أغلقت أسواق الأسهم في الخليج على تباين، الخميس، بعد أن أثارت بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة، الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، سيحجم عن رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل، في حين أثر تقلب أسعار الطاقة على معنويات المستثمرين.

وبعد ظهور سلسلة من المؤشرات الاقتصادية الأميركية الضعيفة بشكل عام، زادت الرهانات على أن المركزي الأميركي قد انتهى من تشديد السياسة النقدية وأن تخفيضات أسعار الفائدة في العام المقبل قد تصل إلى أكثر من 100 نقطة أساس.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست بسياسة المركزي الأميركي لأن عملات معظمها مرتبطة بالدولار.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.4 بالمئة بدعم من صعود سهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 1.7 بالمئة.

كما أغلق مؤشر سوق أبوظبي مرتفعا 0.7 بالمئة مدعوما بارتفاع سهم الشركة العالمية القابضة 2.1 بالمئة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 1.5 بالمئة مع تراجع معظم الأسهم على المؤشر، ومنها سهم مصرف قطر الإسلامي الذي انخفض 2.8 بالمئة.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، مدعومة بتراجع كبير في مخزونات الخام الأميركية وتخفيضات أوبك+ للإنتاج، لكن تباطؤ نشاط الصناعات التحويلية في الصين حد من المكاسب.

وتراجع مؤشر السوق السعودي 0.7 بالمئة، متأثرا بتراجع سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 1.9 بالمئة وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.3 بالمئة.

ومع إغلاق اليوم، يكون الأداء الشهري للمؤشرات الخليجية خلال أغسطس كالتالي:

مؤشر FTSE أبوظبي - ارتفاع بـ 0.24 بالمئة مؤشر سوق دبي - ارتفاع بـ 0.58 بالمئة مؤشر السوق السعودي - تراجع بـ 1.47 بالمئة مؤشر الكويت العام - تراجع بـ 2.8 بالمئة

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر EGX30 بنسبة 0.3 بالمئة، ليكون أداء المؤشر خلال شهر أغسطس مرتفعا بنسبة 6.84 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مؤشر سوق دبي مؤشر سوق أبوظبي مؤشر بورصة قطر النفط مؤشر السوق السعودي الأسهم الخليجية سوق دبي مؤشر سوق دبي سوق دبي المالي أبوظبي سوق أبوظبي السوق السعودي السوق السعودية مؤشر سوق دبي مؤشر سوق أبوظبي مؤشر بورصة قطر النفط مؤشر السوق السعودي دول الخليج

إقرأ أيضاً:

صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت مؤشرات البورصة بصورة جماعية، في بداية تعاملات، اليوم الخميس، وصعد مؤشر البورصة الرئيسي "EGX30" بنسبة 0.33%، ليصل إلى مستوى 31,437.3 نقطة. 

كما ارتفع مؤشر الشريعة "EGX33 Shariah" بنسبة 0.61%، وصولًا إلى مستوى 3,141.14 نقطة، كما صعد مؤشر البورصة للأسهم الصغيرة والمتوسطة "EWI-EGX70" بنسبة 1.04%، وصولًا إلى 7,522.13 نقطة. 

وارتفع أيضا المؤشر الأوسع نطاقًا "EGX100" بنسبة 0.85%، ليصل إلى مستوى 10,702.95 نقطة، وكذا مؤشر EGX ESG بنسبة 1.24% وصولًا لمستوى 6,316.22 نقطة.

كما ارتفع أيضا مؤشر EGX30capped بنسبة 0.37%، ليصل إلى مستوى 38,715.17 نقطة، وكذا مؤشر "EGX30-TR" بنسبة 0.31%، مسجلًا 13,627.16 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأميركية ترتفع في أسبوع بدعم من بيانات اقتصادية قوية
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • عاجل| تراجع الطلب يدفع لانكماش نشاط شركات القطاع الخاص في مصر
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار على بيانات التضخم
  • الذهب والفضة في صدارة رابحي أسواق السلع خلال 9 شهور
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم