أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صدور قرار يتيح للصحفيين المشتغلين الراغبين في فتح ملفاتهم التأمينية، تنفيذ ذلك من خلال أي مكتب تأمينات يرغبون في تقديم الأوراق له، بشرط تقديم صورة الكارنيه، وخطاب من النقابة يفيد القيد بجدول المشتغلين.

وكشف “عوض” أن ذلك يأتي إلحاقًا لقرار رئيس الهيئة رقم 123 لسنة 2020، الصادر بالقانون 148 لسنة 2019، بشأن أعضاء نقابة الصحفيين المُقيدين بجدول المشتغلين، وحرصًا منه على تذليل كل العقبات، التي تواجه الزملاء الصحفيين.

وقال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن ذلك يأتي في إطار تسهيل الإجراءات على الزملاء الصحفيين، وردًا على مخاطبات النقابة في هذا الشأن، وفي إطار الاتفاق مع النقابة، والمخاطبات مع نقيب الصحفيين، لتسهيل تقديم الخدمة للزملاء.

ووجه “البلشي” الشكر للواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات، على تعاونه مع النقابة، في إطار التسهيل على الزملاء الصحفيين.

وكانت نقابة الصحفيين قد خاطبت الهيئة القومية للتأمينات، لتفعيل الخاتم التأميني للمكتب، وكذلك إعطاء صلاحيات للعاملين به، يتيح لهم فتح الملفات التأمينية مباشرة من داخل النقابة، على أن يتم ذلك في أقرب فرصة مُمكنة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية بمسرح النقابة الثلاثاء المقبل

تنظم نقابة الصحفيين احتفالية جوائز الصحافة المصرية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بعد غدٍ الثلاثاء في السابعة مساءً بمسرح النقابة.

يحضر الاحتفالية عدد من الكتّاب الصحفيين، والوزراء والمسئولين، وتسلم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة جائزة فرع الصحافة البيئية خلال الاحتفالية.

احتفالية جوائز الصحافة المصرية

وتتضمن الاحتفالية التي تقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة، وكذلك تكريم نقيب الصحفيين الأسبق جلال عارف بعد حصوله على جائزة النقابة التقديرية، والصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح بعد حصوله على جائزة حرية الصحافة ممثلًا عن الصحفيين الفلسطينيين، وتكريم خاص لصحافة المرأة للكاتبة الصحفية سناء البيسي.

ومن المقرر تكريم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق نظرًا لدوره في خدمة النقابة، إذ قدم خدمات جليلة لإنجاز الواجهات الجانبية لمبنى النقابة في وقت قياسي وبأقل التكاليف، وكذلك تفاعله وتواصله الدائم مع الصحافة والصحفيين.

ويتخلل الحفل تكريم 10 من أقدم أعضاء النقابة، وكذلك العاملين بها، وعدد ممن قدموا خدمات للصحفيين.

مقالات مشابهة

  • “الصحفيين” تكرّم المتفوقين من أبناء الزملاء
  • 9 معلومات عن ضياء رشوان عقب ترشيحه لرئاسة المجلس الأعلى للإعلام
  • توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية بمسرح النقابة الثلاثاء المقبل
  • الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية
  • فتح باب الترشح لعضوية صندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • نقيب الأطباء يدعو لحضور الجمعية العمومية العادية فى انعقادها الثانى الجمعة المقبل
  • جسر الحوار بين المعارضة والحكومة.. ضياء رشوان المرشح الأبرز لـ «الأعلى للإعلام»
  • تصدى لتصاريح مزاولة المهنة.. طارق سعدة مرشح محتمل لتولي "الوطنية للإعلام"
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • «المحامين» تنتهى من فحص ملفات المعاشات المتوقفة منذ أكتوبر الماضى