثنائي في الموسم الجديد، مع التوقع بإعلان التفاصيل الكاملة خلال الساعات المقبلة.

وكشف مصدر داخل رابطة الأندية خلال تصريحات خاصة ل «الفجر الرياضي»، عن المطالب التي تقدم بها الأهلي والزمالك خلال الاجتماع الذي عُقد بمشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر.

نتيجة وملخص مباراة بولونيا وشاختار دونستيك اليوم في دوري أبطال أوروبا تعرف على شكل بطولة الدوري الموسم الجديد بعد التعديل وموعد بدايته

وذكر المصدر أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك أعربا عن رفضهما التام لأي تأجيلات في جدول المباريات، مؤكدين على ضرورة إصلاح لجنة الحكام وتحسين أدائها لتفادي الأخطاء المتكررة.

وأضاف المصدر: "نحن على استعداد للتعاون مع كافة الجهات من أجل تنظيم دوري يضاهي البطولات العالمية، ونرى أن خطوة التعاقد مع شركة دولية لإدارة الدوري هي خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن نرفض أي تدخلات من شخصيات كانت تشغل مناصب إدارية في الماضي".

مقالات مشابهة

  • أصوات خافتة في الحقول والمدارس: حكاية المرأة العراقية العاملة
  • شروط خاصة من الأهلي والزمالك قبل بداية الموسم الاستثنائي
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • أحمد عيد عبدالملك: النظام الاستثنائي سيحرم الأندية من تكافؤ الفرص
  • أكـثر 10 دول تضم كبار السن في العالم (إنفوغراف)
  • كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة
  • «القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • طالبان تحظر على المرأة رفع صوتها أو الضحك علنا.. تعرفوا على مقبرة النساء وهن أحياء في أفغانستان